سيارة ليموزين تعرف على أشهر وأبرز الأنواع في السعودية لعام 2022 1

المربع نت – تختلف السيارات بحسب التصنيف لكل فئة من الفئات المتنوعة المتواجدة في الأسواق العالمية وفي الخليج العربي، ومن أهم وأبرز تلك الفئات هي الليموزين الطويل والقصير العادية، ويبحث الكثير خلال الآونة الأخيرة عن سيارة ليموزين فارهة سواء كانت طويل أو ليموزين فاخر قصير، وخلال هذه المقالة سوف نستعرض النوعين.

كما سنستعرض أبرز وأهم السيارات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية من النوعين من العلامات الألمانية والأمريكية بجانب الصينية أيضاً، حيث تتوفر في المملكة العربية السعودية سيارات صينية فارهة تريد أن تنافس تلك السيارات الفارهة الألمانية.

سيارة ليموزين تعرف على أشهر وأبرز الأنواع في السعودية لعام 2022 2

سيارات ليموزين طويلة

سيارة ليموزين

ومن أهم السيارات الليموزين الفاخرة التي تتواجد في المنطقة العربية، هي بنتلي مولسان ليموزين، والتي عرضتها شركة بنتلي الفاخرة للبيع في دولة الإمارات العربية، لأي عميل في العالم، ويمكنك شرائها وشحنها إلى المملكة العربية السعودية كما تشاء، وتشمل مزايا السيارات المعروضة لبيع، نظام تحكم مناخي خاص يسمح لكل راكب بالتحكم في الجو المحيط بمقعده بشكل منفصل عن الآخرين، مع العلم أن المقصورة تدعم 4 مقاعد خلفية مواجهة لبعضها وطاولة للمشروبات وأفخم الزخرفات الخشبية والجلدية التي يمكن تخيلها.

وتعتمد السيارات الخمسة على محرك 8 سلندر توين تيربو سعة 6.75 لتر بقوة 512 حصان وعزم دوران 1020 نيوتن متر، ونستمر مع المزايا التي تشمل جنوط 21 إنش متناسقة مع الألوان الخارجية.. ولم توضح بنتلي الأسعار، وتُعتبر مولسان سيارة ليموزين من ضمن أهم وأبرز السيارات الفارهة في العالم.

سيارة ليموزين اس كلاس

سيارة ليموزين

من أهم وأبرز السيارات التي من الممكن أن تطلق عليها لقب ليموزين، هي مرسيدس اس كلاس 2022 الجديدة كلياً والتي تحتوي على كم هائل من التكنولوجيا والتجهيزات التي تجعلها واحدة من أهم وأكثر السيارات رفاهية في العالم، حيث يأتي الجيل الجديد كلياً من اس كلاس بشبك أمامي من الكروم وبه رادار، مع مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED الأكثر تطوراً في العالم.

سيارة ليموزين

ومن الجانب، فهي تأتي بمقابض أبواب مخفية داخل الأبواب وتظهر عند الاقتراب من السيارة، مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها كاميرات، أما من الخلف، فهي تتوفر بمصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED ثلاثية الأبعاد، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح ببعضهم البعض، كما يوجد مخرجين لعادم السيارة بإطار من الكروم.

اس كلاس من الداخل

سيارة ليموزين

وبالانتقال إلى الداخل، ستجد أن مرسيدس اهتمت بالتفاصيل بشكل قد يكون مبالغ فيه نوعاً ما، حيث تم استخدام خامات هي الأكثر رفاهية في أسطول سيارات مرسيدس على الإطلاق، مع أزرار تحكم بملمس معدني فاخر، وجلود فاخرة من نوع النابا، بجانب مقود السيارة متعدد الوظائف من الجلد، والذي يوجد به حساسات.

أما شاشة العدادات فهي ثلاثية الأبعاد ويوجد بها العديد من التصميمات بحسب وضعيات القيادة المختلفة، بجانب الشاشة الوسطية الجديدة التي تعمل بالبصمة، بقياس 12.8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع وجود كاربون فايبر في منطقة الكونسول الوسطي.

أما المقاعد، فتتوفر سيارة ليموزين اس كلاس 2022 بـ4 مقاعد فقط من الجلد الفاخر من نوع نابا، كما تتوفر المقاعد جميعها بتدليك بأوضاع مختلفة أو برامج مختلفة للتدليك، مع وجود تحكم كهربائي بالكامل في الـ4 مقاعد، بالإضافة إلى ثلاجة في مسند اليد بالمقاعد الخلفية.

سيارة ليموزين أودي A8

سيارة ليموزين

ومن أهم السيارات التي تنافس اس كلاس هي أودي A8 السيارة الأكثر رفاهية في تاريخ صانع السيارات الألمانية أودي على الإطلاق، بحيث يوجد شبك أمامي من الكروم في النسخة العادية، وباللون الأسود في نسخة S لاين، مع وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED أو ما يُعرف باسم “ماتريكس”.

ومن الجانب فهي تتواجد فخطوط انسيابية بارزة وواضحة لتحسين ديناميكية السيارة وصرفية الوقود أيضاً، مع وجود مرايات كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات للانعطاف وكاميرات لتوفير رؤية أفضل للسائق، كما ترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 20 بوصة.

سيارة ليموزين

أما من الخلف، فهي تتوفر بإضاءة من الـ LED تشبه الإضاءة ثلاثية الأبعاد، ومتصلة ببعضها البعض عن طريق خط من الـ LED وأعلاه علامة أودي بحلقاتها المتميزة، كما يوجد جناح خلفي مدمج في جسم السيارة بطريقة انسيابية، بجانب عوادم السيارة الرياضية.

أودي A8 من الداخل

سيارة ليموزين

وبالانتقال إلى الداخل، ستلاحظ الشاشات المنتشرة في أنحاء المقصورة الداخلية، بداية من شاشة العدادات الكبيرة والتي تدعم وجود ظهور الخرائط عليها، مع الشاشة الوسطية التي تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، بجانب شاشة التكييف الأوتوماتيكي ثلاثي المناطق.

كما يوجد شاشات على مساند رأس المقاعد الأمامية للركاب الخلفيين، وبالحديث عن المقاعد، فتتوفر سيارة ليموزين أودي بـ5 مقاعد أو 4 من الجلد الفاخر من نوع نابا، مع تحكمات كهربائية بالكامل في المقاعد، بالإضافة إلى وجود تبريد وتدفئة المقاعد الأمامية، كما تتوفر خاصية التدليك أيضاً.

بي ام دبليو الفئة السابعة

سيارة ليموزين

وآخر سيارة ليموزين تنافس في هذه الفئة، هي الفئة السابعة من بي ام دبليو، والتي تأتي بتصميم فاخر وشبك أمامي كبير من الكروم يتم غلقه وفتحه تلقائياً بحسب حاجة السيارة إلى الهواء، مع وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الليزر المميزة من بي ام دبليو، كما تتواجد فتحات تهوية في الصدام الأمامي بجانب رادار.

ومن الجانب، فهي تأتي بخطوط انسيابية لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة بالإضافة إلى صرفية الوقود، كما تتواجد مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات وكاميرات جانبية لتوفير رؤية أفضل للسائق، مع وجود الكروم في عتب السيارة.

سيارة ليموزين

أما من الخلف، فتأتي الفئة السابعة من بي ام دبليو بمصابيح متصلة ببعضها البعض تعمل بتقنية الـ LED بالكامل، مع جناح مدمج في جسم السيارة بشكل انسيابي خفيف، كما تتواجد عوادم السيارة بشكل كبير في الصدام الخلفي مع الكروم.

الفئة السابعة من الداخل

سيارة ليموزين

وبالانتقال إلى الداخل، ستجد تصميم مختلف، بحيث تأتي السيارة بتطعيمات من الخشب والجلد، مع مقود من الجلد متعدد الوظائف، وخلف المقود شيفتات لتبديل السرعة من الألومنيوم، كما تتواجد شاشة عدادات بتصميم مميز من بي ام دبليو وتصميمات مختلفة بحسب اختيار وضعيات القيادة المختلفة، أما الشاشة الوسطية فهي بقياس 12 بوصة تقريباً تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

كما تتواجد شاشتين أيضاً في مساند الرأس في المقاعد الأمامية للركاب الخلفيين، وبالحديث عن المقاعد، فهي تتوفر بتحكم كهربائي كامل، مع وجود 4 أو 5 مقاعد في السيارة، بحسب الطلب أو اختيار الفئة، كما يوجد خاصية التدليك في المقاعد مع تدفئة وتبريد أيضاً.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة