سعر سيارة بوغاتي.. إليك أغلى النسخ الإنتاجية على الإطلاق 1

المربع نت – هُناك العديد من الشركات العاملة في قطاع صناعة السيارات، منهم المُتخصصة في صناعة المركبات الاقتصادية فقط وهناك شركات تتخصص في صتاعة السيارات الرياضية فقط مثل بوغاتي العلامة الفرنسية الغنية عن التعريف والتي بدأت مسيرتها بأفضل السيارات الرياضية آنذاك مع دخول السباقات بسياراتها الإنتاجية.

وتتوفر هذه الأيام العديد من السيارات الرياضية الفاخرة لتُكمل مسيرتها في هذه الصناعة العريقة والمُعقدة، وخلال السطور التالية سوف نستعرض سيارات العلامة الفرنسية في المملكة العربية السعودية وسعر سيارة بوغاتي الإنتاجية الأغلى على الإطلاق، كما نستعرض أيضاً أغلى سيارات الشركة.

نبذة عن بوغاتي

سعر سيارة بوغاتي

وقبل أن نتحدث عن سعر سيارة بوغاتي، سنذكر نبذة صغيرة عن العلامة الفرنسية المميزة، حيث تأسست العلامة الفرنسية في عام 1909 في مولشيم، في منطقة الألزاس الفرنسية الحالية، والتي كانت ألمانية في ذلك الوقت، من قبل المصمم الصناعي الإيطالي المولد إيتورو بوغاتي، الأطلسي ونوع 55.

تتمتع العلامة الفرنسية بتاريخ مميز، حيث ساهمت بوغاتي في تصميم محركات الطائرات للحكومة الفرنسية بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى، وبعد ذلك قرر إيتوري بوغاتي بناء طائرة قادرة على هزيمة الألمان في سباق الطائرات في كأس دويتشه دي لا مويرتي.، حيث وظف مصممًا خارجيًا لتحقيق حلمه، ولكن بسبب الحرب العالمية الثانية لم ينته أبدًا من تصميم سيارته بوغاتي Model 100، الآن في متحف EAA للطيران في الولايات المتحدة.

قبل دخوله صناعة الطائرات، أراد إيتور أن يصنع قطارًا أسرع من سياراته، وتم اختبار أول قطار يصنعه في فرنسا عام 1933 ليكون بديلاً مثاليًا للقطارات التي تعمل بالبخار، وهذا ساهم في جعل العلامة الفرنسية مسؤولة عن أكثر من 100 عربة قطار، حيث يعتبر قطار بوغاتي أحد تلك السيارات، الفترة هي أول مثال لقطار حديث.

تعتبر بوغاتي فيرون معجزة حقيقية في عالم الهندسة الحديثة، لأنها تأتي مع 10 مبردات لمحركها وأجزاء أخرى مختلفة (بينما تأتي السيارة العادية مع مبرد واحد)، حيث تعمل هذه المبردات باستمرار على الحفاظ عليها، السيارة تعمل بأفضل أداء ممكن.

واجهت سيارة بوغاتي شيرون الخارقة مشكلة غريبة، وهي أنه عندما يقودها أصحابها بسرعات عالية جدًا، يمكن أن تصطدم بشبكها الأمامي أحيانًا بطريقة تجعل الشبكة تنحني بشكل لا يمكن إصلاحه لأنها مصنوعة من الألومنيوم، لذا فإن العلامة الفرنسية كان لا بد من استخدام مصبغة أخرى أقوى من التصميم الأصلي.

سعر سيارة بوغاتي شيرون بور سبورت

سعر سيارة بوغاتي

من أهم السيارات المتواجدة حالياً في أسطول سيارات العلامة الفرنسية الخارقة هي شيرون بور سبورت السيارة التي حققت سرعات عالية، وذلك بفضل تصميمها الموجهة إلى الأداء البحت مع المقدمة التي تأتي بفتحات تهوية فقط للتبريد مع المصابيح الأمامية الهجومية التي تُكمل التصميم الهجومي والشرس، مع الخطوط الانسيابية البارزة والحادة لتحسين ديناميكية السيارة بشكل أفضل.

هذا وبجانب محرك السيارة بالطبع، والذي يأتي بسعة 8.0 لتر توين تيربو مكون من 16 سلندر على شكل حرف W، ليولد هذا المحرك الكبير قوة 1,500 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 1,600 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات دبل كلاتش، وتتسارع من الثبات لسرعة 100كم في زمن قدره 2.4 ثانية فقط.

سعر السيارة

أما عن سعر سيارة بوغاتي شيرون سوبر سبورت فهو يُعتبر من ضمن الأغلى في العالم، حيث يبدأ سعر السيارة من 3.6 مليون دولار، ما يعادل 13.5 مليون ريال سعودي بدون إحتساب الجمارك ولا الضرائب.

بوغاتي شيرون سوبر سبورت 300 بلس

سعر سيارة بوغاتي

 

أما عن السيارة الأقوى من بين نُسخ شيرون فهي سوبر سبورت 300 بلس والتي تأتي بنفس المحرك سعة 8.0 لتر مكون من 16 سلندر ولكن يولد قوة 1,578 حصان وعزم أقصى للدوران أكثر من 1,600 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات دبل كلاتش، ووصلت إلى سرعة قصوى أكثر من 300 ميل في الساعة ما يُعادل أكثر من 482 كم/س، ولذلك سُميت 300 بلس.

سعر السيارة

ويأتي سعر سيارة بوغاتي شيرون سوبر سبورت 300 بلس العالمي، برقم أكبر بالطبع من بور سبورت، حيث يبلغ السعر 3.9 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 14.6 مليون ريال سعودي بدون احتساب الجمارك والضرائب.

بوغاتي بولايد

سعر سيارة بوغاتي

واحدة من أغلى سيارات الشركة على الإطلاق هي بولايد Bolide والتي تم تصميمها بشكل انسيابي والمُفاجأة أنها مبنية على نفس قاعدة بناء شيرون سوبر سبورت السيارة التي تحدثنا عنها في الأعلى، ولكن بولايد تُخصصها بوغاتي للحلبات بشكل أكبر حيث تلتف على حلبة نوربورغرينج بشكل سريع وأفضل بكثير من شيرون سوبر سبورت 300 بلس، كما أن السيارة تولد قوة 1,824 حصان.

سعر السيارة

وتُعتبر سيارة بوغاتي بولايد واحدة من أعلى السيارات في العالم حيث يبلغ سعرها 4.7 مليون دولار، ما يُعادل أكثر من 17.6 مليون ريال سعودي غير شامل الضريبة ولا جمارك السيارة.

شاهد أيضاً: جولة في صالة بوجاتي الاكبر بالعالم في الرياض!

بوغاتي ديفو

سعر سيارة بوغاتي

ديفو هي أجدد سيارات العلامة الفرنسية العريقة والتي بُنيت على هيكل شيرون الأرخص مع نفس المُحرك ولكن بتحسين في ديناميكية الهواء في السيارة جعلتها أسرع بـ 8 ثواني من شيرون بالإضافة إلى تخفيف وزن السيارة إلى حوالي 85 كجم تقريباً، وتم إنتاج 40 نسخة فقط من السيارة الأجمل والأفضل لدى موظفين بوغاتي.

سعر السيارة

أما عن الأسعار فأعلنت بوغاتي من قبل أن سعر سيارتها ديفو يبلغ 5.8 مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من 21.7 مليون ريال سعودي بدون احتساب الجمارك والضرائب.

بوغاتي لا فواتور نوار

سعر سيارة بوغاتي

ونأتي لأخر سيارة معنا اليوم في مقالنا هذا، وهي الأغلى على الإطلاق من بوغاتي كنسخة إنتاجية، فهي لا فواتور نوار والتي تم إنتاجها لإحياء 57 SC Atlantic السيارة التي تُعتبر واحدة من أجمل السيارات على الإطلاق، وأتت السيارة باللون الأسود مثل أتلانتيك الكلاسيكية وتم إنتاج نسخة واحدة فقط من هذه السيارة، كما تستخدم السيارة نفس محرك شيرون الذي يولد قوة 1,479 حصان.

سعر سيارة بوغاتي لا فواتور نوار

وحددت شركة صناعة السيارات العريقة بوغاتي سعر سيارتها الأغلى على الإطلاق بقيمة 13.4 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 250.2 مليون ريال سعودي بدون احتساب الجمارك ولا الضرائب.

اقرأ أيضاً: تغريم صاحب سيارة بوجاتي سوبر سبورت في لندن لسبب غريب

سيارات للبيع من أصحابها

بوغاتي سعر سيارة بوغاتي

سيارة فارهة CL600 V12

قبل 16 ساعة
39,000 ريال سعودي
الدمام

سيارة فورد ماونتير 2010

قبل 20 ساعة
20,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

سيارة جيب من جاك - JS4

قبل أسبوع
60,500 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً