المربع نت – تويوتا هي شركة صناعة السيارات الأولى في اليابان والتي لها تاريخ طويل وعريق في هذه الصناعة المُعقدة، كما أنها استطاعت أن تكون من أبرز وأهم 10 مُصنعين للسيارات في العالم مع تصدر قوائم المبيعات في العديد من دول العالم، وبالحديث عن التصدر، فتويوتا كورولا تحمل لقب السيارة الأكثر مبيعاً في العالم.

كما أن علامة السيارات اليابانية لديها العديد من السيارات في فئات مُختلفة، وسنتحدث اليوم عن فئة الاس يو في الدفع الرباعي، ونستعرض مواصفات وأسعار وأهم ما يميز سيارة فورتشنر 2022، والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

سيارة فورتشنر 2022 تعرف على أهم ما يُميز جيب تويوتا

سيارة فورتشنر 2022 من الخارج

سيارة فورتشنر 2022

تتميز السيارة من الخارج بتصميم رياضي مع شبك أمامي باللون الأسود بإطار من الكروم على جانبي الشبك، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بجانب مصابيح الضباب الأمامية كما يتواجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية السيارة وصرفية الوقود بما أن محرك السيارة كبير، وبالحديث عن المُحرك، فتتوفر سيارة فورتشنر 2022 بمحركات متنوعة.

شاهد أيضاً: تويوتا تندرا السيارة الوحيدة في الخليج وصلت السعودية خلونا نشوف مواصفاتها وسعرها #على_السريع

محركات تويوتا فورتشنر 2022

تستمد سيارة تويوتا فورتشنر 2022 قوتها من محرك بنزين أو ديزل، حيث تتوفر بالخيارات التالية:

  • محرك بنزين 2.7 لتر 4 أسطوانات بقوة 164 حصان وعزم 245 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع خلفي أو كلي، فيتميز بكفاءة استهلاك وقود 10.4 أو 10.7 كم/لتر على الترتيب.
  • محرك ديزل 2.4 لتر 4 أسطوانات بقوة 147 حصان وعزم 400 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع كلي بكفاءة استهلاك وقود 14.4 كم/لتر.
  • محرك بنزين 4.0 لتر 6 أسطوانات بقوة 235 حصان وعزم دوران 376 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع كلي بكفاءة استهلاك وقود 9.6 كم/لتر.
  • محرك ديزل 2.8 لتر 4 أسطوانات بقوة 201 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع كلي بكفاءة استهلاك وقود 14.7 كم/لتر.

سيارة فورتشنر 2022

واستكمالاً للتصميم الخارجي للسيارة، فهي تأتي من الجانب خطوط انسيابية أيضاً لنفس الغرض المذكور في الأعلى، بجانب المرايات الجانبية التي تعمل بتحكم كهربائي بالكامل وترتكز على عجلات بتصميم رياضي بقياس 18 بوصة، وبالرجوع إلى الخلف ستجد جناح خلفي مُدمج أعلى صندوق الأمتعة الخلفي وبها إشارة توقف، مع وجود مصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED.

داخلية سيارة فورتشنر 2022

سيارة فورتشنر 2022

وبالانتقال إلى الداخل، فالتصميم المتطور واضح في المقصورة الداخلية في سيارة فورتشنر 2022 مع مقود من الجلد متعدد الوظائف وخلفه شيفتات لتبديل السرعة، وعدادات تقليدية بشاشة تُظهر جميع معلومات السيارة أمام السائق، بالإضافة إلى شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، وأعلاها فتحات التكييف الأوتوماتيكي الذي يتم التحكم فيه من خلال لوحة التحكم المتواجدة أسفل الشاشة.

وتتوفر في السيارة أماكن تخزينية متعددة في الأبواب وطبلون السيارة ومسند اليد بالإضافة إلى أماكن للأكواب في المقاعد الأمامية والخلفية، كما تتوفر سيارة فورتشنر 2022 بمقاعد جلدية بتحكم كهربائي في المقاعد الأمامية، كما يُمكنك طي مقاعد الصف الثاني والثالث.

مواصفات الأمان في تويوتا فورتشنر 2022

  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات الركن الأمامي والخلفي
  • التحكم في توازن السيارة
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام السيطرة على الإنزلاق
  • مراقبة ضغط هواء الإطارات
  • نظام حماية ضد السرقة
  • خاصية منع تشغيل المحرك
  • حقيبة سلامة أساسية
  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وركبة السائق

اقرأ أيضاً: تويوتا فورتشنر 2022 فيس ليفت تنطلق في البرازيل بتحديثات جديدة

سيارة فورتشنر 2022

اسعار تويوتا فورتشنر 2022

تتوفر سيارة فورتشنر 2022 لدى شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • تويوتا فورتشنر GX2 4×2 بسعر 119,025 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر GX2 4×4 بسعر 129,835 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر GX2 4×4 Diesel بسعر 140,185 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر VX1 4×4 بسعر 153,180 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر VX2 Plus 4×4 Diesel بسعر 171,925 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا فورتشنر VX3 4×4 بسعر 170,430 ريال سعودي شامل الضريبة

وكالة تويوتا في السعودية

وفي إطار حديثنا حول سيارة فورتشنر 2022، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل