سيارة برونكو تعرف على السيارة الدفع الرباعي الأشهر من فورد 1

المربع نت – فورد هي واحدة من أهم وأبرز شركات السيارات الأمريكية على الإطلاق، بل في العالم أجمع، والتي لها تاريخ طويل في صناعة السيارات، حيث تأسست في عام 1903 على يد هنري فورد والذي كانت فكرته من البداية بيع السيارات للجميع، وقد حقق ذلك في فورد موديل T السيارة التي حملت لقب الأكثر مبيعاً في العالم لسنوات عديدة.

كما لديها أيضاً أسطول كبير من السيارات منها الدفع الرباعي المتميزة مثل سيارة برونكو 2022، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم أهم وأبرز المواصفات والتجهيزات في المملكة العربية السعودية، والتي تتوفر من خلال شركة توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات

سيارة برونكو 2022

سيارة برونكو

في عام 1996 أعلنت شركة فورد الأمريكية عن توقف إنتاح سيارتها الدفع الرباعي الأشهر على الإطلاق، وبعد 25 عاماً عادت من الموت في جيلها السادس والجديد كلياً الذي ظهر لأول مرة عالمياً في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2021، حيث تأتي السيارة بتصميم جريء ومبهر بأداء رياضي، فمقدمة السيارة تأتي بشبك أمامي كبير باللون الأسود مع مصابيح دائرية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED ويتوسط المصابيح كلمة برونكو على الشبك الأمامي.

كما تتوفر السيارة بصدام أمامي من الألومنيوم حتى لا يتعرض للكسر أثناء رحلات البر إذا اصطدم بالرمال، كما يوجد مصفحة في نسخة رابتر الأكثر رياضية، وبالنظر على غطاء المحرك ستجد الخطوط الانسيابية والتي تساعد في تحسين ديناميكية السيارة بشكل ملحوظ مع تحسين صرفية الوقود أيضاً.

سيارة برونكو

ومن الجانب، فتتوفر سيارة برونكو 2022 بخطوط انسيابية بسيطة مع مرايات جانبية كهربائية كبيرة لتُعطي رؤية أفضل للسائق ويكشف كامل أبعاد السيارة، كما تتوفر أقواس عجلات مُنتفخة باللون الأسود، وتتواجد مقابض الأبواب أيضاً باللون الأسود، ويستمر هذا اللون الأسود في الصدام الخلفي للسيارة أيضاً، مع وجود مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بالإضافة إلى وجود الإطار الاحتياطي على باب الصندوق الخلفي للأمتعة.

داخلية سيارة برونكو 2022

سيارة برونكو

وبالانتقال إلى الداخل، ستلاحظ التغير الكبير في السيارة واختلافها الملحوظ عن سيارات فورد الأخرى، فالأبواب يُمكنك خلعها بطريقة سهلة مع سقف السيارة، مع وجود مقود من الجلد متعدد الوظائف وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع شاشة عدادات كبيرة يختلف تصميمها بحسب وصعيات القيادة المُختلفة، كما يوجد أيضاً شاشة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

أما عن المقاعد، فتتوفر فورد برونكو بـ4 مقاعد أو 5 مقاعد بحسب الفئة، وبابين أو 4 أبواب، كما أن المقاعد مكسوة جيمعها بالجلد، مع إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً، مع إمكانية فك وتركيب سقف السيارة.

محركات فورد برونكو 2022

تتوفر سيارة برونكو 2022 في المملكة العربية السعودية بمحركين وهما كالأتي:

  • محرك 4 أسطوانات تيربو سعة 2.3 لتر يولد قوة 270 حصان مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك
  • محرك إيكوسبورت 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر فورد برونكو 2022 في السعودية بمواصفات أمان عديدة وأنظمة مساعدة للسائق متنوعة وهي كالأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا 360 درجة
  • نظام فرامل مانع للانغلاق على العجلات
  • تشغيل المحرك عن بعد
  • نظام تشغيل بكبسة زر
  • نظام فرامل مانع للانغلاق على العجلات الاربع
  • نظام أدفانس تراك مع التحكم الإكتروني بالثبات
  • نظام الحماية من السرقة
  • نظام 360CO-Pilot للكشف عن النقاط العمياء
  • نظام تحذير لحركة المرور
  • نظام البقاء في خط السير

شاهد أيضاً: فورد اكسبديشن 2022 وصلت السعودية وكل اللي ودك تعرفه عنها هنا #على_السريع

وكالة فورد في السعودية

هذا وبالحديث حول سيارة برونكو نستعرض بعض المعلومات حول الوكيل في السعودية، حيث تقدم فورد خدماتها في السعودية من خلال وكيلين هما شركة الناغي وتوكيلات الجزيرة التي تقدم العديد من الخدمات سواء قبل البيع، الخدمات، من اختبار السيارة والإجابة على جميع الأسئلة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل خدمة فورد، والصيانة الدورية، وتوافر قطع الغيار الأصلية، فضلاً عن خدمات المساعدة على الطريق.

حيث تقدم شركة الناغي للسيارات خدماتها في المناطق الغربية والجنوبية، بينما تقدم شركة الجزيرة خدماتها في باقي مناطق المملكة، في السطور التالية، نستعرض معًا أهم أنواع وأسعار سيارات فورد في المملكة العربية السعودية.

تاريخ فورد

سيارة برونكو

وأخيراً وفي إطار الحديث حول سيارة برونكو نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الصانعة الأمريكية، في عام 1903، تمكن هنري فورد من تأسيس شركة فورد للسيارات، وفي عام 1908 أنتجت هذه الشركة سيارة موديل تي، والتي حققت مبيعات ضخمة ونتيجة لذلك، حققت شركة فورد أرباحًا، سنوات عديدة، أدت إلى الاستحواذ على هنري فورد، المعروف على نطاق واسع برؤيته الاقتصادية المتقدمة، والذي كان قادرًا على تطوير طريقة لتصنيع سيارة طراز T حتى يتمكن معظم الناس من امتلاكها، وطور نظامًا للعمل في مصانع Ford، و يتقاضى عماله أجرًا ثابتًا، ويكسبون خمسة دولارات في اليوم (ما يعادل 110 دولارات في عام 2011)، وهو حاليًا رائد في تاريخ التصنيع بأكمله.

حظيت فورد موديل T بشعبية كبيرة حول العالم منذ إطلاقها في عام 1908، حيث بلغت مبيعاتها 16.5 مليون سيارة في تسعة عشر عامًا فقط، وكان سبب الانتشار الكبير لهذه السيارة هو إنشاء “خط الإنتاج” بواسطة هنري فورد ولأول مرة بدلاً من تصنيع كل سيارة على حدة ونتيجة لذلك تم طرحها بسعر منخفض يناسب الجميع.

بعد عشر سنوات من الإنتاج، استحوذ طراز Ford Model T على نصف السيارات في السوق الأمريكية، كما تسبب في التوسع الهائل لشركة Ford، وقفز إنتاجها السنوي إلى مليوني سيارة من 11 سيارة شهريًا.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج الجيل القادم سيحصل على محرك 8 سلندر بقوة 500 حصان

سيارات للبيع من أصحابها

سيارات فورد سيارات فورد 2022

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً