سيارة كادينزا تعرف على مواصفات السيدان الفاخرة من كيا 1

المربع نت – كيا هي واحدة من أبرز شركات السيارات في العالم وبالرغم من كونها شركة تُعتبر حديثة نوعاً ما، إلا أنها حققت الكثير والعديد من الإنجازات والمبيعات الكبيرة في العالم أجمع، حيث تم تأسيسها في عام 1944 أي منذ 78 عاماً، ولديها أسطول طويل من السيارات السيدان والكروس أفر والميني فان أيضاً.

ولكن سوف نتحدث اليوم في هذه المقالة عن سيارة كادينزا 2021 السيارة السيدان الفاخرة من كيا العلامة الكورية الجنوبية، والتي تتواجد اليوم في المملكة العربية السعودية باسم كيا K8، أكثر سيارات كيا السيدان رفاهية، كما نستعرض أيضاً لكم كيفية شرائها مستعملة في المملكة.

سيارة كادينزا تعرف على مواصفات السيدان الفاخرة من كيا 2

سيارة كادينزا 2020

سيارة كادينزا

تُعتبر السيارة السيدان الفاخرة كادينزا واحدة من ضمن أفضل السيارات المتواجدة في المملكة العربية السعودية وذلك قبل أن يأتي الجيل الجديد كلياً والذي حمل إسم جديد وهو K8، حيث تأتي السيارة بتصميم أنيق وعصري بشبك أمامي من الكروم يُشبه إلى حدٍ ما سيارات مازيراتي الإيطالية الفاخرة والرياضية، وعلى جانبي الشبك يوجد المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، كما يوجد مصابيح ضباب في الصدام الأمامي الذي يوجد به فتحات تهوية.

بجانب وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة مع تحسين صرفية الوقود، وبالحديث عن تلك الخطوط، فتتواجد أيضاً على جانبي السيارة لنفس الغرض المذكور مسبقاً، كما تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مُدمج بها إشارات للانعطاف، كما ترتكز السيارة على عجلات بتصميم رياضي قياس 18 بوصة.

سيارة كادينزا

أما من الخلف، فهي تأتي بمصابيح متصلة ببعضها البعض تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم أنيق، كما يوجد جناح خلفي مُدمج في جسم السيارة بطريقة انسيابية لتحسين ديناميكية السيارة بشكل أفضل، كما يوجد في الصدام الخلفي الكروم، بالإضافة لوجود مخرجين لعادم السيارة لإعطاء لمسة رياضية على سيارة كادينزا الفاخرة من كيا.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات كيا 2022 بعد الضريبة عند وكالة الجبر #أسعار_السيارات

سيارة كادينزا من الداخل

سيارة كادينزا

وبالانتقال إلى الداخل، ستلاحظ الإهتمام الكبير بالركاب وخصوصاً الأماميين؛ يوجد في البداية طبقة من الجلد على الأبواب وتطعيمات أخرى تُشبه الأخشاب، مع مقود من الجلد متعدد الوظائف خلفه شيفتات لتبديل السرعة، كما يوجد شاشة عدادات بقياس 8 بوصة أو عدادات تقليدية بحسب الفئة، بالإضافة لوجود شاشة وسطية ترفيهية بقياس 12.3 بوصة، وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وأسفل الشاشة يوجد فتحات التكييف مع لوحة التحكم الأوتوماتيكية في التكييف ثُنائي المناطق، مع وجود أماكن للتخزين في الكونسول الوسطي، كما يوجد ناقل الحركة بتصميم رياضي.

أما المقاعد، فتتوفر في الأمام بتحكم كهربائي بالكامل مع تبريد وتدفئة للمقاعد الأمامية، كما تتوفر المقاعد الخمسة من الجلد الفاخر والمهوى، كما يُمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك كيا كادينزا 2021

تستمد سيارة كادينزا قوتها من نسختين محرك V6 المحدث للشركة سعة 3.3 لتر، حيث يكون الأول بقوة 270 حصان وعزم دوران 318 نيوتن.متر، في حين أن النسخة الثانية بقوة 284 حصان وعزم 336 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات ونظام دفع أمامي.

مواصفات الأمان

سيارة كادينزا

أما عن تجهيزات الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق، فهي عديدة ومتنوعة في سيارة كادينزا 2021، وهي كالتالي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • وسائد هوائية لرُكَب الرُكّاب الأماميين
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • كاميرا خلفية
  • نظام كشف النقاط العمياء
  • نظام المساعدة على الحفاظ في الحارة المرورية
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات
  • مساعد تجنب الاصطدام الأمامي
  • نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الخلفي
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • مساعدة الخروج الآمن

من أين تشتريها مستعملة

وتتواجد سيارة كادينزا في المملكة العربية السعودية في سوق المستعمل بمتوسط سعر 45 ألف ريال، ولذلك نستعرض لكم أهم المواقع أو التطبيقات التي تمكنك من شرائها مستعملة.

حيث أصبح شراء سيارة مستعملة في السعودية غاية في السهولة من السابق، بسبب إنتشار التكنولوجيا بيننا في كل الأشياء والخدمات، ومن ضمن الخدمات التي قدمتها لنا التكنولوجيا هي بيع وشراء السيارات من المواقع الإلكترونية وتطبيقات بيع وشراء السيارات المختلفة حول العالم، والمنطقة العربية بشكل خاص.

ومن أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء السيارات على الإنترنت هو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شراء سيارة كادينزا من مستعمل، ولمعرفة كل سيارات كيا كادينزا المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل اضغط هنا.

نبذة عن تطبيق وموقع مستعمل

في 1422هـ الموافق 2001م انطلق أول سوق على الإنترنت، موقع “مستعمل”، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها ويأتي “مستعمل” بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم، ليصبح بذلك السوق التجاري الأول والأكبر، يُعرض شهرياً في مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز “مستعمل” هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، يعود مرة أخرى لعرض المزيد من البضائع أو الخدمات أو السلع التي يود بيعها، ويحتوي مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً في مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

وكالة كيا السعودية

البداية كانت في عام 1952، حيث رأت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية. كما أنه وعام 1959، شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية. في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد. كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

تقدم كيا الجبر لعملائها العديد من الخدمات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. تقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الاصلية والضمان على القطع المستبدلة. فيما يلي نستعرض مجموعة من مراكز صيانة كيا في المملكة ، وتغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة ، حيث تمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، والتي تضم مدنًا رئيسية مثل الرياض ، جدة ، الدمام ، أبها ، الخبر ، الجبيل ، المدينة المنورة ، الأحساء ، القطيف والقصيم.

ظهرت شركة الجبر عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية ، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحصل على مكانة متميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة ، واستطاعت شركة الجبر للسيارات أن تصبح من أكثر الشركات مجموعة شركات مهمة ، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية ، وكانت البداية من مدينة الخبر وتحديداً عام 1956 ، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم مواصفات كيا K8 2022 الجديدة كلياً

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة