"سانج يونج موسو" الاس يو في الكورية التي حملت شعار مرسيدس أواخر القرن العشرين 1

المربع نت – خلال العقود الأخيرة من القرن العشرين، بدأت العلامات الكورية المختلفة المُصنعة للسيارات في التوسع والانتشار داخل الكثير من الأسواق حول العالم، فيما بحث البعض من تلك الشركات الكورية على المشاركة والتعاون مع كبرى شركات الصناعة عالميًا.. وفي بداية التسعينات تعاونت مرسيدس بنز مع العلامة الكورية سانج يونج، من أجل تصميم وإنتاج اس يو في جديدة للأسواق العالمية.

سانج يونج موسو اس يو في ظهرت لأول مرة عام 1993

سانج يونج

"سانج يونج موسو" الاس يو في الكورية التي حملت شعار مرسيدس أواخر القرن العشرين 2

ظهرت السيارة الاس يو في سانج يونج “موسو”، والتي كانت ثمرة هذا التعاون بين الشركتين، ودخلت خط الإنتاج عام 1993 بحيث قامت سانج يونج بإنتاجها في مصانعها، إلا أنه استفاد من محركات مرسيدس بنز، وتم تصميم السيارة من قبل البريطاني كين جرينلي، وحصلت على جائزة تصميم السيارات من معرض برمنغهام للسيارات، الذي تم استضافته في عامي 1994 و 1996. تشتهر السيارة أيضًا بقدراتها على الطرق الوعرة.

حملت شعار سانج يونج وعبارة “مدعومًا من مرسيدس بنز”

"سانج يونج موسو" الاس يو في الكورية التي حملت شعار مرسيدس أواخر القرن العشرين 3

تم بيع موديل “موسو” عالميًا من خلال شبكة وكلاء مرسيدس بنز، وذلك لمنح سانج يونج تواجدًا في الأسواق العالمية من دون تكلفة إنشاء شبكة وكلاء بينما حصلت مرسيدس على منافس لأمثال ميتسوبيشي باجيرو ونيسان باثفايندر.

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات “محطات تغير ملكية لامبورجيني الإيطالية عبر الزمن”

حمل موسو شعار علامة سانج يونج وعبارة “مدعومًا من مرسيدس بنز” مدون عليها، إلا أن بعض الوكلاء استبدلوا شعار سانج يونج بشعار مرسيدس، ولكن ذلك لم يكن جزءًا من الإتفاقية بين الشركتين، مما أجبر مجموعة دايملر إلى التدخل ومنع الوكلاء من فعل ذلك.. وتوقف إنتاج سيارات الاس يو في موسو عام 2005، إلا أن الأسم مازال يستخدم على نسخة الـ بيك أب من سانج يونج ريكستون.

شاهد أيضًا: عروض سانج يونج 2020 عبدالله صالح البازعي نص الضريبة عليهم

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة