المربع نت – واحدة من أهم الشركات التي تُصنع سيارات رياضية على الإطلاق، هي بوغاتي والتي تشتهر بقوة محركاتها الجبارة التي تصل في بعض الأحيان إلى 1,600 حصان بدون أي تعديل على المحرك إطلاقاً، وتُنتج الشركة العديد من السيارات بأعداد محدودة قد تصل إلى سيارة واحدة فقط في العالم، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على سيارة بوغاتي في المملكة العربية السعودية.

سيارة بوغاتي ديفو

سيارة بوغاتي

سيارة بوغاتي ديفو تعرف على قوة محركها وسرعتها القصوى

ديفو، هي واحدة من أهم سيارات العلامة الفرنسية الفاخرة الرياضية والتي تُعتبر واحدة من أهم وأبرز شركات صناعة السيارات الرياضية على الإطلاق، أما ديفو، فهي من أجدد سيارات الشركة الفرنسية والتي تأتي ضمن فئة السيارات السوبركار، وتتوفر سيارة بوغاتي ديفو بتصميم أكثر شراسة وعدوانية من أشقائها، بحيث تأتي بشبك أمامي كبير يُغطي كامل مُقدمة السيارة باللون الأسود، مع جناح أمامي من الكاربون فايبر.

مع وجود فتحات تهوية وخطوط انسيابية كبيرة وبارزة بشكل كبير على الغطاء الأمامي، بجانب تصميم مميز وهجومي للمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـ LED بشكل كامل، لتُعطي تصميم إجمالي للسيارة من الأمام رياضي بشكل كبير وهجومي.

أما من الجانب، فتتواجد فتحات التهوية بشكل كبير لتبريد المحرك المتواجد في الخلف، وفرامل السيارة الخلفية أيضاً، كما تأتي السيارة بمرايات كهربائية بالكامل بتصميم هو من الأجمل على الإطلاق، وهذا بخلاف وجود فتحات التهوية على الرفارف الأمامية بألوان علم فرنسا.

اقرأ أيضاً: ساماكو السيارات وكيلاً معتمداً لعلامة بوغاتي في المملكة العربية السعودية

سيارة بوغاتي

ومن الخلف، فهي تأتي بتصميم هجومي لأقصى درجة مُمكنة على الإطلاق، مع جناح خلفي كبير يتم تحريكه أوتوماتيكياً على السرعات العالية ليُعطي توازن أكثر لمؤخرة السيارة وثبات أيضاً، كما تتواجد المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الـ LED بالكامل ثلاثية الأبعاد، هذا وبخلاف مُشتت الهواء الخلفي الذي يأتي من الكاربون فايبر و4 مخارج لعادم السيارة بصوت مميز، كما توجد إشارة للتوقف مُستمدة من عالم الفورمولا 1 في المنتصف بين المصابيح الخلفية.

داخلية سيارة بوغاتي ديفو

سيارة بوغاتي

وبالانتقال إلى الداخل، لن تلاحظ إلا كل ما هو مُخصص لمتعة القيادة فقط، فمقود سيارة بوغاتي ديفو يأتي من الكانتار لتعزيز مسكته أو التمسك والتحكم به بشكل جيد، مع وجود أزرار مُتعددة للتحكم في وظائف مُعينة في السيارة الخارقة، مع وجود شيفتات لتبديل السرعة خلف المقود من الألومنيوم، بالإضافة إلى زر تشغيل السيارة على المقود، بجانب زر وضعيات القيادة.

مع وجود عداد تقليدية وعلى جانبيه شاشات للعدادات توضح معلومات أكثر عن السيارة، ولا يوجد شاشة ترفيهية في السيارة لتركيزها أكثر على مُتعة القيادة فقط، كما تأتي بمقعدين بتصميم رياضي من الكاربون فايبر، وفرش من الكانتارا، ولمسات من الكاربون فايبر في داخلية السيارة.

محرك سيارة بوغاتي ديفو

تأتي سيارة بوغاتي ديفو مع محرك W16 سعة 8 لترات رباعي التوربو يولد قوة 1479 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 1600 نيوتن متر، وهو نفس محرك بوغاتي شيرون، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 380 كم/س.

أغلى سيارة بوغاتي

سيارة بوغاتي

وفي إطار حديثنا اليوم في هذه المقالة حول سيارة بوغاتي، لابد من الحديث حول أغلى سيارات بوغاتي، وهي لا فواتيور نوار (La Voiture Noire) وتعني السيارة السوداء باللغة الفرنسية، صنعت منها نسخة واحدة فقط وهي كما نرى سوداء لامعة هيكلتها أنتجت يدوياً بألياف الكربون.

يجسد تصميمها أقصى درجات الأناقة السهلة، حيث تمتد المصابيح الأمامية LED فوق الرفارف الجانبية، والمصدات المدمجة في الهيكل، والنوافذ المستوحاة من خوذات الدراجات النارية مع حاجب الريح الذي يتدفق إليها.

كما تستمد التحفة الفنية الفرنسية طاقتها من محرك تيربو رباعي 8 لتر 16 سلندر بقوة 1500 حصان وعزم دوران 1600 نيوتن متر تماماً مثل شيرون وديفو، ولم تتوفر معلومات حول مدى تسارعها.

بوغاتي

هذا وبعد الحديث حول سيارة بوغاتي نستعرض سوياً بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، حيث تم تصميم أول سيارة تحمل شعار بوغاتي قبل تأسيس الشركة، في عام 1899 من قبل إيتوري بوجاتي البالغ من العمر 17عامًا، نتيجة لذلك، تلقى دعمًا ماليًا من رفيق والده، إيرل جالونيلي، وتمكن لاحقًا من بناء سيارة أخرى، وحصل على سيارته عندما عرضها في المعرض الدولي للسيارات في ميلانو.

بدأت بوجاتي بحلول عام 1902 من صنع سيارات تحمل اسم ديتريش بوجاتي بدعم من البارون يوجين دومينيك ديتريش، وتمكنت بوجاتي من إنتاج العديد من الموديلات بهذا الاسم، وبعد عامين من الإنتاج، شاركت Ettore في سباق فرانكفورت نتيجة لذلك، أنهى دي ديتريش عقده مع Ettore، وبعد ذلك بدأ الصراع على الإنتاج ؛ أنتج وكيل ديتريش في ستراسبورغ طرازًا جديدًا من بوجاتي دون أي نجاحات، ولاحقًا انضم إيتوري دويتز بوجاتي إلى الشركة وأنتج طرازين جديدين دون أي نجاح تجاري. غادر إيتوري البلد الإيطالي مع عائلته إلى منطقة مولشيم في الألزاس الفرنسية ؛ حيث كانت ملكًا في ذلك الوقت للإمبراطورية الألمانية، وأسس شركته الخاصة، وحصل على مجموعة من المباني الفارغة لتأسيس شركته فيها، وبعد أقل من عام حصل على دعم مصرفي من الإسباني Augustin de Vizcaya ؛ من أجل إنتاج أول سيارة رياضية، والتي لاقت بعد ذلك نجاحًا كبيرًا، واستطاعت أن تنطلق من بعد ذلك للوصول إلى العالمية.

وتمتلك شركة بوجاتي الفرنسية مصنعًا كبيرًا يطل على جبال فوج في الجزء الشرقي من الدولة الفرنسية، ويمتد على طول وادي الراين. في مدينة مودينا الإيطالية، صممه المهندس المعماري جيامباولو، بفضل وجود هذا المصنع لرجل الأعمال الإيطالي رومانو أرتيولي، الذي أراد إحياء العلامة التجارية.

شاهد أيضاً: شاهد كم سعر تغيير زيت بوجاتي فيرون وكم ساعة يحتاج!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارة كاديلاك 2017 CT6 مستعملة (مخزنة)

قبل 10 ساعات
128,000 ريال سعودي
جدة

سيارة جيلي

قبل يومين
غير محدد
جدة

للتنازل سيارة سانج يونج توريس الكورية

قبل أسبوعين
25,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل