رصد أول سيارة كهربائية من جيب أثناء اختبارها بدون تمويهات 9

المربع نت – تجهز جيب لطرح أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة الأمريكية، تحت إشراف مجموعة ستيلانتس ومديرها التنفيذي كارلوس تافيريس، والذي طلب من جميع العلامات التابعة لستيلانتس التجهيز للتحول الكهربائي خلال العقد الجاري.

وظهرت السيارة الكهربائية لجيب أثناء اختبارها بدون تمويهات واضحة، ما يسمح لنا بتفحص ملامح السيارة.. ويبدو أنها أقرب لنسخة مصغرة من رينيجيد ولكن مع لغة تصميم مميزة لها ومختلفة عن التصميم الصندوقي المعروف لرينيجيد، ولكن نستمر برؤية الشبك الأمامي الشهير لسيارات جيب، وإن تم إغلاقه في هذه الحالة لكون السيارة كهربائية.

رصد أول سيارة كهربائية من جيب أثناء اختبارها بدون تمويهات 10

رصد أول سيارة كهربائية من جيب أثناء اختبارها بدون تمويهات 11

وستعتمد السيارة على منصة جديدة باسم e-CMP، وهي منصة ستدعم موديلات كهربائية أخرى من الفاروميو وفيات، وسيتم بناء سيارة جيب في مصنع Tychy البولندي لمجموعة ستيلانتس.

وتهدف السيارة للمنافسة في فئة سعرية معقولة للمستهلكين، وقد نرى نسخ بنزين وهايبرد منها، ولكن لا توجد تأكيدات، أما المحرك الكهربائي فمن المتوقع استخدام محرك بيجو 2008، بقوة 136 حصان ومدى 482 كيلومتر.

وستكشف جيب عن سيارتها الكهربائية الجديدة كلياً في نهاية العام الجاري أو النصف الأول من 2023، مع العلم أن جيب تهدف لطرح سيارتين كهربائيتين إضافيتين بحلول 2025.

رصد أول سيارة كهربائية من جيب أثناء اختبارها بدون تمويهات 12 رصد أول سيارة كهربائية من جيب أثناء اختبارها بدون تمويهات 13

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

جيب ربع 2012 سوم 33000

قبل 16 ساعة
40,000 ريال سعودي
رفحاء

جيب توسان موديل 13

قبل يومين
25,000 ريال سعودي
بلجراشى

جيب جراند شيروكي SRT 2013 في الرياض ب 65 الف

قبل يومين
65,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة