المربع نت –  جيلي امجراند هي سيدان تنافس في الفئة تحت المدمجة، وقد حصلت على جيل جديد هو الرابع، مع أن الجيل الأول أطلق في 2010. وستتوفر جيلي امجراند 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الوعلان بصفتها الوكيل الحصري، وإليكم في السطور التالية نبذة عن أكثر ما يعجبنا في السيارة.

خارجية جيلي امجراند : التصميم الأنيق

أكثر ما يعجبنا في جيلي امجراند : تصميم عصري من الخارج إلى الداخل وداخلية رحبة 1

أكثر ما يعجبنا في جيلي امجراند : تصميم عصري من الخارج إلى الداخل وداخلية رحبة

نبدأ من المقدمة المألوفة عن سيارات جيلي مع الشبك الكبير المميز بخطوط كروم رأسيه يحيط به إطار كرومي سميك عند الزوايا ونحيف من أسفل. تتصل بالشبك المصابيح الأمامية الجريئة حادة التصميم، في الفئة العليا كاملة الإضاءة LED، وتتميز مع الإضاءة النهارية من ثلاث خطوط منفصلة بالجزء العلوي من كل مصباح.

وتنتشر اللمسات الكرومية من الجزء السفلي في المقدمة بما فيها حافة المصد الأمامي، إلى الجانب أين يوجد شريط كرومي من عمود A إلى عمود C، لكنه يغطي الجزء السفلي فقط من إطارات النوافذ، كأن المصنع أراد أن يجمع بين الأناقة والرياضية. كما بالخلفية خط كرومي سفلي فوق المصد.

أكثر ما يعجبنا في جيلي امجراند : تصميم عصري من الخارج إلى الداخل وداخلية رحبة 2

عودة إلى الجانب، تتميز امجراند مع جنوط العجلات تتميز بالألوان المتباينة من الفضي والرمادي الداكن التي تجعلها شبابية. وتجد خط الكتف ممتدا بانسيابية من المصابيح الأمامية إلى الخلفية.

وأخيرا إلى الخلفية، فمن عادة تصاميم سيارات السيدان أن تجد المصابيح مقتصرة على الركن، غير أن امجراند تمدُّ الإضاءة إلى بعرض الخلفية، متصلة، ولديها رقصة إضاءة مميزة عند تشغيل السيارة، هكذا يمكننا وصفها: عند تشغيل السيارة تضيء المصابيح مع شريط الإضاءة الواصل بينها، ثم تنسحب الإضاءة من جانب شريط الإضاءة إلى المنتصف حيث تختفي في نقطة، ومن ثم يبدأ انسحاب باقي الإضاءة من المصابيح فتنتقل إلى شريط الإضاءة وتلتقي في نفس نقطة المنتصف وتختفي. يا للجمال! وهي رقصة موجودة أيضا في المصابيح الأمامية لكنها أجمل من الخلف. ومن الملحوظ أن فتحات العادم مختفية.

أكثر ما يعجبنا في جيلي امجراند : تصميم عصري من الخارج إلى الداخل وداخلية رحبة 3

داخلية جيلي امجراند : المساحة المريحة والأناقة الزرقاء

ما زلنا نقف عند خلفية سيارة جيلي امجراند، يمكننا أن نفتح منطقة الأمتعة من مفتاح ريموت السيارة أو من المقود، تجد مساحة 500 لتر للأمتعة، وهي مساحة رائعة في هذه فئة السيدان تحت المدمجة، وبالطبع يمكن زيادة المساحة عند طي مقاعد الصف الثاني.

أكثر ما يعجبنا في جيلي امجراند : تصميم عصري من الخارج إلى الداخل وداخلية رحبة 4

نمشي قليلا وندخل السيارة من الخلف، ولتجد أن جلوس شخصين بالغين بالخلف مريح للغاية من ناحية مساحة الأرجل ومساحة الكتف والرأس، وتبقى الراحة مع الراكب الثالث بالخلف إذا كان طفلا أو حتى شخص نحيف بفضل الكونسول المنخفض.

يعوض غياب مسند اليد المدمج في الخلف المساحة الكبيرة جدا للجلوس مقارنة بفئة السيارة، إضافة إلى نمط الألوان الأكثر من رائع، الأبيض مع الأزرق والتطريز الأبيض الأنيق، وتجد بعض بطانة الأبواب متماشيا مع ألوان ونمط المقاعد.

أكثر ما يعجبنا في جيلي امجراند : تصميم عصري من الخارج إلى الداخل وداخلية رحبة 5

وينتشر الأبيض والأزرق لتغطي أجزاء أخرى من الداخلية، وتزداد الزرقة عند الانتقال إلى المقاعد الأمامية، مع لوحة قيادة كاملة من الجلد الأزرق الناعم، والتصميم المتدرج يروقنا كثيرا أيضا.

ومن المهم أيضا ذكر أن المقاعد الأمامية غاية في الراحة، عندما يتعلق الأمر باحتضان السائق والراكب لدعم ظهره وجلسة صحية، وتستوي التجربة بالنسبة لشخص نحيف صغير الجسم وآخر عريض كبير الجسم. كما يوفر الهيكل راحة من الضوضاء الخارجية مع مقاومة تبلغ 37 ديسيبل.

أكثر ما يعجبنا في جيلي امجراند : تصميم عصري من الخارج إلى الداخل وداخلية رحبة 6

أهم مزايا جيلي امجراند

بجانب أناقة التصميم والمساحة الداخلية الرحبة للجلوس والأمتعة، امجراند رائعة في عدة جوانب أخرى نذكرها في نقاط:

  • شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة
  • نظام تكييف هواء أوتوماتيكي ذكي مع تقنية التبديل التلقائي المتكيف
  • فلتر تنقية الهواء CN95
  • شاشة معلومات وترفيه 8 بوصة بدون أزرار التحكم الجانبية
  • محرك بقوة 101 حصان وعزم 147 نيوتن متر مع كفاءة وقود 14.9 كم/لتر

شاهد أيضا: جيلي اميجراند سيدان يفوق التوقعات 2023

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سيارة جيلي

قبل يومين
غير محدد
جدة

جيلي كولراي 2021 في الرياض نظيفة

قبل يومين
1 ريال سعودي
الرياض

جيلي توجيلا 2022 في الرياض بسعر 85 ألف ريال سعودي

قبل 5 ساعات
79,999 ريال سعودي
الرياض

جيلي EC8 2012 في الدوادمى بسعر 13 ألف ريال سعودي

قبل 5 أيام
13,000 ريال سعودي
الدوادمى

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل