تويوتا, المربع نت

المربع نت – أطلقت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في السعودية منذ عام 1955، مركبة تويوتا “لايت إس” لإعادة تعريف قطاع المركبات التجارية المدمجة في المملكة العربية السعودية.

يلبي الطراز الجديد المتطلبات المتزايدة لأصحاب الأعمال في المملكة، بفضل مساحة الحمولة الواسعة، وسهولة تحميل البضائع، والاستهلاك الاقتصادي للوقود، كما تستجيب المركبة أيضاً للاحتياجات المتنامية والمتنوعة لضيوف الشركة المميزين، ومنهم الشركات التي تحتاج إلى مركبات نقل مدمجة، أو الشركات المتخصصة في الخدمات اللوجستية وتوصيل الشحنات الصغيرة في سوق التجارة الإلكترونية المزدهر في المنطقة. وتجمع السيارة الجديدة بين الأداء القوي والراحة التامة، مع قدرة حمولة تبلغ 770 كيلوجراماً، ومساحة حمولة تبلغ 3.4 متر مكعب، فضلاً عن الأبواب التي تعمل بالجر على كلا الجانبين لمزيد من الملاءمة والعملية.

ولتقديم تجربة قيادة ديناميكية، تم تزويد “لايت إس” بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، قادر على توليد قوة 97 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 134 نيوتن-متر، وهو يعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i، والتي تساعد على تحسين توقيت صمام السحب والعادم من أجل الحصول على أداء استثنائي واستجابة عالية لظروف القيادة. ويقترن محرك المركبة الجديدة إما بناقل حركة يدوي ذي 5 سرعات، أو بناقل حركة أوتوماتيكي متطور ذي 4 سرعات، وذلك من أجل توفير تجربة نقل سلسة، مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

في هذا السياق قال مازن غازي جميل، المدير العام التنفيذي لعمليات تسويق سيارات تويوتا لدى عبد اللطيف جميل للسيارات: “من خلال تقديم سيارة تجارية مدمجة تتسم بالعملية والموثوقية والكفاءة، نحن واثقون من قدرتنا على تلبية التوقعات العالية لأصحاب الأعمال في المملكة. حيث لا تلبي لايت إس الجديدة احتياجات الفئة المدمجة فحسب، بل وتوفر مجموعة واسعة من مزايا السلامة التي تضمن راحة البال المطلقة لأصحاب الأعمال والسائقين على حد سواء.”

وقال ماساهارو تيزيني، كبير مهندسي مركبة تويوتا “لايت إس” LITE ACE الجديدة: “حظيت مركبة تويوتا “لايت إس” الجديدة بموثوقية عالية وتقدير كبير من العملاء الأوفياء في المناطق التي أُطلقت فيها. ونحن واثقون بأنها ستنال رضا العملاء من الأفراد والشركات في الشرق الأوسط وتحقق تطلعاتهم، لما تُوفِّره من حلول تنقل متكاملة وآمنة وسلسة وذات كفاءة عالية من حيث التكلفة، فضلاً عن المزايا العديدة التي تتمتع بها، مثل المحرك القوي والاقتصادي، ونظام التعليق الذي يوفر توازناً بين زيادة الثبات عند تحميل البضائع، والراحة الفائقة أثناء القيادة.”

وبالإضافة إلى قيادتها الديناميكية، تتيح مقصورة القيادة في “لايت إس” مساحة إضافية للرأس لمزيدٍ من الراحة والعملية أثناء القيادة، فيما يتميز التصميم الخارجي للمركبة بواجهة أمامية قصيرة تمنح مجالاً واسعاً للرؤية لكل من مقدمة المركبة وجانبيها. وتضمن العتبات الجانبية المنخفضة التي يبلغ ارتفاعها فقط 425 ملم، سهولة بالغة عند دخول المقصورة مع مساحة واسعة مخصصة للقدمين، كما توفر سهولة بالغة أثناء تحميل البضائع وتنزيلها بفضل الباب الخلفي الواسع، وارتفاعها المنخفض عن الأرض والبالغ 620 ملم. وتتميز المركبة بأبواب جرارة كبيرة بعرض 815 ملم على كلا الجانبين، مما يتيح إمكانية تحميل البضائع وتنزيلها بكل يسر وسهولة حتى في الأماكن الضيقة. ويبلغ الحد الأقصى لطول مقصورة تحميل البضائع 2,075 ملم، بارتفاع 1,305 ملم، وعرض 1,495 ملم ما يتيح قدرة تحميل عالية سواءً للصناديق، أو الأغراض الطويلة، أو قطع الأثاث، أو غيرها من البضائع ذات الحجم الكبير.

وصُمِّمت المقصورة الداخلية بشكل يمنح السائق مزيداً من الملاءمة والراحة أثناء القيادة، فيما تتموضع مفاتيح التحكُّم بحيث يتمكن السائق من رؤيتها والوصول إليها بسهولة دون تغيير وضعية القيادة، وفي المقابل، توفر السيارة مساحات تخزين واسعة في مواقع مختلفة تلائم أولويات الاستخدام والوظائف.

وكما هو الحال في جميع مركبات تويوتا، تبقى السلامة أولوية قصوى في مركبة “لايت إس” الجديدة، إذ تم تعزيز متانة هيكلها من خلال استخدام الفولاذ الذي يتميز بمقاومة شدّ عالية. وتساعد المصابيح الخلفية الكبيرة التي تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، في تمييز المركبة وإمكانية رؤيتها من قبل المركبات التي تسير خلفها في مختلف الظروف الجوية كالمطر والضباب. كما تتمتع المركبة الجديدة بمجموعة من مزايا السلامة لتوفير درجات الحماية العالية للسائق والركاب، بما في ذلك وسادتَيْن هوائيتَيْن أماميتَيْن تعملان بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS؛ ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC؛ ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS؛ ونظام منع الانزلاق TRC؛ ونظام التنبيه في حالات التوقف المفاجئ ESS؛ بالإضافة إلى نظام تنبيه ضغط الإطارات TPWS، وغيرها من مزايا السلامة الأخرى.

منذ عام 1955، تواصل عبداللطيف جميل للسيارات بالتعاون مع تويوتا موتور كوربوريشن توفير تجربة متميزة في بيع السيارات وخدمات ما بعد البيع في المملكة. وبالاستفادة من عقود من الخبرة الكبيرة عبر سلسلة قيمة التنقل، تواصل عبداللطيف جميل للسيارات تحسين المنتجات والخدمات، وتلبية الاحتياجات المتطورة لضيوفها.

تويوتا, المربع نت تويوتا, المربع نت تويوتا, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا سيارات تويوتا

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.