سياره سييرا 2022 في السعودية تعرف على مواصفات وأسعار بيك اب جمس 1

المربع نت – شركة جي ام سي والتي يُطلق عليها في منطقة الخليج العربي “جمس” وتأسست في عام 1902 يد مؤسسيها الأخوين ماكس وموريس غريبوسكي وكانت الشركة في البداية باسم رابيد للسيارات، وتعني كلمة رابيد السرعة، وكانت متخصصة في صناعة السيارات البيك اب، وحققت نجاحاً باهراً في تلك الفترة وإلى الآن بفضل السيارات التي تُصنعها الشركة.

ومن أهم السيارات التي تُقدمها شركة جمس الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية هي سياره سييرا البيك اب الشهيرة من العلامة الأمريكية جمس صانعة السيارات الفارهة والفاخرة، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم مواصفات وأسعار جيمع فئات جمس سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية.

سياره سييرا 2022 في السعودية تعرف على مواصفات وأسعار بيك اب جمس 2

سياره سييرا 2022 من الخارج

سياره سييرا

تأتي سييرا من الأمام بمقدمة كبيرة بشبك من الكروم في فئة دينالي أو اللون الأسود في باقي الفئات، يتوسطه شعار جمس بلونه الأحمر مع مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـLED مع مصابيح ضباب أمامية في الصدام الأمامي مع مصفحة في الأسفل لحماية السيارة من الإحتكاك في الرمال أثناء رحلات البر، مع تنفيخات في غطاء المحرك وخطوط انسيابية واضحة.

سياره سييرا 2022 في السعودية تعرف على مواصفات وأسعار بيك اب جمس 3

ومن الجانب، فهي تتوفر بمرايات كهربائية مع بصمات دينالي في فئة دينالي مع مقابض أبواب باللون الفضي، وخطوط انسيابية من الجانب لتحسين ديناميكية السيارة مع عتب جانبي، وفي الخلف يوجد مخرجين لعادم السيارة والمصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED.

سياره سييرا 2022 من الداخل

سياره سييرا

أما من الداخل، فهي بنفس تصميم العضلات الخارجية فمقود السيارة يأتي كبير من الجلد متعدد الوظائف يتوسطه شعار جمس بلونه الأحمر المميز، مع عدادادت تقليدية بشاشة وسطية لعرض كافة معلومات السيارة أمام السائق والتحذيرات، مع وجود فتحات التكييف على جانبي المقود والشاشة الترفيهية التي تأتي بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

مع وجود 5 مقاعد أو 2 فقط على حسب اختيار الفئة سواء كانت غمارة واحدة أو غمارتين، مع وجود مقاعد أمامية كهربائية ومقاعد من الجلد الفاخر أو الفرش المخملي أو القماش، وتتوفر بالعديد من الألوان الداخلية للفرش.

محركات سياره سييرا 2022

تتوفر جمس سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بالعديد من المحركات وهما:

  • المحرك الأول: تيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثاني: 5.3 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثالث: سعة 6.2 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تتوفر جمس سييرا 2022 في المملكة العربية السعودية بمواصفات أمان متنوعة وأنظمة لمساعدة السائق ومنها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • كاميرا خلفية
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • نظام خيار الدفع الجديد كلياً
  • نظام القيادة التفاعلي والمتغير لامتصاص الصدمات والحصري في هذه الفئة
  • نظام Hitch Guidance مع شاشة Hitch View
  • نظام التحكم المتكامل في فرامل المقطورة
  • تتوفر مرآة الكاميرا الخلفية الأولى في فئتها
  • نظام المساعدة على البقاء في المسار
  • نظام التنبيه عند مغادرة المسار
  • نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي
  • نظام الفرملة لحماية المشاه

أسعار فئات جمس سييرا 2022

سياره سييرا

  • فئة SLI غمارة: بسعر 177,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة Elevation غمارة: بسعر 212,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة AT4 غمارة: بسعر 231,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة Elevation غمارتين: بسعر 237,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة AT4 غمارتين: 257,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة هارلي: بسعر  255,000 ريال سعودي شامل الضريبة

وكالة جمس السعودية

هذا وفي إطار حديثنا حول سياره سييرا 2022 لابد من الحديث حول وكالة جمس السعودية، حيث تقدم جمس خدماتها في السعودية من خلال شركة الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، والتي تقدم جميع خدماتها للعملاء في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم الجميح لعملائها خدمات ما قبل البيع مثل تجربة القيادة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة السريعة والصيانة الدورية مع التوفر الدائم لقطع الغيار الأصلية.

تأسست شركة الجميح للسيارات عام 1936، وتمثل الشركة العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة. تشمل هذه القائمة جنرال موتورز وجاك موتور وغيرها الكثير. كما توفر الجميح للسيارات مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار التي تدعمها مراكز خدمة واسعة النطاق. في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية والتمويلية.

كما تقدم شركة الجميح للسيارات خدمات العناية بالسيارات لجميع العلامات التجارية من خلال شبكة مراكز خدمة إيه سي ديلكو والتي تلبي كافة احتياجات عملائها وفق أعلى المعايير وبأفضل الخبرات الفنية. الجدير بالذكر أن الجميح فاز بجائزة GM Grandmasters المرموقة لمدة 9 سنوات بين 2011 و2020، والتي تُمنح لأفضل الوكلاء لتحقيق التميز في المبيعات والخدمة وقطع الغيار وتجربة العملاء ومعايير البيع بالتجزئة.

شركة جمس

هذا وأخيراً وبعد الحديث حول سياره سييرا وأسعارها في السعودية وكذلك أبرز المعلومات حول وكالة جمس السعودية، نستعرض سوياً بعض المعلومات الهامة حول تاريخ الشركة، حيث تعود أصول شركة جنرال موتورز إلى عام 1902 عندما تأسست شركة Rapid Motor Vehicle Company في أمريكا، قبل أن يتولى ويليام ديورانت السيطرة عليها في عام 1909 وجعلها شركة تابعة لشركة جنرال موتورز. تندرج الشركتان ضمن مجموعة جنرال موتورز بيك آب للتصنيع ، وفي عام 1912 تم التخلي عن أسماء Rapid and Reliance واستبدالها باسم GMC ، مع انتقال جميع عمليات تصنيع البيك أب إلى مصنع Rapid Company Pontiac السابق.

ابتداءً من عام 1920 ، أصبحت سيارات بيك آب جنرال موتورز وشيفروليه متشابهة جدًا ، ليتم تصنيعها كإصدارات مختلفة على منصة واحدة ، لرؤية العديد من أوجه التشابه في الخارج ، على الرغم من الأسماء والمحركات المختلفة ، خاصة على مر السنين ، حيث تسوق جنرال موتورز سياراتها إلى المشترين التجاريين والتجاريين ، شيفروليه التي كان من المفترض أن تكون مملوكة من عام 1939 إلى عام 1974 ، كان لدى جنرال موتورز خطها الخاص من المحركات سداسية الأسطوانات ، قبل تقديم محركات V8 و V12 بين عامي 1960 و 1974 ، وكتبت بداية نجاح استطاعت جذب انتباه جميع عشاق السيارات في العالم.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات جي ام سي 2022 شامله الضريبة عند وكاله وكيل الجميح #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة