المربع نت – تنتشر في أنحاء العالم هوايات عديدة ومُختلفة ومتنوعة، ومن أهم تلك الهوايات هي جمع بعض الأشياء الغريبة مثل الطوابع البريدية والساعات، والقداحات على سبيل المثال لا الحصر، كما يوجد هوايات قد تراها غريبة، ولكنها تَكمُن لصاحبها العديد من الأشياء، مثل تجميع سيارات اطفال من إنتاج الشركات العالمية.

حيث تُصنع بعض الشركات مُجسمات للسيارات للأطفال، ولكن هُناك من يُجمع ويهوى تلك السيارات ولديه الآلاف من مجسمات السيارات التي تكون في العادة مُخصصة للأطفال كتذكار من الشركة، أو هدية يُمكنك إعطائها لطفلك ليكون لديه الشغف بعد ذلك لشراء السيارة الأصلية، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز تلك السيارات والأسعار في المملكة العربية السعودية.

سيارات اطفال إليك أشهر الأنواع والأسعار في السعودية

سيارات اطفال

سيارات اطفال

هناك العديد من السيارات التي تصلح للأطفال، فمنها ما يُعرف بسيارات الـ RC، والتي يتم التحكم بها من خلال ريموت كنترول وتعمل بالبنزين أو الكهرباء، وأشهر أنواعها تلك التي تعمل من خلال بالبنزين، حيث توجد العديد من تلك السيارات في المملكة العربية السعودية يمكنك طلبها من خلال مواقع البيع والشراء من خلال الإنترنت.

فهذه السيارات الـ RC يتم صناعتها من المعدن والبلاستيك المقوى في معظم أجزاء السيارة، وهناك سيارات منها مُخصصة للدريفت والدراج ريس كما تتوفر أيضاً سيارات مُخصصة للسير على الطرقات المُمهدة وغير المُمهدة مثل الموجودة في الصورة بالأعلى، كما يوجد سيارات بمحركات تبدأ من 0.029 لتر تعمل بالبنزين بقوة قد تصل إلى 2 حصان في بعض السيارات.

كما يوجد سيارات تعمل بالكهرباء بالكامل مع ريموت كونترول للتحكم عن بُعد في السيارة، وهناك سيارات تصلح للأطفال مع تحكم سلس وقوة أقل من 5 حصان لتكون مناسبة أكثر، وبالرغم من أنها سيارات اطفال، إلا أن هُناك العديد من الأشخاص لديهم هواية جمع تلك السيارات وتعديلها أيضاً، حيث قاموا بعض مُلاك سيارات الـRC بتعديلات جذرية في محركات السيارات، فمن أبرز التعديلات التي أُجريت عليها، أنهم قاموا بتغيير المُحركات إلى مُحركات روتاري العبقرية، لتصل السيارات إلى سرعات لا تُصدق بعد هذا التعديل.

سيارة تويوتا Camatte

سيارات اطفال

ونأتي لنقطة أخرى وهي السيارات الكبيرة التي صُنعت خصيصاً للأطفال، ومن أهمهم هي سيارة تويوتا Camatte والتي تم إنتاجها في عام 2012 وتم عرضها في معرض طوكيو للألعاب بداية من 14 وحتى 17 يونيو من عام 2012، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها عملاقة صناعة السيارات اليابانية تويوتا.

سيارات اطفال

حيث عرضت في هذ المعرض سيارتها Camatte المُخصصة للأطفال، والتي تأتي بطول 2,700 مم وارتفاع 1,200 مم، كما تأتي سيارات اطفال تويوتا بخامات من المعدن والبلاستيك المقوى وتصميم يُسهِل التعامل معه، مع باب يُفتح بطريقة مُبتكرة جديدة بمساعدين، كما في الصورة بالأعلى.

وأنتجت تويوتا تلك السيارة المُخصصة للأطفال لتعليهم القيادة بشكل آمن وأفضل وهما في سن صغير، كما يوجد في الصف الأول كل ما يخُص السيارات من مقود ودواسات البنزين والفرامل، وفي الخلف يوجد أيضاً فرامل ليتم التحكم بها من قِبل ولي الأمر أو من يتولى مهمة تعليم الطفل للقيادة للسيطرة على السيارة بشكل أفضل أثناء حصول أي موقف مفاجئ.

مجسمات السيارات

سيارات اطفال

من أهم وأبرز سيارات اطفال المنتشرة هي مُجسمات السيارات، أو ما يُعرف أيضاً باسم Scale، وبالرغم من كونهم سيارات تصلح للأطفال، إلا أنها تصلح أيضاً للكبار، حيث يوجد عدد كبير من الأشخاص يعشقون هذه الهواية وهي تجميع أو جمع هذه السيارات، والتي تصل أسعارها إلى 2000 دولار في بعض الأحيان أي ما يعادل 7,500 ريال سعودي.

كما توجد العديد من السيارات التي تصل أسعارها إلى أرقام فلكية قد يصعب تصديقها، حيث أعلنت منذ شهور عديدة شركة رولز رويس عن مجسم جديد لسيارة كولينان الاس يو في الفاخرة من العلامة الإنجليزية رولز رويس؛ المجسم نقل كل تفاصيل كولينان الأصلية بدقة مدهشة بفضل استخدام 1000 مكون، كما يستغرق صنع المجسم الواحد 450 ساعة، أي أكثر من نصف وقت صنع كولينان كاملة الحجم.

سيارات اطفال

ويتم طلاء هذه المجسمات باليد بنفس ألوان كولينان الأصلية، مع إمكانية اختيار 40,000 طبقة لونية مختلفة أو طلب طبقة مختلفة تماماً حسب رغبة العميل، كما يحتوي المجسم على نسخة مصغرة دقيقة لمحرك V12 تيربو مزدوج سعة 6.75 لتر، مع إمكانية التحكم في المصابيح الخارجية للمجسم عبر ريموت كونترول.

هذا ويكلف مجسّم رولزرويس كولينان ما مقداره 17,100 دولار أي 64,125 ريال، وهو سعر أغلى من العديد من السيارات الجديدة، علماً أنه لا يمكنك الحصول على النسخة دون أن تكون أحد عملاء الشركة.

شاهد أيضاً: رولز رويس جوست 2021 فخم بمعنى الكلمة + مواصفات واسعار وتقنيات

هواية جمع مجسمات السيارات

سيارات اطفال

تُعتبر هذه الهواية هي الأكثر إنتشاراً بين عُشاق السيارات حول العالم، والتي لها جامعين ليس بالعدد الكبير، ولكن بأعداد قليلة حول العالم، وهناك في الدول العربية عدد لا يُستهان به، كما يوجد مُجمعين لتلك السيارات لديهم أعداد كبيرة بداية من ألف مجسم سيارة، إلى 5 آلاف مسجم كما يوجد في جمهورية مصر العربية من لديه هذا العدد الكبير البالغ أكثر من 5 آلاف مجسم سيارة.

أما الرقم الأكبر وصاحب أكبر مجموعة من السيارات المصغرة في العالم يمتكلها بطل الراليات اللبناني “نبيل كرم”، حيث تشمل مجموعته على أكثر من 37,777 قطعة، وكان هذا الرقم في عام 2016، وتتواجد جميعها في متحف خاص في لبنان، كما أن هذه المجموعة مُعترف بها من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفي النهاية، هل ترى أن هذه السيارات، هي فقط سيارات اطفال؟!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل