"دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 1

المربع نت – بنهاية العام 2017، توقف إنتاج واحدة من أبرز السيارات الرياضية (السوبركار) “دودج فايبر” أيقونة من صانعة السيارات العضلية دودج التابعة للعلامة كرايسلر، بعد 26 عامًا من الإنتاج، والتي تميزت بكونها سيارة لمتعة القيادة فقط، سيارة رياضية حقيقية، تم تجريدها من كافة التجهيزات والأنظمة لتناسب الهدف المرجو من إنتاجها مع بداية تسعينات القرن الماضي.

فايبر سيارة سوبركار صعبة القيادة للمبتدئين

دودج فايبر

"دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 2

في عام 1991، قدمت مجموعة كرايسلر السيارة الرياضية الخارقة “فايبر” (Viper) إلا أنه على عكس معظم سيارات السوبركار في ذلك الوقت، قد تميزت “فايبر” بقلة التجهيزات والأنظمة؛ حيث أخذت كرايسلر الأمور إلى أقصى الحدود من أجل جعل “فايبر” سيارة مخصصة للاستمتاع بالقيادة فقط، حيث لم يتم تجهزها بأي أنظمة لمساعدة السائق، بما فيها نظام منع انغلاق المكابح، وغيرها من التجهيزات. ولم تكتف بذلك فقط؛ بل قدمت على تجريد السيارة فايبر من تجهيزات اعتبرتها كماليات مثل سقف، ومقابض أبواب من الخارج وقفل لأبواب ومكيف هواء ونوافذ.

دودج فايبر سيارة مميزة بمحرك V10 قوي

"دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 3

وبنهاية الأمر، كانت النتيجة مذهلة للغاية؛ حيث ظهرت للعيان في مصنع نيو ماك عام 1991 أول إنتاج من الأيقونة الرياضية دودج فايبر.. والتي تميزت بمحرك مكون من 10 اسطوانات V10، بسعة 8.0 لتر، ينتج قوة قدرها 400 حصان، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 630 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في غضون 4.6 ثانية، وهذا ما جعل السيارة صعبة القيادة للمبتدئين.

إقرأ أيضًا: تاريخ السيارات الكهربائية: بدأت قبل محرك الاحتراق بـ 56 عامًا!

خلال سنوات تم إنتاج 5 أجيال من السيارة دودج فايبر منذ عام 1991 وحتى 2017 مع الإعلان بتوقف الطراز بشكل نهائي.. وبعد 5 أعوام من بداية طرح الجيل الأول للسيارة، ظهر الجيل الجديد من السيارة “فايبر” عام 1996، والتي جاءت بمحرك ينتج قوة قدرها 409 حصان، وفي عام 1998 قدمت دودج الجيل الثالث من السيارة فايبر والتي تم إنتاجها للمشاركة في سباقات لومان، وحصدت آنذاك على المركز الأول.

توقف إنتاجها أول مرة عام 2010

"دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 4

مع بداية الألفية الجديدة، وبالتحديد في عام 2002 ظهر الجيل الثالث من طراز فايبر، بمحرك V10، بسعة تراوحت ما بين 8.0 إلى 8.3 لتر، والذي استمر حتى عام فقط، وتم طرح الجيل الرابع من السيارة في عام 2009 بمحرك ضخم بسعة 8.4 لتر وقوة وصلت إلى 640 حصان.. ولكن ومع تفاقم الأزمة المالية التي تعرضت لها الشركة؛ كان إنتاج هذا الجيل محدود وصل إلى 482 سيارة، وبعد عام توقف التصنيع للمرة الأولى، ومن ثم في عام 2012 استأنفت الشركة عملية الإنتاج للسيارة القوية دودج فايبر بمحركها القوي.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات كرايسلر و دودج 2021 – 2022 بعد الضريبة عند وكالة شركة بترومين ستيلانتس #أسعار_السيارات

"دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 5 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 6 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 7 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 8 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 9 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 10 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 11 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 12 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 13 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 14 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 15

"دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 16 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 17 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 18 "دودج فايبر" أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين) 19

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

دودج فايبر Viper SRT موديل 2016 (مستعمل)

قبل 3 أسابيع
620,000 ريال سعودي
الخبر

Dodge Challenger 2023 in Dammam at a price of 210 thousands SAR

قبل 4 أسابيع
210,000 ريال سعودي
الدمام

شفرولية تاهو Preimer دبل 2023 (جديد)

قبل يومين
319,000 ريال سعودي
الخبر

جي ام سي سييرا Elevation BLACK EDITION دبل 2024 (جديد)

قبل يومين
259,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة