اغلى بنتلي في العالم تعرف على أكثر 3 سيارات هم الأغلى في تاريخ بنتلي 1

المربع نت – بنتلي موتورز، هي شركة انجليزية لصناعة السيارات الفاخرة والتي تنعم بالرفاهية والفخامة بشكل مميز في عالم صناعة السيارات، وتعد واحدة من الشركات القلائل المٌصنعة للسيارات الفارهة بأعداد وأرقام بسيطة كل عام، لما تتمتع به سياراتها من شهرة واسعة ودقة تصنيعها والمدة التي يتم صناعة سيارة بنتلي فيها كل ذلك يضعها في صدارة القائمة للشركات المٌصنعة للسيارات الفارهة.

وتشتهر بنتلي بكونها تُصنع سيارات غالية دائماً نظراً لجودة بناء السيارات وفخامتها، وهناك سيارات بيعت بأكثر من 5 ملايين دولار من بنتلي، وخلال هذا التقرير سوف نتعرف على اغلى بنتلي في العالم، وأيضاً أغلى السيارات التي بيعت في تاريخ بنتلي العريق.

بنتلي بلاور

اغلى بنتلي في العالم

بلاور هي سيارة سباق تم إنتاجها من قبل شركة بنتلي البريطانية العريقة من عام 1932 إلى 1933، وتُعتبر نسخة أقوى من بنتلي سبيد 6 العريقة، وتم إنتاجها خصيصاً لخوض سباق لومان 24 ساعة للتحمل، وحققت السيارة نجاحاً باهراً في هذا السباق، وظلت بنتلي بلاور محتفظة بمكانتها العظيمة والعريقة كل تلك السنوات بعد تحقيق لقب من أفصل الألقاب في تاريخها.

وفي عام 2012 وأثناء مهرجان جوود وود للسرعة، تم عرضها للبيع في مزاد علني وبيعت بـ7.06 مليون دولار ما يعادل حوالي 8.2 مليون ريال سعودي لتكون بذلك اغلى بنتلي في العالم، وتعمل السيارة بمحرك سعة 4.5 لتر مكون من 4 أسطوانات وكانت تتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 5.4 ثانية تقريباً.

بنتلي سبيد 6

اغلى بنتلي في العالم

من أهم السيارات على الإطلاق في تاريخ بنتلي العريق منذ بدايتها الأولى هي بنتلي سبيد 6 “Speed Six”، وذلك نظراً لكونها سيارة سباق نادرة جداً تحمل في تاريخها العديد من التحديات والإنتصارات والخوف والقلق من سائقها وتحمل ذكريات عديدة لا تُقدر بثمن بالنسبة لسائقها.

بنتلي سبيد 6 هي سيارة سباق فاخرة أنتجتها شركة صناعة السيارات الفاخرة بنتلي في عام 1930 إلى 1932 تقريباً، وتحتوي على محرك سعة 6.5 لتر مكون من 6 أسطوانات وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره حوالي 8.8 ثانية.

تم بيع بنتلي سبيد 6 السيارة الأسطورية الأكثر ندرة في أسطول سيارات بنتلي على مر التاريخ، في عام 2018 في مزاد علني بقيمة 5.7 مليون دولار ماي يعادل 6.5 مليون ريال سعودي، ومازالت تزداد قيمتها كُلما مرت السنين، وتُعتبر واحدة من اغلى بنتلي في العالم.

بنتلي رابير 1996

اغلى بنتلي في العالم

رابير هي سيارة فاخرة من إنتاج شركة بنتلي البريطانية صانعة السيارات الفاخرة، تم إنتاجها في عام 1996 إلى عام 1998، وتعمل بمحرك سعة 6.75 لتر مكون من 8 أسطوانات بقوة 396 حصان وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 5.2 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 270 كم/س.

وتم بيعها بمبلغ كبير جعلها واحدة من ضمن اغلى بنتلي في العالم، حيث بيعت بقيمة 4.5 مليون دولار، ما يعادل 5 مليون 175 ألف ريال سعودي، وتُعتبر واحدة من أفضل السيارات التي أنتجتها شركة بنتلي الفاخرة.

شركة بنتلي

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول اغلى بنتلي في العالم نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة الفاخرة، بدأت قصة بنتلي قبل الحرب العالمية الأولى ، عندما كان والتر أوين وشقيقه هوراس ميلنر يبيعان سيارات DFP الفرنسية في شمال لندن ، لكن والتر كانت لديه الرغبة في تصميم وبناء سياراته الخاصة.

في عام 1913 ، لاحظ والتر وجود وزن رقائق الألومنيوم ، معتقدًا أن هذا المعدن كان أكثر ملاءمة من الحديد الزهر لصنع مكابس أخف ، والذي صنعه لاحقًا لاستخدامه في محركات أول طائرة مقاتلة بريطانية جاءت تحت اسم Sopwith جمل. تم استخدامه في الحرب العالمية الأولى لأول مرة في عام 1917.

بعد نهاية الحرب العالمية الأولى وفي أغسطس 1919 ، سجل والتر اسم بنتلي موتورز لتأسيس شركة بنتلي التي نعرفها اليوم ، لتظهر لاحقًا في أكتوبر هيكل سيارة بدون محرك في معرض لندن للسيارات ، قبل السابق. صمم ضابط القوات الجوية كليف جالوب محركًا رباعي الأسطوانات للهيكل وتم الانتهاء منه وتشغيله بحلول ديسمبر ، وبالتالي تم إطلاق أول سيارات بنتلي في سبتمبر 1921 ، حيث اكتسبت سمعة ممتازة من حيث الموثوقية بعد المشاركة في سباقات تسلق التل.

وكالة بنتلي في السعودية

هذا وفي إطار الحديث حول اغلى بنتلي في العالم نذكر بعض المعلومات الهامة حول وكيل العلامة البريطانية الفاخرة في السعودية، حيث تقدم بنتلي السعودية خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أعرق الوكالات في المملكة وهي وكالة سامكو للسيارات، و التي تأسست في عام 1930 ميلادي كجزء من مجموعة النهلة بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي حيث تعتبر ساماكو السيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهله.

منذ العام 1978، نجحت ساماكو السيارات بالتطوّر المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، واليوم تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، بوجاتي, لامبورجيني وبورش بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن، وحققت من خلالها مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة تأسيس شركة بنتلي وسياراتها الفاخرة

سيارات للبيع من أصحابها

Bently أغلى سيارات بنتلي

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً