المربع نت – تتنافس السيارات الكهربائية الرياضية على كسر أرقام السرعة القياسية في مضمار نوربورغرينغ الألماني الأيقوني، وأبرزهم بورش تايكان، والتي سجلت رقماً قياسياً للسرعة في المضمار قبل تدشين الموديل الإنتاجي، في أغسطس 2019، بـ 7 دقائق و42 ثانية.

وخسرت تايكان اللقب لتيسلا موديل اس بليد في سبتمبر 2021، والتي قطعت المضمار خلال 7 دقائق و35 ثانية، والآن أعلنت بورش عن عودتها للريادة في المضمار الألماني، وكسر الرقم القياسي من جديد بفئة تايكان تيربو اس.

بورش تايكان تكسر أرقام السرعة القياسية في مضمار نوربورغرينغ وتتفوق على موديل اس بليد

حزمة تحديثات ميكانيكية جديدة لسيارة بورش تايكان تيربو اس 

ولا نتحدث عن أي فئة عادية هنا بل هي فئة مزودة بمجموعة تحديثات رياضية هامة جديدة، ونظام تحكم ديناميكي جديد في الشاسيه، وستتوفر هذه الحزمة الرياضية للعملاء بشكل تجاري.

بورش تايكان تكسر أرقام السرعة القياسية في مضمار نوربورغرينغ وتتفوق على موديل اس بليد 9

وتمكنت تايكان تيربو إس من تسجيل رقم قياسي جديد في المضمار الألماني بـ 7 دقائق و33 ثانية، متفوقة بذلك على تيسلا موديل اس بليد بثانيتين فقط، بفضل  التحديثات البرمجية للشاسيه، وجنوط 21 إنش جديدة وإطارات بيريلي جديدة عالية الأداء ضمن تعديلات أخرى.

وتكلف حزمة التعديلات الميكانيكية الجديدة 13,377 يورو، ما يعادل 51,400 ريال، وستوفر فقط لفئة تايكان تيربو اس موديل 2023، والتي بدأ إنتاجها في نهاية يوليو.

بورش تايكان تكسر أرقام السرعة القياسية في مضمار نوربورغرينغ وتتفوق على موديل اس بليد 10 بورش تايكان تكسر أرقام السرعة القياسية في مضمار نوربورغرينغ وتتفوق على موديل اس بليد 11 بورش تايكان تكسر أرقام السرعة القياسية في مضمار نوربورغرينغ وتتفوق على موديل اس بليد 12

شاهد أيضاً: بورش باناميرا 2022 وش يميز فئة اكزكتف اللي تجي ب703 الف ريال؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل