سيارة نوفا 2022 تعرف على سيارة تويوتا الميني فان العائلية 1

المربع نت – تتميز علامة تويوتا اليابانية بسياراتها الإعتمادية التي توفر تجهيزات تُناسب العائلات الصغيرة والكبيرة بداية من 5 أفراد إلى 7 أفراد، كما أنها توفر العديد من السيارات في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، ومن أهم السيارات العائلية التي تتوفر في الأسواق هي أنوفا 2022.

كما يُطلق عليها في أسواق الخليج العربي وتحديداً المملكة العربية السعودية سيارة نوفا، وخلال السطور التالية سوف نستعرض مواصفات وأسعار السيارة لدى الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، ولماذا هي مميزة عن منافسيها.

سيارة نوفا 2022 تعرف على سيارة تويوتا الميني فان العائلية 2

وكالة تويوتا السعودية

سيارة نوفا

ولكن قبل أن نتحدث عن السيارة، دعونا في البداية نذكر نبذة عن وكالة تويوتا في المملكة العربية السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

سيارة نوفا 2022 من الخارج

سيارة نوفا

تتميز السيارة بتصميمها الأنيق والعملي، حيث تأتي بمُقدمة كبيرة مع شبك باللون الأسود وخطين من الكروم في خط مُتداخل مع المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـ LED مع الهالوجين، بجانب وجود مصابيح الضباب الأمامية المتواجدة في الصدام الأمامي، كما يوجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة بالإضافة إلى صرفية الوقود.

وتبدأ الخطوط الانسيابية الأخرى من المصابيح الأمامية إلى الخلفية، مروراً بجانبي السيارة بخط مُستقيم، مع وجود خط آخر في أسفل الأبواب، كما تتواجد مرايات كهربائية مُدمج بها إشارات انعطاف، وتُوفر السيارة مِساحات زجاجية عملاقة في الجانب لتوفير إضاءة أفضل في المقصورة الداخلية للركاب.

سيارة نوفا

أما من الخلف، فيتواجد المصابيح التي تعمل بتقنية الـ LED مع الهالوجين وتأتي بتصميم على شكل حرف L، بجانب وجود علامة تويوتا المميزة في المُنتصف بين المصابيح، كما يوجد جناح خلفي مُدمج أعلى صندوق الأمتعة الخلفي، ومُثبت على الصدام الخلفي الحساسات للمساعدة على الاصطفاف.

داخلية سيارة نوفا 2022

سيارة نوفا

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، فالتصميم العملي هو السائد كما في الخارج، فالخامات المُستخدمة جيدة بالرغم من إنتشار البلاستيك في المقصورة الداخلية، ويتواجد مقود من الجلد متعدد الوظائف في الفئات الأعلى، مع عدادات تقليدية بألوان مُريحة، كما تتوفر شاشة وسطية ترفيهية بقياس 7 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وأعلى الشاشة يوجد فتحات التكييف الذي يتم التحكم به يدوياً من خلال لوحة التحكم أو الأزرار أسفل الشاشة، وبما أنها سيارة عائلية، فتتوفر أماكن تخزين عديدة داخل السيارة، حيث تأتي سيارة نوفا 2022 بأماكن تخزينية في الأبواب ومسند اليد وطبلون السيارة، بجانب وجود صندوق خلفي بمساحة كبيرة عند طي مقاعد الصف الثالث، وتصل إلى أكثر من 1,300 لتر عند طي مقاعد الصف الثاني.

محركات نوفا 2022

تتوفر سيارة نوفا 2022 في السعودية بمحركين وهما:

  • المحرك: 4 اسطوانات سعة 2.7 لتر
  • القوة القصوى: 164 حصان / 5200 د.د
  • العزم الأقصى: 245 ن.م / 4000 د.د
  • 6 سرعات اوتوماتيكية مع خاصية التحكم اليدوي
  • دفع خلفي
  • سعة خزان الوقود: 65 لتر
  • كفاءة استهلاك الوقود: 11.3 كم/لتر

أما المحرك الثاني فهو ديزل:

  • المحرك: 4 اسطوانات سعة 2.8 لتر توربو
  • القوة القصوى: 172 حصان / 3400 د.د
  • العزم الأقصى: 360 ن.م / 1200 – 3400 د.د
  • 6 سرعات اوتوماتيكية مع خاصية التحكم اليدوي
  • دفع خلفي
  • سعة خزان الوقود: 55 لتر
  • كفاءة استهلاك الوقود: 14.9 كم/لتر

اقرأ أيضاً: تويوتا تشوق لسيارة فيوس الجديدة كلياً وتؤكد موعد التدشين

أسعار تويوتا نوفا

تتوفر سيارة نوفا 2022 في المملكة العربية السعودية بفئتين وأسعارها كالآتي:

  • فئة GL: بسعر 104,305 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة STD DIESEL: بسعر 112,010 ريال سعودي شامل الضريبة

تاربخ تويوتا

سيارة نوفا

وأخيراً نستعرض تاريخ الصانع الياباني، حيث بدأ تاريخها في عام 1936 على يد كيشيرو تويودا، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، ولديها العديد من المصانع حول العالم، منها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتحدة، ومصنع الولايات المتحدة، بينما توجد سياراتها، في جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة لقصة التأسيس من قبل Kiichiro Toyoda، فقد شهدت الشركة نموًا مستمرًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، تم إنتاج السيارة الأولى “Toyota AA” في نفس سنة التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

نشأت تويوتا في البداية كشركة نسيج، ثم تم تغيير اسم الشركة من “تويودا” إلى “تويوتا” بعد إقامة مسابقة عامة، لأن كتابتها تطلبت ثماني حركات باللغة اليابانية وهو رقم حظها، و تأسست شركة تويوتا موتور رسمياً في أغسطس 1937 كما نعرفها حتى الآن.

تعد تويوتا الآن ثاني أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات، وتوظف أكثر من 330 ألف شخص على مستوى العالم، في عام 2012، أنتجت تويوتا 200 مليون سيارة، وفي نفس العام أصبحت أول مصنع ينتج أكثر من 10 ملايين سيارة في السنة الأولى، تويوتا هي واحدة من الشركات المصنعة للسيارات الرائدة في العالم، منذ عام 2017، تعد أكبر شركة في صناعة السيارات، وتعمل جاهدة لتصنيع أنواع مختلفة من السيارات، سواء كانت سيارات ركاب صغيرة أو حافلات ركاب، تتمتع في مختلف القطاعات بمستوى مبهر من الموثوقية.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة