المربع نت – تتواجد في اليابان العديد من شركات السيارات ولكن من أهم تلك الشركات والتي تحظى بشهرة كبيرة وعالمية وتُعتبر ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان هي شركة نيسان، والتي بدأت أعمالها في اليابان عام 1932، ومنذ عام 1999 وهي أحد تحالف رينو – نيسان وكان السبب في ذلك الاندماج أو ما يعرف بالتحالف هو كارلوس غصن.

ومنذ أيام تصدرت سيارة نيسان صني محركات بحث جوجل في المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نستعرض لكم مواصفات وأسعار سيارة صني 2022 في المملكة العربية السعودية ووكالتها أيضاً وتاريخ تأسيسها في عام 1932.

سيارة صني 2022 تعرف على المواصفات والأسعار في السعودية

سيارة صني 2022 الشكل القديم

سيارة صني 2022

تتوفر في المملكة العربية السعودية شكلين أو جيلين مختلفين لـسيارة صني 2022 والتي سوف نتعرف عليهما، ولكن دعونا في البداية نستعرض الشكل القديم، حيث يأتي الشكل القديم بواجهة أمامية كبيرة بشبك باللون الأسود مع إطار خارجي من الكروم، مع مصابيح كبيرة هالوجينية، بجانب مصابيح الضباب الأمامية التي توجد حولها كروم مع فتحات تهوية أيضاً في الصدام الأمامي.

سيارة صني 2022

ومن الجانب فهي بسيطة للغاية مع خطوط انسيابية بسيطة ومرايات كهربائية مع مقابض أبواب من الكروم، ومن الخلف تأتي سيارة صني 2022 الشكل القديم بمصابيح هالوجينية بتصميم قديم مع جناح خلفي به إشارة للتوقف ومخرج لعادم السيارة.

سيارة صني 2022 من الداخل

سيارة صني 2022

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية سنشاهد التصميم القديم للسيارة مع مقود متعدد الوظائف في الفئات الأعلى من صني وعدادات تقليدية بتصميم بسيط للغاية بمؤشرات باللون الأحمر وإضاءة باللون الأزرق والأبيض، كما تأتي السيارة بكاسيت بسيط وقديم ولا تتوفر بشاشة في جميع فئاتها، مع مكيف هواء يدوي أو أوتوماتيك بحسب اختيار الفئة.

أما الخامات الداخلية فهي تأتي من البلاستيك ولكن بجودة جيدة، مع 5 مقاعد من القماش وتحكم يدوي في جميع المقاعد في 4 اتجاهات فقط، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزينية أكبر في صندوق الأمتعة.

محرك نيسان صني 2022

وتستمد نيسان صني 2022 الشكل القديم قوتها من محرك تنفس طبيعي 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 99 حصان، وعزم دوران أقصى 134 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك.

أسعار فئات نيسان صني 2022 الشكل القديم

  • فئة SV: بسعر 45,855 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV كومفورت: بسعر 46,985 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: تعرف على الطراز الأكثر مبيعاً لدي كل علامة يابانية في المملكة

سيارة نيسان صني الشكل الجديد

سيارة صني 2022

وبعد الحديث عن صني الشكل القديم، حان الوقت للتحدث عن استعراض مواصفات وأسعار وتجهيزات صني الشكل الجديد 2022، والتي تتوفر بشبك أمامية باللون الأسود مع إطار خارجي من الكروم ومصابيح بتصميم جديد وأنيق من الـ LED أو الهالوجين بحسب الفئة، كما تتوفر بمصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية في الصدام الأمامي.

سيارة نيسان صني

ومن الجانب تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات انعطاف مع خطوط انسيابية لتحسين ديناميكية السيارة من الرفارف الأمامية وحتى المصابيح الخلفية التي تتوفر بتصميم جديد أيضاً مع إضاءة من الـ LED أو الهالوجين بحسب اختيار الفئة، مع وجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة مع مخرج لعادم السيارة.

نيسان صني الشكل الجديد من الداخل

سيارة نيسان صني

أما من الداخل، فيوجد اختلاق جذري عن الشكل القديم، فمقود السيارة يأتي بتصميم رياضي متعدد الوظائف من الجلد، مع عدادات تقليدية ولكنها بشاشة كبيرة نوعاً ما تعرض كافة معلومات السيارة أمام السائق بشكل جيد، مع مؤشرات باللون الأبيض، كما تتوفر شاشة ترفيهية تعمل باللمس بقياس 7 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندوريد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

وأسفل الشاشة الترفيهية يوجد شاشة لعرض معلومات التكييف الأوتوماتيك، وأسفله ناقل الحركة الأوتوماتيكي، مع زر تشغيل السيارة بدون مفتاح، أما المقاعد فهي تتوفر من القماش الفاخر، مع تصميم مريح لتجربة سفر ممتعة ومريحة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزينية أكبر في صندوق الأمتعة.

محرك صني الشكل الجديد

وتستمد سيارة صني 2022 الشكل الجديد قوتها من محرك سعة 1.6 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 118 حصان وعزم دوران أقصى 149 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT.

أسعار فئات سيارة صني 2022 الشكل الجديد

  • فئة S: بسعر 58,918 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV: بسعر 65,322 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV + A-IVI: بسعر 67,551 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SL: بسعر 75,699 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SL + NAVI & AVM: بسعر 76,849 ريال سعودي شامل الضريبة

نيسان السعودية

هذا وبعد الحديث حول سيارة صني 2022 نستعرض بعض المعلومات حول وكالة نيسان السعودية، حيث تقدم شركة نيسان اليابانية خدماتها في المملكة من خلال وكالة بترومين، كما تقدم وكالة نيسان مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق نيسان في المملكة، حيث تقدم بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ عام 2016 حتى اليوم، وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من خدمة عملاء نيسان السعودية بكفاءة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة الدورية والدورية، كما تتيح لك المراكز الموجودة في المملكة للحصول بسهولة على قطع غيار نيسان الأصلية، مع ضمان ضد عيوب التصنيع على القطع المستبدلة، عن طريق نخبة من المهندسين المهرة.

بترومين هي شركة رائدة في مجال خدمة محركات السيارات وصناعة الزيوت والشحوم في المملكة العربية السعودية، يعود تأسيس بترومين إلى عام 1968 عندما بنت الشركة سمعتها المرموقة من خلال إنتاج زيوت محركات بأعلى معايير الجودة.

في عام 2007، خضعت بترومين لتغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حولت أعمالها إلى شركة خدمات سيارات رائدة تتمتع بسمعة لا مثيل لها.

نيسان

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول سيارة نيسان صني نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة اليابانية، فعلى الرغم من أن اسم نيسان ظهر في عام 1933 على يد يوشيسوكي أيكاوا في يوكوهاما، إلا أن أصولها تعود إلى عام 1911 عندما أسس ماشيرو هاشيموتو شركة كاتشينشا موتور لتكون أول شركة يابانية في هذا المجال، حيث حملت السيارة الأولى اسم DAT وهو اختصار للأحرف الأولى، من أسماء المؤسسين، ما أصبح فيما بعد اسم الشركة نفسها، ثم اندمجت مع شركة نيهون سانغيو، والتي كانت تسمى نيسان باختصار في سوق الأوراق المالية اليابانية، لتأسيس شركة نيسان موتور كما نعرفها اليوم.

في عام 1966 اندمجت شركة نيسان مع العلامة التجارية اليابانية برنس أوتو والتي كانت متخصصة في إنتاج سيارات عالية الجودة مثل سلسلة سكاي لاين التي ساهمت في استحواذها على 32٪ من السوق اليابانية بحلول عام 1972، ثم أطلقت فيما بعد نيسان في أمريكا والسوق العالمي بفضل موديلاتها الأنيقة التي سمحت لها بمواجهة فولكس فاجن في الستينيات لتصبح أكبر مورد للسيارات إلى الولايات المتحدة، وكان الطراز الأبرز في ذلك الوقت هو السيارة الرياضية 240Z بسعر 3526 دولارًا في ذلك الوقت، أي أقل من ثلث اسعار الموديلات الالمانية المنافسة لتكون من انجح السيارات الرياضية في التاريخ ببيع ملايين النسخ.

ولكن واجهت الشركة خسائر لسبع سنوات متتالية بداية من عام 1993، حيث عانت من طرق تسويق تقليدية وإدارة بطيئة إضافة لعدد كبير من الأيدي العاملة، حيث انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 25%، كما خسرت حوالي 5.6 مليار دولار في عام 1999 فقط، لتصل ديونها إلى 22 مليار دولار.

لذلك، انضمت نيسان إلى شركة رينو في عام 1999 ليكونوا تحالف مهم، بحيث استحوذت العلامة التجارية الفرنسية على 37٪ من أسهمها، وتولى كارلوس غصن منصب الرئيس التنفيذي، الذي ساهم في التحول الجذري للشركة بطريقة مذهلة للوصول إلى المركز الثاني في المبيعات في اليابان.

شاهد أيضاً: نيسان باثفايندر 2022 كل اللي ودك تعرفه من سعر ومواصفات #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل