انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تويوتا هي شركة السيارات الأولى في اليابان ومن أكثر علامات السيارات شهرةً في العالم ومن أكبر 10 شركات سيارات في العالم، وتمتلك العديد من السيارات في أسطولها الطويل والمتنوع من سيارات سيدان وهاتشباك وكروس أوفر وميني فان، وحتى سيارات الفان والباصات، كما أنها من أهم شركات السيارات التي تشتهر بكونها اعتمادية بشكل كبير.

وقد تكون هذه أهم ما يميزها حتى حققت تويوتا كورولا لقب اكثر سيارة مبيعا في العالم، حيث باعت كورولا أكثر من 50 مليون نسخة حول العالم منذ ظهورها الأول في عام 1966، وعلى مدار 12 جيل وهي تحقق مبيعات قياسية في فئتها وفي أرقام المبيعات العالمية، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم مواصفات وأسعار تويوتا كورولا 2022 في المملكة العربية السعودية.

اكثر سيارة مبيعا في العالم تعرف على الأسطورة اليابانية تويوتا كورولا

اكثر سيارة مبيعا في العالم

تويوتا كورولا، هي السيارة الأكثر مبيعاً في العالم، حيث باعت منذ طرحها الرسمي في العالم من اليابان بشكل حصري، أكثر من 50 مليون نسخة حول العالم، وكان هذا اللقب من نصيب فورد موديل T في بداية الأمر ومن بعدها فولكس فاجن بيتل، والتي حققت نجاحاً باهراً لم يتحقق من قبل، ولكن تويوتا كورولا قد كسرت كل القوانين والأرقام، بعد أن أعلنت تويوتا أنها باعت 50 مليون نسخة من تويوتا كورولا.

تويوتا كورولا من الخارج

اكثر سيارة مبيعا في العالم

تتمتع تويوتا كورولا 2022 بتصميم عصري وأنيق، وذلك بفضل الاهتمام الكبير من قبل شركة تويوتا في سياراتها كورولا، حيث تأتي بشبك أمامي باللون الأسود مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED مع خط من الكروم من بداية المصابيح يصل إلى الشعار المميز من تويوتا والذي يأتي بداخله لون أزرق في الفئات التي تتوفر بمحرك هجين.

اكثر سيارة مبيعا في العالم

ومن الجانب تأتي السيارة بمرايات كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات للانعطاف، مع وجود عجلات بقياس 17 بوصة رياضية، مع وجود مقابض الأبواب من الكروم، وتوجد على جوانب السيارة خطوط انسيابية ولكنها بسيطة وقد يكون جمال السيارة في بساطة تصميمها الذي يُعطي لها لمسة أنيقة للسيارة من كل الجهات.

ومن الخلف، فهي تتوفر بجناح خلفي بسيط ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED مع وجود حلية من الكروم حول المصابيح الخلفية وممتدة من اليسار إلى اليمين، مع وجود شعار شركة تويوتا صانعة السيارات اليابانية المميزة، كما يوجد مخرج لعادم السيارة واحد فقط.

تويوتا كورولا من الداخل

اكثر سيارة مبيعا في العالم

أما من الداخل، فتأتي اكثر سيارة مبيعا في العالم بتصميم عصري مع وجود الجلود أو القماش داخل المقصورة بحسب اختيار الفئة، كما تأتي بمقود متعدد الوظائف من الجلد وعدادات تنقسم إلى شاشة وعدادات تقليدية في تناغم مميز، وتتوفر في السيارة شاشة ترفيهية وسطية بقياس 9 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

أما المقاعد، فتتوفر تويوتا كورولا 2022 في المملكة العربية السعودية بـ5 مقاعد فقط من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة، مع مقاعد أمامية تعمل بالكهرباء في مقعد السائق فقط في الفئات الأعلى، ويدوي في باقي الفئات، كما يمكنك طي المقاعد الأمامية لتوفير مساحة تخزينية أكبر.

محرك تويوتا كورولا

  • بنزين 1.6 لتر 4 سلندر قوة 119 حصان – استهلاك وقود 19.3-19.6 كم/لتر – قير CVT
  • هايبرد 1.8 لتر 4 سلندر قوة 121 حصان – استهلاك وقود 27.6 كم/لتر – قير CVT
  • بنزين 2 لتر 4 سلندر قوة 168 حصان – استهلاك وقود 19.8 كم/لتر – قير CVT

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية

أسعار تويوتا كورولا 2022

  • فئة xli بسعر 75,555 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة xli executive بسعر 79,235 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة xli executive Mr بسعر 85,215 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة gli Mr بسعر 91,195 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة xli executive hev 1.8 بسعر 91,195 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة gli hev Mr 1.8 بسعر 100,790 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة gli Mr 2.0 بسعر 95,335 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة xli executive Mr 2.0 بسعر 89,355 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة xli 2.0 بسعر 79,810 ريال سعودي شامل الضريبة

وكالة تويوتا في السعودية

اكثر سيارة مبيعا في العالم تعرف على الأسطورة اليابانية تويوتا كورولا 1

وفي إطار حديثنا حول اكثر سيارة مبيعا في العالم، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية، تعتبر مؤسسة عبد اللطيف جميل من أكبر المؤسسات في سوق السيارات السعودي، فهي الوكيل الرسمي لسيارات تويوتا اليابانية، السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة، بالإضافة إلى كونها الوكيل الرسمي لسيارات لكزس، بالإضافة إلى خدمات تمويل السيارات مقدمة من عبد اللطيف جميل للتمويل وغيرها الكثير.

تعود بداية القصة إلى عام 1955 م وبالتحديد بعد مرور عشر سنوات على تأسيس شركة عبد اللطيف جميل، تمكنت الشركة من الحصول على وكالة سيارات يابانية Toyota، ومنذ ذلك اليوم تقدم الشركة خدمات البيع والصيانة لعملاء Toyota ونقوم بمراجعة بداية خدمات ما قبل البيع، حيث تنتشر صالات عرض تويوتا عبداللطيف جميل في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات، يمكنك من خلالها تقديم طلب اختبار القيادة، كما يتيح لك الموقع الحجز طلب اختبار القيادة، أما فيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، فإن تويوتا عبد اللطيف جميل تسعى للحفاظ على ريادتها كأفضل سيارة مبيعًا في المملكة.

تعد شركة عبد اللطيف جميل للسيارات إحدى أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي، حيث قدمت الشركة خدماتها لعملائها لأكثر من 30 عامًا، استطاعت خلالها خدمة الملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، بصفتها الوكيل الحصري لـ العلامتان التجاريتان اليابانيتان في المملكة، حيث تعمل على توفير التسهيلات والخدمات التي تجعل شراء سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المعايير، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسياراتها في السوق السعودي من خلال شبكة ممتدة من مراكز المبيعات والصيانة في مواقع استراتيجية في معظم أنحاء المملكة لتوفير راحة البال لعملائها أينما كانوا، مع التأكد من توفير جميع قطع الغيار وأنواع الصيانة بطريقة مرضية.

تاربخ تويوتا

وأخيراً نستعرض تاريخ الصانع الياباني، حيث بدأ تاريخها في عام 1936 على يد كيشيرو تويودا، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، ولديها العديد من المصانع حول العالم، منها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتحدة، ومصنع الولايات المتحدة، بينما توجد سياراتها، في جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة لقصة التأسيس من قبل Kiichiro Toyoda، فقد شهدت الشركة نموًا مستمرًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، تم إنتاج السيارة الأولى “Toyota AA” في نفس سنة التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

نشأت تويوتا في البداية كشركة نسيج، ثم تم تغيير اسم الشركة من “تويودا” إلى “تويوتا” بعد إقامة مسابقة عامة، لأن كتابتها تطلبت ثماني حركات باللغة اليابانية وهو رقم حظها، و تأسست شركة تويوتا موتور رسمياً في أغسطس 1937 كما نعرفها حتى الآن.

تعد تويوتا الآن ثاني أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات، وتوظف أكثر من 330 ألف شخص على مستوى العالم، في عام 2012، أنتجت تويوتا 200 مليون سيارة، وفي نفس العام أصبحت أول مصنع ينتج أكثر من 10 ملايين سيارة في السنة، الأول، تويوتا هي واحدة من الشركات المصنعة للسيارات الرائدة في العالم، منذ عام 2017، تعد أكبر شركة في صناعة السيارات، وتعمل جاهدة لتصنيع أنواع مختلفة من السيارات، سواء كانت سيارات ركاب صغيرة أو حافلات ركاب، تتمتع في مختلف القطاعات بمستوى مبهر من الموثوقية.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل