انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تربع البحث عن سعر سيارة فيراري في السعودية على محرك البحث جوجل، وخاصة سعر سيارة 296 GTB؛ والتي تعد واحدة من طرازات العلامة الإيطالية الخارقة.

سعر سيارة فيراري في السعودية

وتعد علامة فيراري وسياراتها المختلفة، من السيارات المقربة إلى الشعب السعودي؛ لما تتمتع به من قوة في الأداء، الذي يتكامل مع تصميمها الرياضي المميز وما تتمتع به من تجهيزات تكنولوجية مختلفة.

مواصفات 296 GTB الخارقة

وتمتلك العلامة الإيطالية موديلات مختلفة في السوق السعودي، والتي يقدمها وكيل العلامة الإيطالية الحصري لها في السعودية شركة «فاست أوتو تكنيك».

وأبرز سيارات فيراري في السوق السعودي : «سيارة  فيراري 812، فيراري 296، فيراري SF90، سيارة فيراري F8، فيراري روما، فيراري بورتوفينو».

ويهتم عشاق القيادة بسيارة 296 GTB بشكل خاص، لما تمثله من تطوراً لمفهوم السيارات الرياضية ذات المقعدين؛ حيث تعد سيارة ثورية من الجانب الفني؛ لأنها تتمتع بمجموعة توليد قوة هجينة بالقابس (PHEV) تتكون من محركًا جديدًا سداسي الأسطوانات بزاوية 120 درجة، إلى جانب محرك كهربائي، لتحصل على قوة إجمالية قدرها 830 حصان.

فضلاً عن ذلك، فهي ثورية من وجهة نظر التصميم والديناميكية الهوائية؛ لذلك فهي قادرة على توفير متعة قيادة لا تضاهى سواء عندما تكون على حلبة السباق وتبحث عن أقصى أداء أو أثناء القيادة اليومية.

وفي هذا الصدد، يستعرض موقع «المربع» مواصفات 296 GTB الخارقة فضلاً عن استعراض سعر سيارة فيراري في السعودية.

اقرأ أيضاً:فيراري تيستاروسا 1988.. تعرف على المواصفات والسعر

مواصفات 296 GTB الخارقة هذا سعر سيارة فيراري في السعودية 1

مواصفات سيارة 296 GTB

لا يمكننا وصف سيارة فيراري 296 GTB سوى بأنها سيارة خارقة متكاملة بدءً من تصميمها الرياضي الأنيق، وصولاً إلى محركها الذي يولد قوة هائلة.

فحصلت السيارة الإيطالية على تصميم خارجي لم يبتعد كثيراً عن هوية العلامة الإيطالية، فجاءت بشبك أمامي مع فتحات التهوية التي تمنحه مظهراً رياضياً مميزاً.

كذلك حصلت على مصابيح أمامية والتي تعمل بتقنية الـ LED والتي تأتي مندمجة بطريقة انسيابية مع غطاء مساحة التخزين الأمامية، بجانب المصابيح النهارية.

بالإضافة إلى ذلك جاءت السيارة الإيطالية مزدة بجنوط معدنية مقاس 20 بوصة بأبعاد تبلغ 45/245 في الأمام و35/305 في الخلف.

فضلاً عن ذلك، زودت العلامة الإيطالية سيارتها بمقابض مدمجة بلون هيكل السيارة نفسه، بجانب المرايا الجانبية المزودة بإشارات الانعطاف.

وفي الخلف، زودت العلامة الإيطالية سيارتها بـ 4 مصابيح خلفية مربعة الشكل، ونظام عادم واحد، وموزع هواء من ألياف الكربون، وجناحاً خلفياً.

وفيما يتعلق بألوان السيارة المتوفرة فتشمل الآتي:

  • Giallo Modena.
  • Rosso Scuderia.
  • Nero Daytona.
  • Blu tour de France.
  • Verde British.
  • Bianco servino.

سعر سيارة فيراري في السعودية

وفيما يخص أبعاد السيارة الإيطالية، فقد بلغ طولها 4,565 مم، فيما بلغ عرضها 1,958 مم، أما ارتفاعها 1,187 مم، وبلغت قاعدة العجلات 2,600 مم، فيما بلغ وزنها 1,470 كجم.

و بذلت فيراري جهداً كبيراً لخفض وزن السيارة قدر الإمكان رغم المحرك الهجين والبطارية الثقيلين عادةً، لتزن السيارة بالمجمل 1,470 كيلوجرام.

وبطبيعة الحال، زودت العلامة الإيطالية مقصورتها بتلك اللمسات الرياضية الفاخرة التي تميز فيراري عن غيرها من العلامات.

فحصلت على مقاعد مكسوة بالجلد، وزراً لناقل الحركة، وعجلة قيادة مع أزرار تحكم، وحاملة أكواب أمامية، وحواجب للشمس، ومرآة للرؤية الخلفية، وصندوق قفازات، وأحزمة أمان ومكيف هواء مع فتحات تهوية.

وعن سبب اختيار هذا الاسم لسيارة فيراري، فجاء ذلك نسبة إلى سعة محرك السيارة الذي يبلغ (2992 سنتيمتر مكعب أي ما يُعادل 3.0 لتر)؛ حيث تم المزج بين هذا الرقم وعدد الأسطوانات الستة، مع إضافة اختصار GTB.

وتعد هذه السيارة واحدة من أشرس منافسي ماكلارين أرتورا هايبرد الجديدة.

سعر سيارة فيراري في السعودية

أنظمة السلامة والأمان في السيارة 

بطبيعة الحال، زودت العلامة الإيطالية سيارتها بمجموعة من أنظمة السلامة والأمان، والتي جاء أبرزها كالتالي:

  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق.
  • الوسائد الهوائية.
  • نظام المساعدة على الركن.
  • نظام مساعدة الفرامل.
  • ونظام التحكم بالثبات.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات.
  • ونظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني.

محرك سيارة 296 GTB

وفيما يخص الأداء، فتعد سيارة 296 GTB، سيارة هجينة تستمد قوتها من محرك مكون من 6 أسطوانات، لتصبح أول سيارة للعلامة منذ السبعينات تمتلك محرك بهذا العدد من الأسطوانات.

فتعد سيارة فيراري 296 GTB أول سيارة للعلامة الإيطالية تعمل بمحرك 6 أسطوانات، والذي يولد نفس قوة محرك الـ 12 أسطوانة.

كذلك، هي أول سيارة  فيراري بمحرك هجين تأتي بنظام دفع خلفي، لذلك فهي من أكثر السيارات التي تمنحك تجربة قيادة ممتعة.

فتستمد سيارة فيراري قوتها من محرك 2.9 لتر V6 بقوة 654 حصان، ما يعادل 218 حصان لكل لتر، وهي أعلى نسبة قوة/لتر في أي سيارة إنتاجية في السوق حالياً حسب تصريح فيراري، مع محرك كهربائي لرفع القوة الإجمالية إلى 830 حصان وعزم الدوران إلى 740 نيوتن متر.

وتتسارع  السيارة من الصفر إلى 100 كلم\س في 2.9 ثانية، ويتم اعتبارها خليفة F8 تريبوتو التي سيتوقف إنتاجها في وقت لاحق خلال العام الجاري.

مواصفات 296 GTB الخارقة هذا سعر سيارة فيراري في السعودية 2

ما هو سعر سيارة فيراري في السعودية موديل 296 GTB ؟

ويتساءل الكثير عن سعر سيارة فيراري في السعودية، وذلك نظراً لما تتمتع به من مواصفات فريدة من نوعها والتي ذكرناها بالأعلى.

رغماً عن ذلك، فأنه لا يمكن تحديد سعر سيارة فيراري في السعودية بشكل قاطع، ويرجع ذلك إلى طريقة تعامل العلامة الإيطالية في هذا الجانب.

فعلى عكس أغلب العلامات التجارية الأخرى في سوق السيارات، سيكون عليك أولاً الدخول إلى موقع فيراري واختيار السيارة التي ترغب في امتلاكها.

وبعد ذلك يمكنك إضافة بعض الإضافات التي تحتاج إليها في سيارتك، والتي تختلف من شخص لآخر، وبناءً على ذلك يتم تحديد سعر السيارة.

لكن يمكن ذكر سعر سيارة فيراري في السعودية موديل 296 GTB بشكل تقريبي، فيبلغ سعر التجزئة العالمي المقترح  للسيارة من 321,400 إلى 360,900 دولار .

قوانين قيادة سيارة فيراري

وبعد الانتهاء من الحديث عن سعر سيارة فيراري في السعودية وأهم مواصفاتها، قد يهمك معرفة أن هناك قوانين وشروط محددة لامتلاك بعض الطرازات الخاصة من فيراري.

فتحرص العلامة الإيطالية حرصاً شديداً على الاهتمام بفئة العملاء المستهدفين والذين سيصبحون مالكي لسيارات فيراري فيما بعد؛ لذلك تختلف دائماً في طريقتها في التعامل معهم عن العلامات الأخرى.

فتشمل الشروط الخاصة بمرحلة ما قبل شراء بعض سيارات فيراري الآتي:

  • يجب أن تكون مالكاً لسيارة فيراري مستعملة بالفعل.
  • الحرص على بناء علاقة قوية مع الوكيل الخاص بالعلامة، ثم يجب عليك إرسال خطاب نوايا للوكيل ودفع المقدم الخاص بالسيارة في أسرع وقت ممكن.
  • وأخيراً ، عليك حضور فعاليات الشركة في سيارته المستعملة من فيراري التي يملكها.

وتشمل شروط ما بعد شراء السيارة الآتي:

  •  لا يمكن للمالك بيع السيارة في خلال السنة الأولى من امتلاكها.
  • كذلك، لا يجب عليه استخدامها بشكل يضر بصورة وسمعة العلامة.
  • كما أنه لا يجب عليه تعديلها بأي شكل ممكن وان يقوم بعمل الصيانات الخاصة بها من خلال الوكلاء فقط لا غير.
  • وأخيراً ، يجب عليه ان لا يمتلك اي سيارة من نوع لامبورغيني.

اقرأ أيضاً: الموديلات غير الرياضية الأعلى استهلاكًا للوقود في السعودية لعام 2022

 سعر سيارة فيراري في السعودية

سعر سيارة فيراري في السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل