الفا روميو ستلفيو كوادريفوليو: أكثر اس يو في رياضية ممتعة في فئتها السعرية تأتي من إيطاليا 1

المربع نت – الفا روميو ستلفيو كوادريفوليو تحافظ على عملية الاس يو في مع شخصية إيطالية في التصميم والأداء تجعلها من أكثر السيارات متعة وقيمة.

من الصعب الجمع بين ملائمة الأعمال اليومية والأداء العالي في نفس المركبة، ولذا تجد سيارات معدودة نجحت في تقديم هذا المزيج، أمثال بورش كايين وأستون مارتن DBX والفا روميو ستلفيو كوادريفوليو.

الفا روميو ستلفيو كوادريفوليو: أكثر اس يو في رياضية ممتعة في فئتها السعرية تأتي من إيطاليا 2

وحديثنا هنا عن الأخيرة ستلفيو كوادريفوليو التي تميزت بالشخصية والأداء الممتع، رغم الحفاظ على العملية كسيارة اس يو في، ومن غير أحد أمهر المصنعين الإيطاليين قادر على إخراج هذا المزيج بهذه الدقة والجمال!

محرك استثنائي

محرك الفا روميو ستلفيو

تظهر شخصية ستلفيو على الفور من لحظة الضغط على زر تشغيل محركها V6 توين تيربو، فنسمع نغمة صوت قوية وعميقة متتابعة.

هذا المحرك، الموجود أيضا في جوليا كوادريفوليو، صمم بزاوية 90 درجة على شكل V، وهي زاوية غير مألوفة لمحرك سداسي الأسطوانات V6، لكن ما قد لا يعلمه البعض أن المحرك هو نسخة مطورة من محرك فيراري بورتوفينو V8 توين تيربو، وكلا المحركين يتمتع بنفس تجويف الأسطوانات 86.5 مم ونفس مسافة الشوط 82 مم؛ بعبارة أخرى، إنّ محرك ستلفيو كوادريفوليو هو نفس محرك السيارة الإيطالية فيراري بورتوفينو V8.

وهو محرك ذو قوة نافذة بالفعل، يولد قوة 510 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر يسخرها نظام دفع رباعي ذكي.

المتعة والرياضية والراحة أثناء القيادة

أداء الفا روميو ستلفيو

من اللحظة الأولى، تمنح ستلفيو كوادريفوليو شعور الخفة والاستجابة مستفيدة من استجابة وسرعة التوجيه التي يجعلها شبيهة أختها جوليا كوادريفوليو، إذ تجد سرعة استجابة وتحكم استثنائي بالنسبة لسيارة دفع رباعي تزن 1,830 كيلوجرام.

يتم دعم تفاعل التوجيه مع العجلات من خلال التكوين الهندسي المكثف للمركبة بالدفع الرباعي، والذي تجده في أكثر السيارات الرياضية والعدوانية والخارقة يحد من مرونة استخدامها في المهام اليومية بالتأثر على ثبات الأداء والاستجابة الأمامية، لكنّ التوجيه في ستليفو لا يؤدي بشكل غير طبيعي إلى تضخيم قدرة المحور كما هو الحال في بعض سيارات المنافسين، بل يمنحك فقط مزيدًامن الثبات، في معظم الأوقات.

ولا يتضرر هذا من حاجة المحور الأمامي إلى خفض الطاقة أيضًا، إذ يظل التوجيه خاليًا إلى حد كبير من أي تأثيرات؛ بعبارة أخرى يمكن القول أن ستلفيو كوادريفوليو تشعرك أنها سيارة دفع خلفي مع قدرة جر غير طبيعية.

قير الفا روميو ستلفيو

ولا يفقد محرك V6 أي حيوية مع الوزن الزائد، فإذا تركت وضعية القيادة التلقائية، يقوم ناقل الحركة ZF بتوصيل كل نسبة مع تغيير فوري وسلس، ولكن كما هو الحال مع جوليا، ستحب استخدام المبدلات الأنيقة المصنوعة من الألومنيوم المثبتة في عمود التوجيه لتغيير الترس بنفسك. ما لم تكن في وضع السباق؛ فلا تتغير التروس عند الاقتراب من منعطف، وبدلاً من ذلك ينتظر منك الحصول على القوة قبل تخفيض السرعة.

وستحب أيضا الوضع الديناميكي أو وضع السابق من وضعيات Pro-DNA إذا كنت تستخدم الوضع اليدوي لأن استجابة دواسة الوقود وتحولات ZF تصبح أكثر حدة، كما أن برنامج الثبات الإلكتروني ESP يخفف زمامه أيضًا ( أو يتم إيقاف تشغيله تمامًا في وضع السباق) ثم تفتح صمامات العادم لزيادة الحجم. والنتيجة هي أداء مسعور وموسيقى تصويرية مثيرة حين تنطلق ستلفيو من منعطف إلى آخر، فتلتهم المسارات المستقيمة بأسلوب يتعرف عليه مالكو سيارات اودي RS و بي ام دبليو M و مرسيدس AMG سيدان وكوبيه.

الفا روميو ستلفيو كوادريفوليو: أكثر اس يو في رياضية ممتعة في فئتها السعرية تأتي من إيطاليا 3

وتقوم إعدادات Pro-DNA بتغيير قساوة المخمدات إلى مستوى متوسط في الوضع الديناميكي، لكن لا تؤثر بشكل ملحوظ على راحة الركوبة، أضف إلى ذلك أنه يضمن احتواء لفة الجسم والميل بسلاسة أكبر بشكل ملحوظ، حتى مع إطارات الشتاء ستشعر أن التحكم حاد ومباشر. ومع ذلك، تصبح المخمدات صلبة للغاية في وضع السباق، وإن كان يمكنك تخفيف صلابة المخمدات من خلال زر إعدادات Pro-DNA، ومن ثم تستخدم إعدادات مخمدات الوضع الديناميكي مع باقي مميزات وضع السباق.

وخلاصة الحكم عن الأداء، من الصعب أن تجد سيارة اس يو في تقدم نفس التفاعل والقوة والحماس مع الراحة التي تجدها في قيادة ستلفيو كوادريفوليو ما لم تكن مستعدا لدفع فارق سعر كبير، يصل في بعض الأحيان إلى ضعف سعر ستلفيو.

وبالحديث عن السعر، تتوفر ستلفيو كوادريفوليو في المملكة العربية السعودية من خلال شركة بترومين بسعر 516,753 ريال سعودي شامل الضريبة.

شاهد أيضا: اسعار ألفا روميو 2022 شامله الضريبة عند وكالة شركة بترومين ستيلانتس #أسعار_السيارات

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة