المربع نت – أستون مارتن هي شركة صناعة سيارات بريطانية، تعرف بتصنيع السيارات الرياضية الفاخرة وسيارات جراند تور. تأسست في 1913، وارتبط اسمها في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بالسيارات الفاخرة الباهظة وبالشخصية الخيالية جمس بوند بعد استخدام طراز دي بي 5 في فيلم جولد فينجر 1964، حصلت أستون مارتن على أمر تعيين ملكي كمزود للسيارات إلى أمير ويلز منذ عام 1982، ولديها أكثر من 160 وكالة سيارات في 53 دولة، بما فيها المملكة العربية السعودية.

والتي توفر العديد من سيارات العلامة البريطانية الرياضية الفاخرة، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على كل سيارة استون مارتن في المملكة العربية السعودية، والتي تتوفر من خلال وكيلها الرسمي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة.

سيارة استون مارتن DBX في السعودية تعرف على أول اس يو في للعلامة البريطانية الفاخرة

سيارة استون مارتن DBX

سيارة استون مارتن

من أهم وأجدد سيارات الصانع البريطاني الفاخر هي DBX والتي تأتي بتصميم مميز بنفس لغة تصميم سيارات استون مارتن، مع شبك أمامي كبير يُغطي كافة مقدمة السيارة تقريباً، مع مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED، مع مصابيح ضباب أمامية بإطار من الكروم، مع وجود فتخات تهوية على غطاء المحرك، مع خطوط انسيابية بارزة عليه.

سيارة استون مارتن

ومن الجانب، فهي تأتي بخطوط انسيابية بداية من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، مع وجود مرايات كهربائية بالكامل بتصميم رياضي، مع مقابض أبواب مخفية داخل الأبواب تظهر عندما تقترب من السيارة أو فتح السيارة، كما تأتي بداية من الرفارف الخلفية بتفيخات عريضة واضحة، وترتكز DBX 2022 على عجلات بقياس 22 بوصة.

سيارة استون مارتن

 

أما من الخلف، فتأتي سيارة استون مارتن DBX بمصابيح خلفية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED متصلة ببعضها البعض مع جناح خلفي مميز مدمج في جسم السيارة بطريقة انسيابية رياضية مميزة، مع وجود مخرجين لعادم السيارة بصوت رياضي، مع عواكس في الصدام الخلفي وحساسات خلفية للمساعدة في ركن السيارة.

استون مارتن DBX من الداخل

سيارة استون مارتن

ومن الداخل، فالاهتمام بالتفاصيل والتركيز على السائق هو الغالب في المقصورة الداخلية، فالأبواب تأتي بطبقة من الجلد وقطع من الكروم كما تأتي مقابض الأبواب من الكروم أيضاً، ويتوفر مقود السيارة متعدد الوظائف من الجلد الفاخر، وخلفه شيفات لتبديل السرعة كبيرة من المعدن، مع شاشة عدادات بتصميمات عديدة ورياضية.

مع شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة تقريباً تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع بلوتوث، وتدعم الخرائط، مع وجود فتحات تكييف أسفل الشاشة، وأعلاها يوجد زر تشغيل السيارة البصمة، وأزرار ناقل الحركة، وفي الكونسول الوسطي يوجد وحدة تحكم أخرى في الشاشة الوسطية الترفيهية، مع تطعيمات من الخشب، كما يأتي طبلون السيارة من الجلد، انعكاساً لفخامة السيارة والعلامة البريطانية.

سيارة استون مارتن

أما المقاعد، فتتوفر سيارة استون مارتن DBX بـ5 مقاعد، مع تصميم رياضي للمقاعد الأمامية، وتتوفر جميع المقاعد من الجلد الفاخر أو الكانتارا مع جلد بحسب اختيار الفئة أو بحسب طلب العميل، كما تتحرك المقاعد الأمامية بشكل كهربائي في اتجاهات مختلفة، ويوجد فتحات تكييف خلفية في مسند اليد، مع شاشة تحكم كما يوجد أيضاً فتحات تكييف في قوائم السيارة من الخلف لتوفير أكبر قدر ممكن من الهواء في المقصورة الداخلية من الخلف.

محرك استون مارتن DBX

سيارة استون مارتن

أما عن المحرك، فتتوفر DBX بمحرك من شركة مرسيدس الألمانية سعة 4.0 لتر توين تيربو مكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V، يولد قوة 542 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 700 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات، وهذه المنظومة توفرها مرسيدس AMG لشركة استون مارتن في العديد من سياراتها ومنها DBX، أول سيارة دفع رباعي اس يو في لدى شركة استون مارتن على الإطلاق.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما عن التجهيزات والمواصفات التي تخص الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق فهي عديدة ومتنوعة ويمكنك طلب ما تريد، وخلال النقاط التالية نستعرض مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في DBX:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • وسائد هوائية لركبة السائق
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا 360 درجة

سيارة استون مارتن لاجوندا تراف

سيارة استون مارتن

وبالحديث عن سيارة استون مارتن، يجب أن نذكر لاجوندا تراف السيارة الأكثر رفاهية في تاريخ استون مارتن، والتي كانت تُباع بقيمة مليون دولار قبل أن تتوقف إنتاجها نهائياً، حيث تم إنتاج لاجوندا تراف في عام 2009، وصنعت استون مارتن 120 نسخة فقط، وكانت مخصصة للشرق الأوسط ولم تُباع إلا في الشرق الأوسط فقط.

حيث تأتي بتصميم فاخر، مع شبك أمامي من الكروم ومصابيح LED بالكامل، مع خطوط انسابية على غطاء المحرك وجوانب السيارة، مع شعار مخصص لفئة لاجوندا، مع إضاءة جانبية في السيارة، مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل، وتُفتح الأبواب بطريقة مميزة، حيث تُفتح إلى أعلى قليلاً كباقي سيارات استون مارتن والتي تتميز بها عن غيرها.

سيارة استون مارتن

أما من الداخل، فهي سيارة فاخرة ولكنها لا تحتوي على الكثير منها بالرغم من سعرها المرتفع الذي وصل إلى أكثر من مليون دولار أي ما يعادل أكثر من 3.5 مليون ريال سعودي، حيث تتوفر بمقود متعدد الوظائف من الجلد خلفه شيفات لتبديل السرعة، مع عدادات تقليدية بتصميم عصري، كما يوجد شاشة وسطية ترفيهية بقياس 7 بوصة تقريباً تظهر من طبلون السيارة، وأسفلها فتحات تكييف السيارة، مع أزرار ناقل الحركة وزر تشغيل السيارة.

مع وجود تكييف السيارة الأوتوماتيكي وأزرار التحكم به، مع وجود شاشة لعرض معلومات التكييف، أما المقاعد، فهي تتوفر بـ4 مقاعد فقط من الجلد الطبيعي الفاخر، مع فرش للأرضيات فاخر، وكبقة من الجلد في سقف السيارة، كما تتوفر في الخلف بمقعدين فقط وفي الوسط ثلاجة، مع وجود تحكم في تكييف السيارة الخلفي بشكل منفضل.

كما تأتي بمحرك سعة 6.0 لتر تنفس طبيعي مكون من 12 سلندر يولد قوة 540 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 630 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.

شاهد أيضاً: سيارات جيمس بوند تعال شوف اشهرها بالتاريخ

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل