المربع نت – بنتلي هي واحدة من أهم شركات السيارات الفاخرة في العالم والتي تُنتج العديد من السيارات الفارهة والغالية منها السيدان والاس يو في لأول مرة في تاريخ الشركة البريطانية العريق، حيث أعلنت لأول مرة عن جيب بنتلي في عام 2015 وتحديداً في نهاية العام، وبدأت تظهر في منطقة الشرق الأوسط في عام 2016.

وتتوفر الآن في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط جيب بنتلي 2022 في شكلها الجديد والتحديثات والتجهيزات الفاخرة التي تتواجد بها، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم مواصفات وتجهيزات السيارة الفاخرة الجيب من بنتلي العلامة البريطانية العريقة.

جيب بنتلي 2022.. تعرف على أول سيارة اس يو في من بنتلي العلامة الفاخرة

جيب بنتلي 2022

جيب بنتلي 2022

تأتي بنتلي بنتايجا 2022 بتصميم مميز وفاخر بشكل كبير وهذا واضح في مقدمة السيارة المميزة، حيث تأتي بشبك باللون الأسود يُغطي أغلب مقدمة السيارة، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي، مع مصابيح ضباب في الصدام، وتأتي السيارة بمصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـLED المتطور مع وجود كريستال في المصابيح.

جيب بنتلي 2022

وتتوفر في الأمام برادار وحساسات، مع وجود خطوط انسابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية السيارة، ومن الجانب توجد بصمة بنتلي المميزة مع خط انسيابي يبدأ من هذه البصمة وحتى الأبواب الخلفية، مع خط انسيابي آخر في الأبواب من أسفل يمتد إلى المصابيح الخلفية بشكل جميل، مع تنفيخات في الرفارف.

جيب بنتلي 2022

أما من الخلف، فهي بنفس جمال التصميم الأمامي والجانبي، وتأتي أيضاً المصابيح الخلفية بتصميم دائري في إطار من الكروم، ويوجد في المصابيح الخلفية أيضاً كريستال لتكتمل الفخامة والرفاهية في جيب بنتلي 2022، كما تأتي أيضاً مخارج العادم بنفس التصميم الدائري كما المصابيح الخلفية، ويوجد جناح خلفي، مع شعار بنتلي على الصندوق الخلفي الكهربائي.

حيب بنتلي 2022 من الداخل

جيب بنتلي 2022

ومن الداخل، فالسيارة تأتي بتصميم يجعلها السيارة الأكثر فخامة في فئتها التي تنافس فيها، فيوجد في الأبواب تطعيمات من الخشب والجلود الفاخرة مع وجود كاربون فايبر وأزرار التحكم التي تتواجد في الأبواب ذات ملمس معدني يشبه الكريستال، أما مقود السيارة فهو من الجلد بتصميم أنيق مع شاشة عدادات كبيرة.

كما تتواجد شاشة ترفيهية وسطية بقياس 10 بوصة تقريباً تدعم كلاً من آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع بلوتوث بالطبع لسهولة ربط الجوال بالسيارة، مع وجود أزرار التحكم في التكييف الأوتوماتيكي ثنائي المناطق، مع وجود ناقل الحركة الذي يتواجد به قطع من الكريستال وأزرار التحكم في العديد من الوظائف الهامة في السيارة.

جيب بنتلي 2022

أما المقاعد، فتتوفر السيارة بـ4 مقاعد أو 5 بحسب اختيار الفئة المناسبة، وبالطبع يكون الفئة ذات الـ4 مقاعد هي الأكثر فخامة بالنسبة للركاب الخلفيين، لكونها تحتوي على ثلاجة خلفية بها كاسات من الكريستال أيضاً، كما تأتي المقاعد بفرش من الجلود الفاخرة أو الكانتارا بحسب الفئة، كما تأتي السيارة بمقاعد أمامية كهربائية بالكامل مع وجود تدفئة وتبريد في المقاعد.

محرك جيب بنتلي 2022

بالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة الفاخرة بنتلي بنتايجا 2022 من محرك 8 اسطوانات يولد قوة 542 حصان وعزم دوران 770 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ويصل سرعة قصوى 290 كم/س، لتتسارع إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وعزز بأداء منقطع النظير وتقنيات مبهرة مثل نظام الإزاحة المتغير لإيقاف 4 اسطوانات وإعادة تنشيطها مرة أخرى بمجرد الحاجة دون أن يلاحظ السائق ذلك، فيمتاز بذلك المحرك بكفاءة عالية.

شاهد أيضاً: استعراض بنتلي فلاينج سبير 2022 السعر 1.5 مليون ريال بالضريبة

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

وتتوفر جيب بنتلي 2022 بالعديد من مواصفات الأمن والسلامة وأنظمة لمساعدة السائق منها الآتي:

  • نظام مساعد اصطفاف السيارة
  • التحذيرات عند الرجوع إلى الخلف
  • نظام حماية داخل المدينة
  • إضاءة تكيفية منخفضة
  • مصابيح ضباب أمامية وخلفية
  • نظام تحكم في مسافة الاصطفاف من الأمام والخلف
  • مصابيح ليد إضافية ومصابيح خلفية
  • مصابيح ليد أمامية مصفوفية كاملة مع نظام مساعد الضوء العالي
  • مساعد الضوء العالي
  • مساعد هبوط المنحدرات
  • مساحات مزدودة بحساسات مطر
  • مراقبة ضغط الإطارات
  • شاحن هاتف لاسلكي
  • خدمات السيارة المتصلة
  • مساعد رؤية النقطة العمياء
  • مكابح الاصطفاف الإلكترونية
  • إنذار ونظام مانع السرقة
  • نظام الغلق المركزي

وكالة بنتلي

جيب بنتلي 2022

هذا وفي إطار الحديث حول جيب بنتلي 2022 نذكر بعض المعلومات الهامة حول وكيل العلامة البريطانية الفاخرة في السعودية، حيث تقدم بنتلي السعودية خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أعرق الوكالات في المملكة وهي وكالة سامكو للسيارات، و التي تأسست في عام 1930 ميلادي كجزء من مجموعة النهلة بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي حيث تعتبر ساماكو للسيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهله.

منذ العام 1978، نجحت ساماكو للسيارات بالتطوّر المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، واليوم تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، بوجاتي, لامبورجيني وبورش بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن، وحققت من خلالها مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية.

بنتلي

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول جيب بنتلي 2022 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة الفاخرة، بدأت قصة بنتلي قبل الحرب العالمية الأولى ، عندما كان والتر أوين وشقيقه هوراس ميلنر يبيعان سيارات DFP الفرنسية في شمال لندن ، لكن والتر كانت لديه الرغبة في تصميم وبناء سياراته الخاصة.

في عام 1913 ، لاحظ والتر وجود وزن رقائق الألومنيوم ، معتقدًا أن هذا المعدن كان أكثر ملاءمة من الحديد الزهر لصنع مكابس أخف ، والذي صنعه لاحقًا لاستخدامه في محركات أول طائرة مقاتلة بريطانية جاءت تحت اسم Sopwith جمل. تم استخدامه في الحرب العالمية الأولى لأول مرة في عام 1917.

بعد نهاية الحرب العالمية الأولى وفي أغسطس 1919 ، سجل والتر اسم بنتلي موتورز لتأسيس شركة بنتلي التي نعرفها اليوم ، لتظهر لاحقًا في أكتوبر هيكل سيارة بدون محرك في معرض لندن للسيارات ، قبل السابق. صمم ضابط القوات الجوية كليف جالوب محركًا رباعي الأسطوانات للهيكل وتم الانتهاء منه وتشغيله بحلول ديسمبر ، وبالتالي تم إطلاق أول سيارات بنتلي في سبتمبر 1921 ، حيث اكتسبت سمعة ممتازة من حيث الموثوقية بعد المشاركة في سباقات تسلق التل.

اقرأ أيضاً: حقائق عن حرفية بنتلي الانجليزية وإنتاجها اليومي من السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل