انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من أنواع السيارات المختلفة، والتي لها وكلاء يتم توفيرهم من خلال تلك التوكيلات، وتتوفر وسائل نقل مختلفة منها السيارات والدراجات النارية، ومن أكثر الأمور التي يتم البحث عنها خلال اليوم وتصدر جوجل في المملكة العربية السعودية، هي وسيلة نقل لها ثلاث عجلات، ولذلك سوف نتعرف على أبرزهم في هذه المقالة خلال السطور التالية.

بولاريس سلينج شوت

وسيلة نقل لها ثلاث عجلات

وسيلة نقل لها ثلاث عجلات في السعودية تعرف على أبرزهم 1

أهم شركة تُصنع دباب ثلاث كفرات هي شركة بولاريس والتي تأسست في عام 1954، والمتخصصة في صناعة القوى، مثل القوارب الخفيفة البحرية والدراجات النارية التي تتوفر بثلاث كفرات مثل سلينج شوت، أشهر وسيلة نقل لها ثلاث عجلات في العالم، يُطلق على سلينج شوت أنها سيارة باتمان، ولكنها في الحقيقة ليست سيارة حتى، ولكنها دراجة نارية بثلاث كفرات.

وتأتي بتصميم هجومي رياضي مع وجود شبك أمامي ومصابيح تعمل بتقنية الـ LED على اليسار واليمين وفي منتصف الواجهة الأمامية، مع وجود جناح أمامي باللون الأسود غير اللامع، مع وجود مرايات جانبية وزجاج أمامي غامق اللون مظلل، ولا تتوفر بأبواب لكونها دراجة نارية، وتتوفر بمقعدين فقط، ومن الخلف تتوفر بمصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، وتأتي بعجلة واحدة في الخلف.

وسيلة نقل لها ثلاث عجلات في السعودية تعرف على أبرزهم 2

ومن الداخل، فهو يأتي مثل السيارات بمقود متعدد الوظائف بداية من موديل 2021، وشاشة عدادات وشاشة ترفيهية بقياس 7 بوصة تدعم البلوتوث وأندرويد أوتو، مع نظام صوتي، مع زر بصمة لتشغيل وإغلاق محرك الدراجة النارية، بولاريس سلينج شوت، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، ويوجد نظام الثبات الإلكتروني فيها أيضاً ويمكن غلقه وتشغيله من خلال زر.

مواصفات الأمان

وتأتي بمواصفات أمان أيضاً لحماية الركاب ولكنها لا تتوفر بوسائد هوائية، ولكن تتوفر بفرامل مانعة للانغلاق وتوزيع إلكتروني لقوة الفرملة، مع نظام مراقبة ضغط الإطارات في الموديلات الجديدة، ونظام الثبات الإلكتروني، ويأتي الهيكل الخاص بها بمستوى أمان جيد بالنسبة لدراجة نارية بهذا التصميم.

محرك سلينج شوت

أما عن المحرك، فيأتي بولاريس سلينج شوق أبرز وسيلة نقل لها ثلاث عجلات، بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، يولد قوة 178 حصان، متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، أو أوتوماتيك من 4 سرعات، كما تتوفر نسخة أخرى بنفس المحرك تنفس طبيعي 2.0 لتر 4 أسطوانات ولكنه يولد قوة 203 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 195 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 5 سرعات.

أسعار سلينج شوت

يتوفر سلينج شوت في المملكة العربية السعودية، بموديلات مختلفة في معارض سيارات عديدة بداية من موديلات 2019 وحتى موديلات 2021، وتبدأ أسعار موديلات 2019 بسعر 79 ألف ريال سعودي تقريباً، أما موديل 2020 فهو يبدأ بسعر حوالي 100 ألف ريال سعودي، وموديل 2021 فهو يتوفر في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 116 ألف ريال تقريباً.

شاهد أيضاً: بولاريس ريزر XP1000 برو وحش البر كل اللي ودك تعرفه واسعارها

دراجة كان ام

وسيلة نقل لها ثلاث عجلات

وثاني أشهر وسيلة نقل لها ثلاث عجلات هي كان ام ” Can – am” من شركة BRP، وبدأت هذه الدراجة النارية ذات الثلاث عجلات من BRP الإنتاج في عام 2007، ومازالت تُقدم إلى الآن بتصميم مميز وجديد عن النسخة التي كانت تُقدم من قبل، مع وجود عجلتين في الأمام وعجلة واحدة في الخلف، مع وجود مصابيح هالوجينية في مقدمة الدراجة النارية، ومرايات جانبية وزجاج لحماية الراكب من الأتربة وحصى الطريق، مع وجود صندوق تخزين على جانب الدراجة ومخصصة لتكون لفردين بشكل مريح.

وسيلة نقل لها ثلاث عجلات

ويعمل بمحرك تنفس طبيعي سعة 1.3 لتر، 3 أسطوانات يولد قوة 115 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 130 نيوتن متر، مع ناقل حركة من 6 سرعات من نوع نصف أوتوماتيك أو ما يُعرف semi-automatic.

ومن الممكن أن تجد الدراجات النارية التي لها ثلاث عجلات للبيع على موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شرائها من عليه بكل سهولة، وإن لم تكن تعرف تطيبق مستعمل، فهذه نبذة عنه.

نبذة عن تطبيق وموقع مستعمل

في 1422هـ الموافق 2001م انطلق أول سوق على الإنترنت، موقع “مستعمل”، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها ويأتي “مستعمل” بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم، ليصبح بذلك السوق التجاري الأول والأكبر، يُعرض شهرياً في مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز “مستعمل” هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، يعود مرة أخرى لعرض المزيد من البضائع أو الخدمات أو السلع التي يود بيعها، ويحتوي مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً في مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل