انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بايك هي شركة قابضة مملوكة لدولة الصين، تضم تحتها العديد من مصنعي السيارات والآلات من الصين، وتُعتبر من الشركات التابعة لها باو (BAW) المختصة بصناعة المركبات العسكرية والشاحنات الخفيفة، بالإضافة إلى فوتون (Foton) صانعة الشاحنات والحافلات، كما تقوم بايك بتصنيع سيارات تحمل علامة هيونداي ومرسيدس لبيعها في الصين من خلال مشاريع مشتركة.

وتتوفر علامة بايك الصينية في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الرسمي والحصري شركة بوابة العربات وخلال السطور التالية نستعرض معاً مواصفات وتجهيزات سيارة baic X7 2022 في المملكة العربية السعودية، كما نستعرض أيضاً الأسعار المتوفرة لدى الوكيل المحلي.

سيارة baic X7 2022 تعرف على المواصفات الكاملة 1

سيارة baic X7 2022

سيارة baic

سيارة X7 هي سيارة كروس أوفر تنتجها شركة بكين الصينية لصناعة السيارات، العلامة الفرعية لشركة بايك، ويتم تسويقها خارج الصين تحت علامة بايك لشهرتها ومكانتها السوقية الأكبر من بكين للسيارات، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها شركة بوابة العربات، وتأتي السيارة بتصميم أنيق بشبك أمامي كبير باللون الأسود، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود كروم يصل المصابيح ببعضهم، كما تتوفر أيضاً فتحات تهوية في الصدام الأمامي بجانب مصابيح الضباب.

سيارة baic

ومن الجانب، فهي تتوفر بالعديد من الخطوط الانسيابية التي تُساهم في تحسين ديناميكية السيارة وصرفية الوقود، كما تأتي بمقابض أبواب مخفية لنفس الغرض وهو تحسين الديناميكية الهوائية في سيارة baic، وترتكز السيارة على عجلات بقياس 19 بوصة، كما تتواجد في السيارة مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات للانعطاف وكاميرات لرؤية أفضل للسائق.

ومن الخلف، فتأتي السيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم X7 بمصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED متصلة ببعضها البعض من خلال خط من الـ LED مع جناح خلفي مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي الذي يتم فتحه كهربائياً، كما يتوفر على الصدام الخلفي عواكس مع مخرجين لعادم السيارة بالإضافة إلى وجود الحساسات الخلفية بالطبع.

داخلية سيارة baic X7 2022

سيارة baic

وبالانتقال إلى الداخل، ستلاحظ الإهتمام بالتفاصيل إلى حد كبير في المقصورة الداخلية، مع استخدام خامات بجودة أكثر من جيدة، فالأبواب تأتي بطبقة من الجلد، كما أن مقود السيارة الرياضي يتوفر بالجلد متعدد الوظائف بأزرار باللمس، كما أن المقود يأتي على هيئة حرف D، بالإضافة إلى وجود شاشة عرضية تنقسم إلى شاشة عدادات ملونة بتصميمات تختلف بحسب إختيار وضعية القيادة، أما الشاشة الترفيهية الوسطية فهي باللمس قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

كما يوجد أسفلها فتحات التكييف، والذي يتم التحكم فيه من خلال شاشة منفصلة قياس 5 بوصة تقريباً، مع وجود ناقل الحركة الكهربائي أسفل تلك الشاشة، والعديد من الأزرار مثل فرامل اليد وفرار وضعيات القيادة وأزرار أخرى لوظائف مُحددة، كما يوجد أماكن تخزينية عديدة في المقصورة الداخلية بداية من الأبواب وحتى طبلون السيارة، إلى مسند اليد وحاملات الأكواب الأمامية والخلفية.

شاهد أيضاً: شركة بايك الصينية التي تقلد السيارات الألمانية تشتري حصة في مرسيدس

سيارة baic

أما المقاعد، فتتوفر سيارة baic X7 بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر المعهوى مع تطريز بارز، كما يوجد شعار “ديلونج” على المقاعد الأمامية والخلفية، وتأتي السيارة بمقاعد أمامية كهربائية بالكامل مع ميموري لحفظ وضعيات الجلوس لتصل إلى 3 وضعيات وذلك في المقاعد الأمامية فقط، أما الخلفية فهي يدوية بشكل كامل، كما يُمكنك طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك بايك X7 2022

وتستمد سيارة baic X7 2022 قوتها من محرك تيربو سعة 1.5 لتر من 4 أسطوانات يولد قوة 200 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 275 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك مزدوج القابض، ومتوسط استهلاك الوقود 16.6 كم لكل لتر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في سيارة baic، فهي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية جانبية للراكب والسائق
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • كاميرا 360 درجة
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • فرامل تلقائية للطوارئ
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام المساعدة على صعود التلال
  • نظام المساعدة على نزول المرتفعات

أسعار بايك X7 2022

تتوفر بايك X7 2022 في السوق السعودي بثلاث فئات في المملكة العربية السعودية كالآتي:

  • ايليت: بسعر 101,189 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكجري: بسعر 106,939 ريال سعودي شامل الضريبة
  • أونر: بسعر 112,689 ريال سعودي شامل الضريبة

شاهد أيضاً: اسعار سيارات بايك بعد الضريبة عند وكالة بوابة العربات #أسعار_السيارات

نبذة عن شركة بايك

شركة Beijing Automotive Industry Corp. (BAIC) هي شركة تصنيع سيارات رئيسية في الصين تأسست عام 1958 ومقرها في بكين. تطورت بايك الآن إلى مجموعة شركات سيارات كبيرة مملوكة للدولة تغطي البحث والتطوير وتصنيع المركبات والأجزاء والمكونات الكاملة وخدمات السيارات والتجارة وخدمات التنقل المتكاملة والتمويل والاستثمار والطيران العام. وهي تحتل المرتبة 134 على قائمة Fortune 500 في عام 2020.

ومنذ عام 1958 عندما أنتجت شركة Beijing Automotive Works سيارة Jinggangshan السيدان ، وهي أول طراز تم تطويره من تلقاء نفسها ، قامت BAIC بتطوير وتصنيع BJ212 ، وهي مركبة خفيفة الوزن للطرق الوعرة من الجيل الأول في الصين ، و BJ130 ، شاحنة خفيفة من الجيل الأول ، وأنشأت Beijing Jeep. شركة ، أول مشروع مشترك في الصين متخصص في تصنيع السيارات ، بكين هيونداي أوتو المحدودة ، أول مشروع مشترك لتصنيع السيارات في الصين بعد انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية ، وشركة بكين بنز أوتوموتيف المحدودة ، نموذج لتعزيز المشروع المشترك الاستراتيجي والتعاون بطريقة عميقة.

تمتلك بايك عددًا من الشركات التابعة ومنشآت البحث والتطوير المعروفة ، بما في ذلك Beijing Motor و BAIC BJEV و BAICORV و Beiqi Changhe و Beiqi Foton و Beijing Hyundai و Beijing Benz و Beijing General Aviation ومركز بكين لتكنولوجيا السيارات. مع وجود بكين كمركز ، أنشأت BAIC مرافق إنتاج لسيارات الركاب والمركبات التجارية من علاماتها التجارية الخاصة ، ومنشآت إنتاج سيارات الطاقة الجديدة ، ومنشآت إنتاج سيارات الركاب المشتركة ومرافق إنتاج الطيران العامة في أكثر من عشر مقاطعات وبلديات في الصين. يُنظر إلى نظام البحث والتطوير الخاص بها في سبع مناطق من خمسة بلدان في جميع أنحاء العالم. تم بناء مصانع سيارات BAIC ومصانع KD في أكثر من 30 دولة ومنطقة ، وتباع منتجاتها إلى أكثر من 80 دولة ومنطقة حول العالم.

وتُعتبر سيارة baic X7 واحدة من أهم وأفضل السيارات التي تنتمي للعلامة الصينية الشهيرة والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة بوابة العربات الوكيل المحلي والحصري للعلامة في المملكة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل