انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – واحدة من ضمن شركات السيارات الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية هي كيا، والتي تتميز بكونها تُصنع سيارات اعتمادية بتصميمات جيدة وتُحقق مبيعات كبيرة بسبب هذه المعادلة التي يبحث عنها المُستهلك في جميع أنحاء العالم، ومن أهم السيارات التي كانت تتواجد في المملكة العربية السعودية من علامة كيا، سيارة اوبتيما.

حيث حققت السيارة السيدان التي تُعتبر فاخرة من علامة كيا، العديد من الإنجازات في مُعظم دول العالم كما أنها حققت مبيعات كبيرة في دول العالم والمملكة العربية السعودية، وخلال السطور التالية سوف نتعرف سوياً على الجيل القديم من K5 بالمواصفات والتجهيزات، ومن أين تشتريها مستعملة.

سيارة اوبتيما تعرف على مواصفاتها وتجهيزاتها ومن أين تشتريها مستعملة 1

سيارة اوبتيما 2020

سيارة اوبتيما

تأتي اوبتيما موديل 2020 بتصميم أنيق وعصري إلى الآن أيضاً، مع شبك أمامي من الكروم وإطار خارجي من الكروم، وعلى جانبيها المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع عدسات، كما يوجد في الأمام كاميرا أمامية، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي ومصابيح ضباب أيضاً، كما تتواجد الخطوط الانسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة بالإضافة إلى صرفية الوقود.

سيارة اوبتيما

وبالحديث عن الخطوط الانسيابية، فجوانب السيارة هي الأخرى يوجد عليها خطوط انسيابية لنفس الغرض المذكور في الأعلى، مع وجود مرايات كهربائية بالكامل ويوجد بها كاميرات لرؤية أفضل للسائق، ويوجد على مقابض الأبواب كروم بالرغم من أنها تأتي بنفس لون السيارة، كما ترتكز السيارة على عجلات بقياس 18 بوصة.

اقرأ أيضاً: عرض تقسيط من كيا الجبر وكيل سيارات كيا على سيارة كيا k5

سيارة اوبتيما

أما من الخلف، فتتواجد المصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع تصميم انسيابي يوحي بوجود جناح خلفي في جسم السيارة، كما يتواجد الكروم على الصدام الخلفي ومخرجين لعادم السيارة، ليكتمل التصميم الرياضي للسيارة مع لمسة فاخرة بفضل وجود الكروم على الصدام الخلفي وتصميم المصابيح.

أما عن الأبعاد، فهي كالتالي:

  • طول السيارة 4.85 متر
  • عرض السيارة 1.86 متر
  • ارتفاع السيارة 1.47 متر
  • قاعدة العجلات 2.80 متر

داخلية اوبتيما 2020

سيارة اوبتيما

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية لسيارة اوبتيما، فتوجد طبقة من الجلد على الأبواب الداخلية، مع وجود مقود من الجلد متعدد الوظائف، كما يتواجد خلف المقود شيفتات لتبديل السرعة لقيادة رياضية، مع وجود عدادات تقليدية يتوسطها شاشة صغيرة لعرض المعلومات الهامة للسيارة أمام السائق، كما تتواجد شاشة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

وفي الفئات الأقل تتواجد بشاشة صغيرة مع أزرار تحكم، وأسفلها توجد فتحات التكييف بالتحكم الأوتوماتيكي، كما يوجد ناقل الحركة في منطقة الكونسول الوسطي مع مخارج يو اس بي ومخرج كهرباء 12 فولت، مع وجود أماكن للأكواب وأماكن تخزينية بالإضافة إلى مسند اليد.

أما المقاعد، فهي تأتي من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة مع تحكم كهربائي كامل في المقاعد الأمامية في الفئات الأعلى، كما تتوفر خاصية التبريد في المقاعد الأمامية، ويمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك سيارة اوبتيما 2020

سيارة اوبتيما

تستمد سيارة اوبتيما قوتها من محركين مختلفين كالتالي:

  • محرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 157 حصان و196 نيوتن.متر من عزم الدوران
  • بجانب محرك 4 سلندر تيربو سعة 2.4 لتر بقوة 178 حصان و228 نيوتن.متر للعزم

ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

  • فرامل مانعة للانغلاق ABS
  • التحكم في الانزلاق EBD
  • تقنية دعم المكابح
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام تثبيت سرعة ذكي
  • أقفال آلية للأبواب
  • حساسات امامية
  • حساسات خلفية
  • 2 وسائد هوائية
  • كاميرا خلفية
  • كاميرا 360 درجة

من اين تشتريها مستعملة

وتتواجد سيارة اوبتيما في المملكة العربية السعودية في سوق المستعمل بمتوسط سعر 60 ألف ريال، ولذلك نستعرض لكم أهم المواقع أو التطبيقات التي تمكنك من شرائها مستعملة.

حيث أصبح شراء سيارة مستعملة في السعودية غاية في السهولة من السابق، بسبب انتشار التكنولوجيا بيننا في كل الأشياء والخدمات، ومن ضمن الخدمات التي قدمتها لنا التكنولوجيا هي بيع وشراء السيارات من المواقع الإلكترونية وتطبيقات بيع وشراء السيارات المختلفة حول العالم، والمنطقة العربية بشكل خاص.

ومن أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء السيارات على الإنترنت هو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شراء سيارة اوبتيما من مستعمل، ولمعرفة كل سيارات كيا اوبتيما المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل اضغط هنا.

نبذة عن تطبيق وموقع مستعمل

في 1422هـ الموافق 2001م انطلق أول سوق على الإنترنت، موقع “مستعمل”، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها ويأتي “مستعمل” بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم، ليصبح بذلك السوق التجاري الأول والأكبر، يُعرض شهرياً في مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز “مستعمل” هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، يعود مرة أخرى لعرض المزيد من البضائع أو الخدمات أو السلع التي يود بيعها، ويحتوي مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً في مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

وكالة كيا السعودية

وفي نهاية الحديث عن سيارة اوبتيما، نستعرض نبذة عن وكالتها في السعودية، حيث كانت البداية كانت في عام 1952، حيث رأت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية. كما أنه وعام 1959، شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية. في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد. كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

تقدم كيا الجبر لعملائها العديد من الخدمات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. تقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الاصلية والضمان على القطع المستبدلة. فيما يلي نستعرض مجموعة من مراكز صيانة كيا في المملكة ، وتغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة ، حيث تمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، والتي تضم مدنًا رئيسية مثل الرياض ، جدة ، الدمام ، أبها ، الخبر ، الجبيل ، المدينة المنورة ، الأحساء ، القطيف والقصيم.

ظهرت شركة الجبر عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية ، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحصل على مكانة متميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة ، واستطاعت شركة الجبر للسيارات أن تصبح من أكثر الشركات مجموعة شركات مهمة ، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية ، وكانت البداية من مدينة الخبر وتحديداً عام 1956 ، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات كيا 2022 بعد الضريبة عند وكالة الجبر #أسعار_السيارات

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل