علامة السيارات.. تعرف على أبرز الشركات في السعودية 1

المربع نت – تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من شركات السيارات العالمية الأمريكية واليابانية والهندية والكورية وغيرهم من شركات السيارات، لتخلق كل تلك الشركات نوع من المنافسة الشرسة بينهم المستفاد الأول فيها هو المستهلك، وحرصاً من وكالات السيارات في المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل خدمة للمستهلك، قاموا أغلب الوكالات بتقديم سيارات بأسعار منافسة.

وحرصاً منا في “المربع نت” على تقديم أفضل خدمة للقراء، نُقدم لكم أغلب علامة السيارات التي تتوفر في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الوكيل المحلي لكل علامة، والسيارات التي تتوفر من كل هذه العلامات في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال السطور التالية.

علامة السيارات.. تعرف على أبرز الشركات في السعودية 2

سيارات تويوتا

علامة السيارات

من أهم وأبرز علامة السيارات التي تتوفر في المملكة العربية السعودية وأقدمهم تقريباً، هي شركة تويوتا والتي وصلت إلى المملكة العربية السعودية في عام 1955، حيث دخلت أول سيارة من تويوتا إلى الأراضي السعودية في ذلك العام، وكانت تويوتا لاندكروزر موديل 1956، ومنذ هذا التاريخ وبدأت تويوتا في التوسع في كافة أنحاء المملكة، مع وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل.

ويوفر عبداللطيف جميل الوكيل الحصري والمحلي لعلامة تويوتا اليابانية في المملكة العربية السعودية، العديد من السيارات منهم السيدان والاس يو في والبيك اب، فمن ضمن السيارات السيدان، “تويوتا كوورلا” السيارة الأكثر مبيعاً في العالم بأكثر من 50 مليون نسخة، كما تتوفر أيضاً تويوتا ياريس وأفالون وكامري، ومن أهم السيارات الرياضية التي تتواجد في أسطول سيارات تويوتا، هي سوبرا الأسطورة اليابانية.

أما من أبرز السيارات الاس يو في أو الكروس أوفر التي تتوفر في المملكة العربية السعودية من علامة تويوتا اليابانية العريقة، هما رايز الجديدة كلياً أجدد سيارة من تويوتا في المملكة العربية السعودية، وأبرز السيارات الاس يو في هي لاندكروزر والتي تشتهر بكونها “مفخرة الأرض”، كما تتوفر أيضاً كورولا كروس الهايبرد، النسخة الاس يو في من كورولا.

كما تتوفر أيضاً تويوتا اف جي كروزر السيارة العريقة ذات التاريخ الطويل، وتويوتا هايلاندر وسي اتش آر، وتويوتا راف فور وتويوتا راش وبرادو بمحرك بنزين وديزل، بجانب سيارات البيك اب وهما تويوتا هايلكس وتويوتا شاص، أشهر سيارة بيك اب في التاريخ، وتتوفر أيضاً سيارات ميني فان وهما تويوتا جرانيفا وأنوفا.

سيارات هافال

علامة السيارات

هافال هي من أهم علامة السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية، وهي شركة سيارات مملوكة بالكامل من قبل صانع السيارات الصيني جريت وول، وتتخصص في تصنيع وبيع السيارات الاس يو في فقط، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة.

حيث يتم توفير 4 سيارات اس يو في متميزين في فئتهم وهما هافال جوليان وهافال h9 أكبر اس يو في من هافال في المملكة العربية السعودية، وهافال h6 السيارة الاس يو في مدمجة الحجم من هافال والتي تأتي بتصميم مميز وأنيق بلمسات فاخرة وتجهيزات عديدة وتُعتبر من أفضل السيارات في فئتها، كما تتوفر في المملكة العربية السعودية هافال دارجو السيارة الاس يو في رباعية الدفع، والتي تأتي بتصميم صندوقي مميز.

سيارات كيا

علامة السيارات

ومن أهم علامة السيارات الكورية الجنوبية التي تتوفر في المملكة العربية السعودية هي شركة كيا، والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الجبر، وتُعرف باسم كيا الجبر، وتُعتبر كيا هي أكبر ثاني شركة سيارات في كوريا الجنوبية بعد هيونداي، ومن أكبر شركات السيارات في العالم.

وتوفر شركة كيا الجبر الوكيل المحلي لعلامة كيا في المملكة العربية السعودية، العديد من السيارات منها السيدان والكروس أوفر والاس يو في والهاتشباك، وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم أسماء السيارات التي تتواجد في السوق السعودي من خلال شركة كيا الجبر.

السيارات السيدان التي تتوفر في السعودية هي سيراتو الأشهر في أسطول سيارات كيا، والسيارة الفاخرة كيا K5 والأكثر فخامة في أسطول سيارات كيا السيدان k8 والسيارة الرياضية من كيا التي توقف إنتاجها ولكن مازالت تتواجد في السعودية هي كيا ستينجر.

كما تتوفر أيضاً كيا ريو وبيجاس وبيكانتو الهاتشباك تحت المدمجة، أما السيارات الكروس أوفر تحت المدمجة ومدمجة الحجم، فيتوفر كيا سول وكيا سونيت وسيلتوس، كما تتوفر كيا نيرو وكيا كارينز الجديدة كلياً، والسيارة الأشهر كيا سبورتاج الجديدة كلياً التي تم تشدينها في المملكة العربية السعودية منذ فترة ليست طويلة.

كما تتوفر أيضاً كيا كرنفال الاس يو في الكبيرة التي تساع 8 أشخاص، بجانب وجود كيا تيلورايد في شكلها الجديد، وتتوفر أيضاً السيارة الكهربائية الجديدة كلياً من كيا الصانع الكوري الجنوبي، كيا EV6.

سيارات جيب

علامة السيارات

تتوفر سيارات جيب في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة بترومين ستيلانتس والتي توفر 3 سيارات من جيب وهما جيب جراند شيروكي الجديدة بالكامل بالعديد من المحركات التي توفر في صرفية الوقود مع قوة أكبر من السابق، وتوفر أيضاً بترومين ستيلانتس سيارة جيب رانجلر في جيلها الجديد والتي تأتي بمحركات جديدة كلياً أيضاً مع وجود محرك هايبرد.

كما تتواجد في المملكة العربية السعودية جيب جلاديتور النسخة البيك اب من رانجلر، والتي تتوفر بتصميم مميز وقوة كبيرة تجعلها تنافس في هذه الفئة وبشراسة في البر وعلى الطرق أيضاً، كما تتوفر بفئة واحدة فقط وهي فئة سبورت.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات جيب 2022 شامله الضريبة عند الوكيل ستيلانتيس . #أسعار_السيارات

سيارات مرسيدس

علامة السيارات

من أهم علامة السيارات الألمانية في المملكة العربية السعودية هي شركة مرسيدس عملاق صناعة السيارات الألمانية وواحدة من أقوى وأهم الشركات في التاريخ، حيث يُلقب مؤسس سيارات مرسيدس بأنه “مُخترع السيارة”، وتتوفر سيارات مرسيدس في المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة الجفالي.

وتقدم سيارات سيدان S كلاس و C كلاس و A كلاس و E كلاس، وسيارات كوبيه C كلاس و E كلاس و CLA و CLS و AMG GT، وسيارة هاتشباك A كلاس، وسيارات اس يو في G كلاس و GLA و GLB و GLC و GLE و GLS، وسيارات مايباخ GLS و S كلاس.

سيارات لاندروفر

علامة السيارات

أما عن السيارات البريطانية التي تتوفر في المملكة العربية السعودية، فمن أهم تلك السيارات هي شركة لاندروفر والتي تتوفر في السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والتي توفر العديد من سيارات لاندروفر ورنج روفر، وخلال السطور التالية نستعرض تلك السيارات.

تتوفر سيارات لاندروفر الجديدة كلياً في المملكة العربية السعودية، حيث تم تدشين لاندروفر الجديدة كلياً بشكلها الجديد ورنج روفر سبورت بشكلها القديم والجديد أيضاً موديلات 2022 و2023، كما تتوفر لاندروفر رنج روفر فيلار ولاندروفر ديسكفري وديسكفري سبورت، كما تتوفر أيضاً لاندروفر ديفندر.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة