دبليو موتورز أول شركة سيارات إماراتية رياضية "تعرف عليها" 1

المربع نت – الحلم العربي لصناعة السيارات كان متواجد منذ العديد من السنوات في وطننا العربي، بعضه تحقق والبعض الآخر أو الأغلب فشل في التحقيق، وهُناك علامة واحدة تفوقت وصنعت سيارة من الصفر ألا وهي شركة دبليو موتورز، شركة السيارات العربية الأولى التي وصلت إلى العالمية.

وخلال السطور التالية سوف نتعرف على تاريخ العلامة العربية ونشأتها وتأسيسها، وسنتعرف أيضاً على السيارات التي تُنتجها الشركة، ولكن قبل أن نتحدث عنها، يجب أن نعلم جيداً أن هذه العلامة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات وقد يكون الإنجاز الأهم هو وصول العلامة العربية هذه إلى العالمية.

دبليو موتورز

دبليو موتورز

شركة تصنيع سيارات إماراتية مقرها دبي، نشأت في لبنان يوليو 2012 لتكون أول مصنع سيارات رياضية فاخرة عالية الأداء في الشرق الأوسط. كما تقوم باستشارات السيارات ضمن قسم عمليات المشاريع الخاصة لديها. قدمت دابليو موتورز أول سيارة باسم ليكان هايبر سبورت في معرض قطر الدولي للسيارات 2013، وفي نفس العام طلبت ستوديوهات يونيفيرسال 7 نسخ حيلة من السيارة لتستخدمها في الجزء السابع من أفلام سلسلة السرعة والغضب.

ليكان هايبر سبورت

دبليو موتورز

ليكان هايبر سبورت هي السيارة الأولى التي صنعتها شركة صناعة السيارات الإماراتية دبليو موتورز، والتي حققت بها العديد من النجاحات، حيث أنها السيارة التي جعلتها حدث عالمي وخصوصاً بعد ظهورها في فيلم الغضب والسرعة الجزء الـ7، وتأتي السيارة بتصميم مُلفت جداً للنظر وكل من يشاهد السيارة سيُذهل بسبب هذا التصميم المُستمد من الذئب.

حيث تأتي المقدمة بفتحات تهوية كبيرة في الصدام الأمامي مع المصابيح المُختلفة والمميزة التي تُشبه عيون الذئب والتي تنقسم إلى جزئين، مع وجود خطوط انسيابية بارزة بشكل كبير لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة بشكل واضح وملموس في أداء السيارة، بجانب وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم مميز مع أبواب تُفتح من الأمام إلى الخلف، كما يوجد فتحات تهوية في رفارف السيارة، بجانب وجود أقواس عجلات مُنتفخة بشكل كبير.

دبليو موتورز

أما من الخلف، فيكتمل تصميم الذئب للسيارة مع وجود فتحات تهوية في ظهر السيارة من الأعلى، وخطوط انسيابية بارزة بشكل كبير لنفس السبب المذكور في الأعلى ألا وهو تحسين ديناميكية الهواء في السيارة، كما يوجد فتحات تهوية في الصدام الخلفي للسيارة لتفريغ الحرارة الخارجة من مُحرك السيارة الكبير.

شاهد أيضاً: كورفيت C8 2020 الجديدة هي أرخص سيارة رياضية جديدة بمحرك وسطي

محرك لينكان هايبر سبورت

أما عن مُحرك سيارة دبليو موتورز الأولى لينكان، فهو سعة 3.8 لتر توين تيربو مكون من 6 أسطوانات بشكل خطي، يولد قوة 780 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 960 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم في زمن قدره 2.9 ثانية فقط، قبل أن تصل لسرعة 395 كم/س.

فينير سوبر سبورت

دبليو موتورز

ونأتي لثاني سيارة من العلامة العربية الإماراتية دبليو موتورز، وهي فينير سوبر سبورت السيارة التي حصلت على العديد من الإعجابات والتطوير الذي استمر لفترة طويلة، حيث تتوفر السيارة بتصميم جرئ وشرس وهجومي لأقصى درجة مُمكنة، حيث توجد في المقدمة شبك كبير للتهوية باللون الأسود، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED والمُستمدة من الذئب هي الأخرى، بجانب وجود خطوط انسيابية بارزة في جميع أجزاء السيارة من الأمام والجانب والخلف.

دبليو موتورز أول شركة سيارات إماراتية رياضية "تعرف عليها" 2

حيث تُساعد هذه الخطوط على تحسين ديناميكية الهواء في السيارة، مع المرايات الجانبية الكهربائية بالكامل بجانب فتحات التهوية المتواجدة على رفارف السيارة، كما أنها بأقواس عجلات مُنتفخة بشكل واضح، مع وجود فتحات تهوية في ظهر السيارة أيضاً من الأعلى بجانب الفتحات المتواجدة في الصدام الخلفي لتفريغ الحرارة من مُحرك السيارة.

كما يوجد جناح خلفي أعلى المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، ويتم فتحه وغلقه أوتوماتيكياً عند الحاجة لذلك، كما يتواجد مُشتت هواء من الكاربون فايبر، كما أن السيارة مصنوعة بالكامل بالكاربون فايبر أيضاً مع تدعيمات في هيكل السيارة من الألومنيوم لتخفيف الوزن قدر الإمكان.

محرك فينير سوبر سبورت

تتوفر دبليو موتورز فينير سوبر سبورت بمحرك بورش معدل سعة 4.0 لتر بست سلندرات مستقيمة، بقوة 800 حصان وعزم دوران 722 رطل-قدم، وتسارع ممتاز من الصفر إلى 100 كلم\س في 2.7 ثانية فحسب، وسرعة قصوى عند 400 كلم\س.

وتأتي السوبركار بنظام دفع خلفي وناقل حركة PDK ثنائي المقبض بسبع سرعات، وهيكلة كربونية بالغة الخفة وشاسيه من الألومنيوم، لتزن السيارة 1350 كيلوجرام فقط، كما حصلت السيارة على جنوط خفيف بطول 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف، بالإضافة إلى مكابح سيراميكية كربونية وست مكابس من الألومنيوم للسماح للسيارة بالتوقف الناجح أثناء السرعات الهائلة.

اقرأ أيضاً: “بالصور” اماراتي يشتري سيارة لايكن هايبر سبورت اللبنانية بـ12.8 مليون ريال سعودي

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً