سيارة كريتا 2022 تعرف على المواصفات والأسعار ولماذا هي المفضلة لدى الشباب؟ 1

المربع نت – توفر هيونداي في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها المحليين، العديد من السيارات في فئات متنوعة منها السيدان والكروس أوفر والاس يو في مدمجة الحجم وكبيرة الحجم، والفان أيضاً، كما أنها توفر تجهيزات عديدة تجعل سياراتها مرغوبة في السوق المحلية في المملكة، وخلال السطور التالية سوف نستعرض سيارة كريتا 2022، والتي تُعتبر واحدة من أهم سياراتها في فئة الكروس أوفر مدمجة الحجم.

سيارة كريتا 2022 من الخارج

سيارة كريتا 2022

سيارة كريتا 2022 تعرف على المواصفات والأسعار ولماذا هي المفضلة لدى الشباب؟ 2

يأتي الشكل الجديد من كريتا 2022 في المملكة العربية السعودية بتصميم مميز في هذه الفئة مما يجعلها مميزة أكثر ومفضلة لدى الشباب، فتأتي بشبك أمامي كبير من الكروم مع مصابيح بتصميم جديد كلياً يعمل بتقنية الـ LED بالكامل، مع وجود مصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية في الصدام الأمامي، كما يوجد على غطاء المحرك خطوط انسيابية تساعد في تحسين ديناميكية الهواء في السيارة.

سيارة كريتا 2022 تعرف على المواصفات والأسعار ولماذا هي المفضلة لدى الشباب؟ 3

ومن الجانب يوجد أيضاً الخطوط الانسيابية التي أصبحت بارزة عن الجيل السابق، مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات انعطاف، مع سقف مرتفع، ومقابض أبواب من الكروم، وترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 17 بوصة، أما من الخلف، فيوجد مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بنفس تصميم المصابيح الأمامية المميزة، وإشارة توقف بين المصابيح تفصل بينهم، مع وجود جناح أعلى صندوق الأمتعة الخلفي، ويوجد على الصدام الخلفي حساسات للمساعدة على الركن وعواكس.

سيارة كريتا 2022 من الداخل

سيارة كريتا 2022

أما من الداخل، فتتوفر سيارة كريتا 2022 بخامات أفضل من الجيل السابق الذي كان متواجد من قبل في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي الأبواب بطبقة من الجلد ومقابض أبواب من الكروم، مع وجود مقود رباعي الأذرع من الجلد متعدد الوظائف مع وجود شيفتات لتبديل السرعة خلف المقود، وشاشة عدادات ملونة مع عدادات تقليدية على جانبيها.

وتتوفر بشاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 10 بوصة، تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، مع وجود فتحات تكييف أعلى الشاشة بتصميمها الجديد، ويوجد أسفل الشاشة لوحة التحكم أو أزرار التحكم في التكييف الأوتوماتيك مع وجود شاشة تعرض معلومات التكييف، كما يوجد مقبض ناقل الحركة بتصميمه الجديد مع زر لاختيار أوضاع القيادة لأول مرة في هيونداي كريتا.

سيارة كريتا 2022

أما المقاعد، فتتوفر سيارة كريتا 2022 بـ5 مقاعد من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة، مع تحكم كهربائي بالكامل في مقعد السائق، مع وجود تبريد في المقاعد الأمامية فقط، أما المقاعد الخلفية، فيمكنك طيها لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي، كما يوجد فتحة سقف بانورامية توفر ضوء أفضل للجابسين في المقصورة الداخلية وبالأخص الراكبين الخلفيين.

مواصفات الأمان وأنظمة السلامة

تأتي سيارة كريتا 2022 بهيكل جسم قوي مصنوع من الفولاذ المتطور عالي القوة (AHSS)، مزودة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، تشمل:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • مثبت السرعة مع التوقف والانطلاق
  • الإنذار ضد السرقة
  • إشارة الإيقاف في حالات الطوارئ
  • نظام التحكم الإلكتروني في الثبات
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مساعدة الصعود
  • حساسات خلفية للمساعدة في الركن
  • الكاميرا الخلفية المزودة بخطوط التوجيه الديناميكية

محرك هيونداي كريتا 2022

تتوفر سيارة هيونداي كريتا 2022 بخيارين من المحركات، وهما:

  • الأول: 4 اسطوانات، سعة 1.5 لتر، بقوة 115 حصان، وعزم 144 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي نوع CVT، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 12.0 ثانية، وبسرعة قصوى 180 كم/س.
  • الثاني: 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 1.4 لتر، بقوة 140 حصان، وعزم 242 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات، وتتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 10 ثوان، وبسرعة قصوى 190 كلم/ الساعة.

أسعار سيارة كريتا 2022 في السعودية

سيارة كريتا 2022

تتوافر سيارة هيونداي كريتا 2022 داخل المملكة، بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة 1.5L MPI FLEET: بسعر 83,875 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 1.5L MPI SMART: بسعر 88,475 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 1.5L MPI MID: بسعر 96,525 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 1.5L MPI MID 2 TONE: بسعر 97,675 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 1.5L MPI PREMIUM: بسعر 103,655 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة 1.5L MPI PREMIUM 2 TONE: بسعر 104,575 ريال سعودي شامل الضريبة

أما عن كونها مفضلة لدى الشباب، فذلك لأنها توفر كل ما يحتاجه المستهلك الشاب من تصميم شبابي ومميز، مع وجود شاشة بقياس 10 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث، ومقود متعدد الوظائف وشاشة عدادات، وأوضاع متنوعة للقيادة ومنها الرياضية، مع وجود شيفتات في مقود السيارة للتبديل بين السرعات، مما يجعل قيادتها ممتعة.

وتتوفر أيضاً بالعديد من مواصفات الأمان كما ذكرنا في الأعلى، مثل الوسائد الهوائية والثبات الإلكتروني والفرامل المانعة للانغلاق، وأهم نقطة تجعلها مميزة لدى الشباب ومنتشرة بينهم، هي السعر، حيث تتوفر بأسعار جيدة بالنسبة للمنافسين في المملكة العربية السعودية.

وكالة هيونداي السعودية

وبعد الحديث حول سيارة كريتا 2022 نستعرض بعض المعلومات حول وكالة هيونداي السعودية، حيث يعمل على خدمة عملاء هيونداي السعودية ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، وهاكم بعض المعلومات عن الوكلاء.

  • هيونداي الناغي هي أول شركة تقدم برامج تملك سيارات هيونداي بنظام التأجير، كما توفر شروط ضمان مرنة تخدم كل ملاك سياراتها، في فترة قصيرة، تمكنت الشركة من توسعة مجال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجار في مكة المكرمة، المدينة المنورة، ينبع، تبوك، الطائف، خميس مشيط، أبها، نجران مع العديد من منافذ البيع في مدينة جدة.
  • شركة المجدوعي للسيارات في عام 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، منذ تأسيسها، تخدم المجدوعي للسيارات عملائها بشكل احترافي في سوق سيارات عالية التنافسية، تعتبر المجدوعي للسيارات من الشركات الرائدة في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية وتمثل العديد من العلامات التجارية العالمية ذات السمعة الطيبة والجودة العالية، بالإضافة إلى ذلك، تسعى المجدوعي للسيارات جاهدة للاستفادة من أسواق جديدة والبحث عن فرص جديدة مع مجموعة واسعة ومنتجات وخدمات السيارات، من خلال وكالاتها المتقدمة ومواقعها المميزة، تغطي الشركة شبكة واسعة وتوفر مبيعات وقطع غيار ومراكز صيانة مجهزة بمعدات متقدمة مع فريق عمل محترف مؤهل تأهيلاً عالياً، كما تتمثل مهمة المجدوعي للسيارات في تسريع مستويات رضا العملاء من خلال تقديم أعلى جودة للمنتجات والخدمات.
  • في عام 1975 تأسست شركة الوعلان كمؤسسة مملوكة فردياً، وبدأت نشاطها فـي النقليات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود للعديد من شركات الإنشاءات ضمن المنطقة التي كانت تنمو بشكل مضطرد فـي بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات، لتدخل بعد ذلك سوق السيارات بقوة وتقدم العديد من الخدمات المختلفة، حيث استطاعت الشركة أن تكون وكيل هيونداي وجيلي الصينية، وذلك إلى جانب تقديم العديد من الخدمات الأخرى الوعلان للسيارات المستعملة والوعلان لتأجير السيارات، حيث تقدم الشركة نفسها كمقدم خدمات قوي ومميز في سوق السيارات السعودي.

ويمكنك التواصل معهم من خلال الأرقام التالية:

  • هيونداي الوعلان: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920009884)
  • هيونداي الناغي: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920028008 أو 920015215)
  • هيونداي المجدوعي: ويمكن التواصل معهم من خلال رقم (920015599)

شاهد أيضاً: اسعار سيارات هيونداي 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة