المربع نت – فورد هي شركة سيارات أمريكية وتُعتبر واحدة من أهم وأفضل الشركات على الإطلاق في تاريخ صناعة السيارات ولها الفضل الكبير في وجود السيارات مع الطبقات المتوسطة وتحت المتوسطة بعد أن كانت السيارات حكراً فقط على رجال الأعمال وأصحاب الأملاك في بداية التسعينات.

ومن أهم سياراتها السيدان مدمجة الحجم هي فورد فوكيس، والتي لها شعبية كبيرة في أسواق السيارات الأوروبية والأمريكية والعربية أيضاً، وخلال السطور التالية سوف نستعرض مواصفات ومتوسط سعر السيارة في السوق السعودي، وذلك بعد تصدرها محركات بحث جوجل خلال الفترات الماضية.

فورد فوكيس.. تعرف على المواصفات ومتوسط السعر ومن اين تشتريها

فورد فوكيس من الخارج

فورد فوكيس

تأتي فوكيس من الخارج بتصميم عصري وأنيق مع لمسات رياضية تتمثل في الشبك الأمامي الكرومي الذي يُغطي معظم مقدمة السيارة مع وجود الحساسات الأمامية ومصابيح الضباب الأمامية والمصابيح التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED مع وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية السيارة.

فورد فوكيس

ومن الجانب أيضاً تكتمل تلك الخطوط من المصابيح الأمامية إلى نهاية الأبواب الأمامية، لتبدأ خط آخر من منتصف الأبواب الخلفية وحتى المصابيح الخلفية والتي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع وجود إشارة “STOP” في باب الصندوق الخلفي الذي يفتح يدوياً، مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة.

فورد فوكيس من الداخل

فورد فوكيس

أما من الداخل، فهي لا تقل فخامة عن التصميم الخارجي وقد تكون أجمل، حيث تأتي بالعديد من الخامات الممتازة في تلك الفئة المدمجة، حيث الأبواب بها الجلود الفاخرة ومقبض الباب الداخلي الذي يأتي من الكروم، ومقود السيارة الرياضي متعدد الوظائف من الجلد، مع شيفات لتبديل السرعة.

كما تأتي بشاشة عدادات بقياس 10 بوصة تقريباً وشاشة ترفيهية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، مع تحكم كامل في مكيف السيارة الأوتوماتيكي ثنائي المناطق من أسفل الشاشة وفتحات التكييف، كما تتوفر في فورد فوكيس مخارج يو اس بي.

فورد فوكيس

أما المقاعد، فتتوفر فوكيس بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر أو القماش بحسب اختيار الفئة المناسبة، مع تصميم يدعم الركاب جميعهم وخصوصاً السائق والراكب الأمامي تحسباً لوجود مناورة على الطريق في أي ظرف من الظروف، كما توفر المقاعد راحة مميزة لجميع الركاب مع تحكم كهربائي كامل في مقعد السائق.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

أما عن الأمن والسلامة وتجهيزات الأمان وأنظمة مساعدة السائق، فتتميز فورد في سياراتها بوجود الأمان بصورة دائمة ومهمة قبل الوسائل الترفيهية، فالأمان هو الشاغل الأول لشركة فورد الأمريكية، وتتوفر في فورد فوكيس العديد منها نستعرضهم في النقاط التالية.

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • حساسات أمامية وخلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

محرك فورد فوكيس

وتستمد فورد فوكيس قوتها من محرك اقتصادي سعة 1.5 لتر تنفس طبيعي مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 120 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 151 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

متوسط سعر فورد فوكيس في السعودية

كما يبلغ متوسط سعر فورد فوكيس في سوق المستعمل في المملكة العربية السعودية حوالي 55 ألف ريال سعودي.

من اين تشتريها مستعملة

وتتواجد فورد فوكيس في المملكة العربية السعودية في سوق المستعمل بمتوسط سعر 55 ألف ريال، ولذلكنستعرض لكم أهم المواقع أو التطبيقات التي تمكنك من شرائها مستعملة.

حيث أصلح شراء سيارة مستعملة في السعودية غاية في السهولة من السابق، بسبب انتشار التكنولوجيا بيننا في كل الأشياء والخدمات، ومن ضمن الخدمات التي قدمتها لنا التكنولوجيا هي بيع وشراء السيارات من المواقع الإلكترونية وتطبيقات بيع وشراء السيارات المختلفة حول العالم، والمنطقة العربية بشكل خاص.

ومن أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء السيارات على الانترنت هو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شراء فتك من مستعمل، ولمعرفة كل سيارات فورد فوكيس المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل اضغط هنا.

نبذة عن تطبيق وموقع مستعمل

في 1422هـ الموافق 2001م انطلق أول سوق على الإنترنت، موقع “مستعمل”، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها ويأتي “مستعمل” بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم، ليصبح بذلك السوق التجاري الأول والأكبر، يُعرض شهرياً في مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز “مستعمل” هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، يعود مرة أخرى لعرض المزيد من البضائع أو الخدمات أو السلع التي يود بيعها، ويحتوي مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً في مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

وكالة فورد السعودية

فورد فوكيس

هذا وبالحديث حول فورد فوكيس نستعرض بعض المعلومات حول الوكيل في السعودية، حيث تقدم فورد خدماتها في السعودية من خلال وكيلين هما شركة الناغي وتوكيلات الجزيرة التي تقدم العديد من الخدمات سواء قبل البيع، الخدمات، من اختبار السيارة والإجابة على جميع الأسئلة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل خدمة فورد، والصيانة الدورية، وتوافر قطع الغيار الأصلية، فضلاً عن خدمات المساعدة على الطريق.

حيث تقدم شركة الناغي للسيارات خدماتها في المناطق الغربية والجنوبية، بينما تقدم شركة الجزيرة خدماتها في باقي مناطق المملكة، في السطور التالية، نستعرض معًا أهم أنواع وأسعار سيارات فورد في المملكة العربية السعودية.

تاريخ فورد

وأخيراً وفي إطار الحديث حول فورد فوكيس نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الصانعة الأمريكية، في عام 1903، تمكن هنري فورد من تأسيس شركة فورد للسيارات، وفي عام 1908 أنتجت هذه الشركة سيارة موديل تي، والتي حققت مبيعات ضخمة ونتيجة لذلك، حققت شركة فورد أرباحًا، سنوات عديدة، أدت إلى الاستحواذ على هنري فورد، المعروف على نطاق واسع برؤيته الاقتصادية المتقدمة، والذي كان قادرًا على تطوير طريقة لتصنيع سيارة طراز T حتى يتمكن معظم الناس من امتلاكها، وطور نظامًا للعمل في مصانع Ford، و يتقاضى عماله أجرًا ثابتًا، ويكسبون خمسة دولارات في اليوم (ما يعادل 110 دولارات في عام 2011)، وهو حاليًا رائد في تاريخ التصنيع بأكمله.

حظيت فورد موديل T بشعبية كبيرة حول العالم منذ إطلاقها في عام 1908، حيث بلغت مبيعاتها 16.5 مليون سيارة في تسعة عشر عامًا فقط، وكان سبب الانتشار الكبير لهذه السيارة هو إنشاء “خط الإنتاج” بواسطة هنري فورد ولأول مرة بدلاً من تصنيع كل سيارة على حدة ونتيجة لذلك تم طرحها بسعر منخفض يناسب الجميع.

بعد عشر سنوات من الإنتاج، استحوذ طراز Ford Model T على نصف السيارات في السوق الأمريكية، كما تسبب في التوسع الهائل لشركة Ford، وقفز إنتاجها السنوي إلى مليوني سيارة من 11 سيارة شهريًا.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل