المربع نت – السيارات الأمريكية تشتهر دائماً بقوتها الكبيرة وكبر سعة محركاتها، ومن أشهر السيارات الأمريكية في المملكة العربية السعودية هي جي ام سي والذي يُطلق عليها في المنطقة العربية “جمس” والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة الجميح للسيارات، تأسست شركة جي ام سي الأمريكية في عام 1902يد مؤسسيها الأخوين ماكس وموريس غريبوسكي وكانت الشركة في البداية باسم رابيد للسيارات، وتعني كلمة رابيد السرعة.

وخلال الفترات الماضية تصدرت سياره جمس امريكي محركات بحث جوجل بعد أن حققت مبيعات كبيرة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي، ولذلك سوف نستعرض لكم جمس تيرين 2022 في السعودية والتي تتوفر من خلال وكيلها المحلي شركة الجميح للسيارات.

سياره جمس امريكي.. تيرين 2022 تعرف على أبرز المواصفات والتجهيزات

سياره جمس امريكي

تتميز شركة جمس بانها تصنع جميع سياراتها في الولايات المتحدة الأمريكية بمصانع الشركة، ولذلك يكون أسعار سياراتها في بعض الدول العربية مرتفعة بشكل كبير بسبب الجمارك على السيارات الأمريكية، ولكنها تتوفر في المملكة العربية السعودية بأسعار قد تكون جيدة.

جمس تيرين 2022 من الخارج

سياره جمس امريكي

تيرين هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم تُصنع من قبل شركة جمس الأمريكية في مصانعها بأمريكا التي تتبع مجموعة جنرال موتورز، والتي تفتخر بكون تيرين ضمن تشكيلة سيارات جمس وذلك لأنها تحقق مبيعات جيدة في دول العالم التي تتوفر فيها السيارة، وارتفاع مبيعاتها يرجع إلى أنها سيارة متميزة في فئتها وذات تصميم عصري.

فمن الأمام يتواجد الشبك الأمامي الذي يأتي من الكروم يتوسطه شعار شركة جمس بلونه الأحمر المميز، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED مع وجود خطوط انسابية على غطاء محرك السيارة، كما تتواجد مصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية في الصدام الأمامي، ومن الجانب تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل.

سياره جمس امريكي

كما تتوفر بخطوط انسيابية على جانب السيارة من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، وتعمل المصابيح الخلفية بتقنية الـLED على شكل حرف L مقلوب مع وجود مخرجين لعادم السيارة، مع عواكس في الصدام الأمامي وخط من الكروم.

جمس تيرين 2022 من الداخل

سياره جمس امريكي

ومن الداخل، فتتوفر سياره جمس امريكي تيرين بتصميم فاخر ويظهر ذلك في تصميم الأبواب من الداخل والجلود التي تتواجد على الأبواب وتطعيمات الخشب، مع مقود من الجلد متعدد الوظائف مع وجود عدادات تقليدية بألوان مريحة للعين ومؤشرات باللون الأحمر، مع شاشة ترفيهية تعمل باللمس بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

كما تتواجد فتحات التكييف على جانبي الشاشة الترفيهية وتوجد أزرار التحكم في التكييف أسفل الشاشة، مع العديد من الأزرار للتحكم في بعض الوظائف في السيارة، أما المقاعد فهي تتوفر بـ5 مقاعد فقط من الجلد الفاخر مع إمكانية التحكم الكامل بالكهرباء في المقاعد الأمامية كما يمكنك طي مقعد الراكب الأمامي مع المقاعد الخلفية.

مواصفات الأمن والسلامة

كما تتوفر تيرين 2022 بالعديد من مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق كالآتي:

  • 6 وسائد هوائية (أمامية، جانبية، ستائرية)
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام تفادي التصادم الأمامي
  • مكابح الطوارئ التلقائية
  • مساعد البقاء في المسار
  • التنبيه عند تغيير المسار
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • مساعد الركن الأمامي والخلفي
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام منع السرقة
  • توفر نظام تنبيه السائق
  • كاميرا رؤية خلفية أو كاميرات رؤية محيطية عالية الدقة في دينالي

محرك جمس تيرين 2022

تتوفر سياره جمس امريكي تيرين 2022 بمحركين مختلفين، نستعرضهم لكم في النقاط التالية:

  • محرك تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 15.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 9.2 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. وهو المحرك الأساسي في SLE و SLT.
  • محرك تيربو 2.5 لتر يولد قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 13.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.5 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. متوفر في SLE الدفع الكلي و SLT. وأساسي في دينالي.
    كلا المحركين متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي؛ الدفع الكلي قياسي في دينالي فقط ومتوفر في SLT. وتبلغ سعة خزان الوقود 59 لتر تقريبا.

سعر جمس تيرين 2022

أما عن سعر سياره جمس امريكي تيرين 2022 في المملكة العربية السعودية، فهي كلآتي:

  • فئة SLT: بسعر 118,500 ريال سعودي شامل الضريبة

وكالة جمس السعودية

هذا وفي إطار حديثنا حول سياره جمس امريكي لابد من الحديث حول وكالة جمس السعودية، حيث تقدم جمس خدماتها في السعودية من خلال شركة الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات، والتي تقدم جميع خدماتها للعملاء في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم الجميح لعملائها خدمات ما قبل البيع مثل تجربة القيادة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة السريعة والصيانة الدورية مع التوفر الدائم لقطع الغيار الأصلية.

تأسست شركة الجميح للسيارات عام 1936، وتمثل الشركة العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة، وتشمل هذه القائمة جنرال موتورز وجاك موتور وغيرها الكثير، كما توفر الجميح للسيارات مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار التي تدعمها مراكز خدمة واسعة النطاق. في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية والتمويلية.

كما تقدم شركة الجميح للسيارات خدمات العناية بالسيارات لجميع العلامات التجارية من خلال شبكة مراكز خدمة إيه سي ديلكو والتي تلبي كافة احتياجات عملائها وفق أعلى المعايير وبأفضل الخبرات الفنية. الجدير بالذكر أن الجميح فاز بجائزة GM Grandmasters المرموقة لمدة 9 سنوات بين 2011 و 2020، والتي تُمنح لأفضل الوكلاء لتحقيق التميز في المبيعات والخدمة وقطع الغيار وتجربة العملاء ومعايير البيع بالتجزئة. .

جمس

هذا وأخيراً وبعد الحديث حول سياره جمس امريكي تيرين وأسعارها في السعودية وكذلك أبرز المعلومات حول وكالة جمس السعودية، نستعرض سوياً بعض المعلومات الهامة حول تاريخ الشركة، حيث تعود أصول شركة جنرال موتورز إلى عام 1902 عندما تأسست شركة Rapid Motor Vehicle Company في أمريكا ، قبل أن يتولى ويليام ديورانت السيطرة عليها في عام 1909 وجعلها شركة تابعة لشركة جنرال موتورز. تندرج الشركتان ضمن مجموعة جنرال موتورز بيك آب للتصنيع ، وفي عام 1912 تم التخلي عن أسماء Rapid and Reliance واستبدالها باسم GMC ، مع انتقال جميع عمليات تصنيع البيك أب إلى مصنع Rapid Company Pontiac السابق.

ابتداءً من عام 1920 ، أصبحت سيارات بيك آب جنرال موتورز وشيفروليه متشابهة جدًا ، ليتم تصنيعها كإصدارات مختلفة على منصة واحدة ، لرؤية العديد من أوجه التشابه في الخارج ، على الرغم من الأسماء والمحركات المختلفة ، خاصة على مر السنين ، حيث تسوق جنرال موتورز سياراتها إلى المشترين التجاريين والتجاريين ، شيفروليه التي كان من المفترض أن تكون مملوكة من عام 1939 إلى عام 1974 ، كان لدى جنرال موتورز خطها الخاص من المحركات سداسية الأسطوانات ، قبل تقديم محركات V8 و V12 بين عامي 1960 و 1974 ، وكتبت بداية نجاح استطاعت جذب انتباه جميع عشاق السيارات في العالم.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات جي ام سي 2022 شامله الضريبة عند وكاله وكيل الجميح #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

سوبربان طويل 2012 وارد الجميح مالك أول

قبل 3 أسابيع
غير محدد
الرياض

جمس تيرين 2022 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جمس تيرين 2016 في الرياض بسعر 41500 ريال سعودي

قبل 7 أيام
41,500 ريال سعودي
الرياض

جمس تيرين 2013 في مكة المكرمة

قبل 4 أشهر
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل