سيارة تانك 300 تعرف على السيارة الصينية الجديدة من جريت وول في السعودية 1

المربع نت – جريت وول تانك هي أجدد سيارات العلامة الصينية في المملكة العربية السعودية والتي تنتمي لكيان كبير في جمهورية الصين الشعبية، حيث تم تدشين السيارة من قبل شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة الوكيل الرسمي والمحلي الحصري لسيارات جريت وول، منذ أكثر من شهر، وتنتمي سيارة تانك 300 لفئة السيارات الاس يو في متوسطة الحجم.

حيث طُرحت السيارة في المملكة العربية السعودية بالعديد من المواصفات والتجهيزات الهامة التي يحتاجها المُستهلك وخصوصاً نظام الدفع الرباعي المتميز في هذه السيارة، مما يُسهل دخول البر بشكل سلس بقدرتها على تخطي العقبات أمامها، وخلال السطور التالية سوف نستعرض مواصفات وتجهيزات السيارة في المملكة العربية السعودية.

سيارة تانك 300 تعرف على السيارة الصينية الجديدة من جريت وول في السعودية 2

سيارة تانك 300 من الخارج

سيارة تانك 300

تأتي السيارة من الأمام بتصميم عضلي مميز مع وجود الشبك الأمامي الأسود اللامع والمصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED وتأتي بتصميم دائري مميز، ويتوسط الشبك شعار العلامة الصينية تانك والذي يتكون من حرفين، الأول T وهو الحرف الأول من اسم العائلة تانك، والثاني حرف Y ويرمز إلى كلمة YOU والتي تُعني “أنت” كرمز إلى أهمية السائق أو مالك السيارة بالنسبة لشركة صناعة السيارات.

كما تأتي بصدام باللون الأسود به مصابيح ضباب، ومرتفع قليلاً لحمايته من الاصطدام في الرمال أثناء رحلات البر، كما يستمر اللون الأسود على الرفارف الأمامية وعتب السيارة، مروراً بالرفارف الخلفية إلى الصدام الخلفي، كما تتوفر مرايات السيارة باللون الأسود وحجم كبير وطويل لتكشف لك السيارة بشكل كامل، كما تتوفر أيضاً مقابض الأبواب باللون الأسود.

سيارة تانك 300

ومن الخلف، فهي تأتي بنفس التصميم الصندوقي المميز للسيارة مع حافظة للإطار الاحتياطي على باب الصندوق الخلفي للأمتعة والذي يتم فتحه يدوياً من الجانب، كما تتوفر سيارة تانك 300 من الخلف بمصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، بالإضافة إلى عواكس في الصدام الخلفي.

شاهد أيضاً: سيارة يقولون تنافس برونكو واكثر في جناح هافال بمعرض جدة

سيارة تانك 300 من الداخل

سيارة تانك 300

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية في سيارة تانك 300، ستلاحظ التصميم الأكثر رفاهية عن الخارج بالرغم من كونها سيارة موجهة أكثر للطرق الوعرة وتخطي عقبات الطريق، وليست فارهة، إلا أن التصميم الداخلي والتجهيزات المتواجدة في السيارة تجعلها فارهة نوعاً ما، حيث تتوفر بطبقة من الجلد على الأبواب الداخلية مع وجود مقود متعدد الوظائف من الجلد، وخلفه شيفتات لتبديل السرعة، كما توجد شاشة عرضية تنقسم إلى شاشة عدادات ملونة وشاشة ترفيهية وسطية، وتعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة.

كما تدعم تلك الشاشة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، كما يتواجد شاحن لاسلكي لسهولة شحن الجوال، مع نظام صوتي من 8 ساعات انفينيتي، وهُناك لمسة فاخرة أيضاً وهي وجود ساعة كلاسيكية بين فتحات التكييف الوسطية، مع تصميم دائري لتلك الفتحات.

سيارة تانك 300

وهُناك العديد من الأزرار في منطقة الكونسول الوسطي، فبجانب ناقل الحركة بتصميمه المميز، فيوجد فرار التحكم في الجر، وأزرار أخرى للتحكم في الدبل الخفيف والثقيل، والكاميرات بالإضافة إلى فرامل اليد والحساسات الأمامية والخلفية، مع وجود تبريد المقاعد، وبالحديث عن المقاعد، فهي تتوفر جميعها بكسوة من جلد النابا الطبيعي الفاخر، مع وجود تبريد في المقاعد الأمامية مع خاصية المساج والتدليك في مقعد السائق، مع تحكم كهربائي كامل.

اقرأ أيضاً: شرح أنظمة السلامة ومساعدة السائق في تانك 300 من العلامة الجديدة في السعودية

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تتوفر سيارة تانك 300 السيارة الأوف روود الصينية من علامة جريت وول العريقة، بالعديد من تجهيزات الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق كالآتي:

  • الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة
  • الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية المزدوجة
  • الوسائد الهوائية الستائرية الجانبية المزدوجة
  • حساسات أمامية وخلفية
  • كاميرات رؤية 360 درجة مع خطوط إرشادية
  • نظام ركن السيارة التلقائي
  • نظام مساعدة الكبح والمراوغة الذكية
  • نظام تثبيت السرعة الذكي
  • نظام مساعد الازدحام المروري
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • نظام قراءة على لوحات المرور

محرك تانك 300

تستمد سيارة تانك 300 قوتها من محرك بنزين تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج قوة 217 حصان وعزم دوران 387 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي. وتتمتع السيارة بكفاءة استهلاك وقود 12.1 كم/لتر، كما تأتي السيارة مع دبل نظام دبل خفيف ودبل ثقيل و 9 وضعيات قيادة ويوجد قفل تفاضلي للمحور الأمامي والخلفي.

الأسعار والضمان

أما بالحديث عن الأسعار، فهي لا تتوفر إلى الآن، حيث لم تُحدد شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة الوكيل المحلي الرسمي لسيارة تانك 300 في المملكة العربية السعودية، أسعار السيارة، ولكنها أعلنت أن الضمان 5 سنوات أو 150 الف كلم.

وكالة تانك في السعودية

سيارة تانك 300

أطلقت شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة العلامة التجارية TANK في المملكة العربية السعودية، وهو أول إطلاق للعلامة خارج الصين. مما يؤكد مكانة السوق السعودي وثقة الشركة الصانعة في نجاح هذا المنتج. وكان الإطلاق في مركز الملك عبدالله المالي في قلب العاصمة الحبيبة الرياض، يوم الأحد 3 يوليو من عام 2022.

بدأ التعاون بين شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة وبين شركة جريت وول موتور في عام 2017، والشراكة التي عززت العلاقات وبناء الجسور بين سوقين مؤثرين وبلدين عريقين، وشركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة هي الوكيل الحصري لسيارات هافال و شاحنات جريت وول في المملكة.

TANK تقدم مستوى عالٍ من القدرة على القيادة في مختلف الطرق، دون التضحية بالراحة والرفاهية التي قد لا تتوفر في سيارات الدفع الرباعي، إضافة إلى التقنيات المتطورة التي توفر تجربة فريدة للعملاء.

ومن بعد الإعلان عن الوكالة، تم طرح سيارة تانك 300 للبيع ولكن لم يتم تحديد سعرها إلى الآن، وسوف يتم الإعلان عن الطراز TANK 500 في وقت لاحق، إضافة إلى طرازات أخرى ستكون علامة فارقة في سيارات الدفع الرباعي في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: تدشين جريت وول تانك 2023 #على_السريع

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز C-300 Class 2018

قبل 3 أيام
135,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E 300-Class 2018

قبل 3 أيام
168,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل 4 أيام
159,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس E 300 م 2020 خليجي

قبل 3 أسابيع
210,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة