المربع نت – تُعتبر شركة لامبورجيني واحدة من أفضل الشركات الرياضية في تاريخ صناعة السيارات ومن أهم الشركات على الساحة الرياضية في هذا الوقت، والتي تضم العديد من السيارات الرياضية المميزة ومن أهم تلك السيارات هي أوروس الأسطورة الإيطالية الجديدة التي تخطت كل التوقعات في تاريخ الشركة الممتد والطويل منذ عام 1963.

وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة ساماكو للسيارات والتي توفر العديد من سيارات الشركة في السوق السعودي، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم سيارة لامبورجيني 2022 بعد تصدرها محركات بحث جوجل في الأيام القليلة الماضية.

سيارة لامبورجيني 2022 تعرف على السيارات المتوفرة في السعودية

سيارة لامبورجيني هوراكان

سيارة لامبورجيني

توفر شركة ساماكو للسيارات وكيل علامة لامبورجيني في المملكة العربية السعودية سيارة لامبورجيني هوراكان والتي تأتي بتصميم رياضي كما قال الكتاب، حيث تأتي هوراكان بمقدمة منخفضة وقريبة جداً من الأرض وفتحات تهوية في الصدام الأمامي ومصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـLED في الأمام والخلف، مع وجود مرايات كهربائية بتصميم رياضي وأبواب تُفتح إلى أعلى، مع وجود جناح أمامي وخلفي من الكاربون فايبر وعتب من الكاربون فايبر أيضاً، وفتحات تهوية في جوانب السيارة لتبريد المحرك المثبت في الخلف.

سيارة لامبورجيني

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستلاحظ من الوهلة الأولى الاهتمام الكبير على السائق لتوفير وضعية جلوس مثالية له، حيث يأتي مقود السيارة متعدد الوظائف من الكانتارا لتوفير تحكم جيد في السيارة أثناء المناورات والقيادة الرياضية على الطرق التي تسمح بالسرعات العالية أو على الحلبات، كما يأتي طبلون السيارة من الكانتارا مع لمسات من الكاربون فايبر.

كما تأتي المقاعد من الكانتارا بالكامل وبالطبع تكون المقاعد رياضية بظهر من الكاربون فايبر، وتتوفر شاشة ترفيهية في السيارة ولكنها توفر معلومات عن السيارة أيضاً، وتوجد أزرار للتحكم في بعض وظائف وتجهيزات السيارة على هيئة أزرار تشبه أزرار الطائرات.

حيث يأتي المحرك بسعة 5.2 لتر تنفس طبيعي V10 يولد قوة 602 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 631 نيوتن متر، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 2.5 ثانية فقط، بينما أنهت سباق ربع ميل في 10.4 ثانية بسرعة 217 كم / ساعة، مما يجعلها من أسرع السيارات في العالم.

سيارة لامبورجيني أوروس

سيارة لامبورجيني

وثاني سيارة يوفرها وكيل العلامة الإيطالية في المملكة العربية السعودية هي أوروس والتي تُعتبر ثاني سيارة كروس أوفر أو اس يو في رياضية متعددة الاستخدامات تُنتجها لامبورجيني في تاريخها، ولكنها السيارة التي حاذت على إعجاب العديد من الأشخاص والصحفيين والنقاد، كما أنها حققت مبيعات قياسية لأول مرة في تاريخ الشركة.

وتأتي أوروس بتصميم مميز من الخارج وكأن الشركة الإيطالية العريقة تُصنع دائماً سيارات كروس أوفر، حيث حصلت على إعجاب الجميع بعد أن كانت هُناك مخاوف من تصميم السيارة، وبعد الإعلان الرسمي عن السيارة وضحت كل تفاصيلها بالتصميم الداخلي والخارجي الذي أبهر الجميع وقت تدشين السيارة الرسمي في آواخر عام 2017.

وتستمد أوروس قوتها من محرك سعة 4.0 لتر توين تيربو مكون من 8 أسطوانات يولد قوة 650 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 850 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة من 8 سرعات أوتوماتيك وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 3.5 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 305 كم/س، وتستهلك 12.7 لتر لكل 100 كم.

سيارة لامبورجيني أفنتادور

سيارة لامبورجيني

وآخر سيارات لامبورجيني التي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة ساماكو للسيارات، هي أفنتادور التي تأتي بتصميم ثوري من لامبورجيني كعادة سيارات الشركة العريقة الإيطالية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية فقط، حيث تأتي سيارة لامبورجيني أفنتادور بواجهة شرسة بفضل المصابيح التي تأتي بتصميم ثلاثي الأبعاد من الـ LED.

وفتحات التهوية الكثيرة التي توجد في السيارة والجناح الأمامي والخلفي المتواجدان في السيارة، مع وجود بصمة لامبورجيني بشعارها المميز على الواجهة الأمامية، كما تتوفر من الجانب بفتحات تهوية لتبريد محرك السيارة المثبت في الخلف لتوزيع وزن أقرب من المثالي.

سيارة لامبورجيني

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستشعر وكأنك داخل سيارة سباق بفضل الأبواب التي تُفتح إلى أعلى ومقود السيارة الرياضي الذي يأتي من الجلد أو الكانتارا وخلفه شيفتات تبديل السرعة الكبيرة، والعدادات التي تتوفر بشاشة كبيرة تعرض كافة معلومات السيارة مع تصميم عداد مميز وكأنه من عالم السباقات.

حيث تستمد أفنتادور قوتها من محرك V12 سعة 6.5 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 760 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 720 نيوتن متر، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 2.9 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 350 كم/س، وتتسارع من الثبات لسرعة 200 كم/س في زمن قدره 8.8 ثانية فقط.

وكالة لامبورجيني

سيارة لامبورجيني

في عام 2018 تم الإعلان عن قيام شركة ساماكو للسيارات بتضمين سيارات لامبورجيني تحت مظلتها، وتعد ساماكو من أكبر الوكالات في المملكة العربية السعودية، والتي تضم عددًا كبيرًا من العلامات التجارية مثل فولكس فاجن وأودي وبورش وبنتلي، وهكذا، أصبحت ساماكو الوكيل المعتمد الحصري لسيارات لامبورجيني في المملكة العربية السعودية.

تم الإعلان عن هذه الشراكة خلال زيارة قام بها وفد من ساماكو إلى المقر الرئيسي لشركة لامبورجيني، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة محمد سامي رافا وكبار المسؤولين التنفيذيين في لامبورجيني، حيث ناقش الطرفان كافة سبل ساماكو للحصول على الوكالة الحصرية لعلامة لامبورجيني وتقديم خدمات ما بعد البيع في مراكز منتشرة في المملكة العربية السعودية في كل من جدة والرياض ومدينة الخبر في المنطقة الشرقية.

تاريخ شركة لامبورجيني

يبدأ تاريخ لامبورجيني في عام 1963، قبل 57 عامًا، على يد فيروتشي لامبورجيني، بعد أن أصبح رجل أعمال ثريًا من عمله في صناعة الجرارات. في الحقيقة جاءت تلك المؤسسة بعد أن استحوذ على العديد من السيارات الفاخرة، من بينها سيارة فيراري، والتي لاحظ وجود خلل في مستوى القابض، بالإضافة إلى استيائه الشديد من صوت محركها بسبب استخدامه قطع غيار للجرارات، مما أدى إلى إلى مناوشة لاحقة.

كان لامبورجيني هو صاحب مصنع جرارات زراعية ومحب للسيارات الرياضية، حيث كان يمتلك سيارة فيراري 250 GTO، لكنه لم يكن معجبًا بأداء القابض الموجود بها، لذلك قرر مناقشة الأمر مع انزو فيراري، مؤسس شركة فيراري الإيطالية العريقة، لكن الأخير رفض انتقاد لامبورجيني على سيارته، وطلب منه “التركيز على جراراته”، وهنا اعتبرها فيروتشي لامبورجيني إهانة له، وقرر تحدي انزو فيراري بصنع سياراته الرياضية الخاصة، و من هنا ولدت علامة لامبورجيني التجارية، حيث يعود أساس سيارات لامبورجيني في الواقع إلى معركة مع مؤسس فيراري.

شاهد أيضاً: “تقرير” قصة صناعة سيارات لامبورجيني بعد ان قامت فيراري بإهانتها

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل