أشهر سيارات قديمة في السعودية .. لماذا يعشقها الجميع؟ 1

المربع نت – رغماً عن الثورة التقنية في صناعة السيارات الجديدة، إلا أنه لازال هناك سيارات قديمة في السعودية تتمتع بشعبية كبيرة، فيقبل الكثير من الأشخاص على امتلاك تلك السيارات القديمة الفريدة من نوعها.

سيارات قديمة في السعودية

فليس من الضروري أن يكون هدف امتلاك سيارات قديمة في السعودية هو الاستمتاع بقيادتها، فهناك البعض يكتفي فقط بامتلاكها كتحفة فنية ثمينة يستمتع برؤيتها، لإشباع شغفهم بالسيارات القديمة المُصممة بإتقان شديد.

أشهر سيارات قديمة في السعودية .. لماذا يعشقها الجميع؟ 2

أشهر سيارات قديمة في السعودية

فالسيارات القديمة والكلاسيكية لا يعاملها أصحابها على أنها مجرد سيارات، بل هناك البعض يعاملها كأنها ثروته الوحيدة التي لا تُقدر بثمن، ويجد الأغلبية العظمى صعوبة بالغة في التفريط بهذه السيارات أياً كان المقابل المادي.

ويقدم «المربع نت» في المقال التالي أبرز وأشهر سيارات قديمة في السعودية، والإصدارات التي لازالت حتى اليوم مُفضلة لعشاق السيارات الكلاسيكية.

اقرأ أيضاً: باكارد الأمريكية وحكاية ظهور أول نظام تكييف داخل السيارة في ثلاثينات القرن العشرين

أشهر سيارات قديمة في السعودية

تويوتا كرسيدا 1990

تتمتع موديلات تويوتا القديمة بشكل عام بشعبية كبيرة، فطرحت العلامة اليابانية طوال مسيرتها عدداً مميزاً من السيارات التي حققت نجاحات فارقة في تاريخها، وعلى رأسها تويوتا كرسيدا.

وحملت كرسيدا في البداية اسم كورونا مارك 2، وتم إصدارها للمرة الأولى باسم كرسيدا في عام 1973، وجذبت الأنظار إليها سريعاً لتبدأ العلامة اليابانية في تصديرها بداية من الجيل الثاني في عام 1977.

فكانت من السيارات اليابانية الفاخرة التي نالت إعجاب الشعب الأمريكي؛ حيث لُقب طراز كريسيدا في الولايات المتحدة بـ «سوبرا رباعية الأبواب».

وكانت السيارة تستمد قوتها من محرك مكون من 6 أسطوانات، بنظام دفع خلفي.

ويميل الكثير إلى امتلاك كرسيدا كسيارة كلاسيكية، بعد مرور سنوات على توقف إصدارها في عام 1997 بالشرق الأوسط، حيث تم إيقاف إنتاجها منذ 1992 إلا أنه استمر تصنيعها حصرياً لمنطقتنا بسبب النجاح الباهر الذي حققته.

وأصدرت العلامة اليابانية نسخة رياضية من كرسيدا (طراز Toyota Cressida GTX GT) والتي تم إنتاجها لمدة 3 اعوام من سنة 1986 إلى سنة 1988.

وتم إيقاف النسخة الرياضية من كرسيدا لدواعي أمنية؛ حيث كانت سرعتها عالية للغاية، فكانت تصل إلى 280 كم / ساعة وتستمد قوتها من محرك 8 أسطوانات.

ويمكنكم امتلاك سيارة تويوتا كرسيدا القديمة في السعودية كسيارة مستعملة، وللبحث عنها يمكنكم زيارة موقع مستعمل والإطلاع على أحدث عروض بيع  السيارة اليابانية القديمة هنا

اقرأ أيضاً: تأسست عام 1919.. حقائق عن حرفية بنتلي الانجليزية وإنتاجها اليومي من السيارات

أشهر سيارات قديمة في السعودية

كاديلاك إلدورادو 2002

كذلك تتربع السيارة الأمريكية كاديلاك إلدورادو 2002 (eldorado) على قائمة أفضل سيارات قديمة في السعودية وفي العالم، بسبب تصميمها الكلاسيكي الفاخر.

وطرحت إلدورادو للمرة الأولى في عام 1953؛ حيث تم إصدار أكثرمن 12 جيلاً من السيارة الأمريكية الفاخرة، التي تعد بمثابة أيقونة في تاريخ العلامة.

واستمر إنتاج السيارة حتى 22 أبريل 2002؛ ولازال حتى الآن يميل الكثير من عشاق السيارات الكلاسيكية إلى امتلاك الإصدارات المختلفة المتوفرة للسيارة الأمريكية.

وكانت كاديلاك إلدورادو 2002 تستمد قوتها من محرك 8V سعة 4.6 لتر.

ويمكنكم امتلاك سيارة كاديلاك إلدورادو 1977 أو 2002 القديمة في السعودية كسيارة مستعملة، وللبحث عنها يمكنكم زيارة موقع مستعمل والإطلاع على أحدث عروض بيع السيارة القديمة هنا

اقرأ أيضاً:تأسست عام 1902 وتركت بصمة كبيرة في صناعة السيارات.. تعرّف على بعض ابتكارات كاديلاك الأمريكية

أشهر سيارات قديمة في السعودية

موديلات تويوتا كامري القديمة

وتدخل موديلات تويوتا كامري القديمة ضمن أفضل سيارات قديمة في السعودية يمكن امتلاكها، خاصة موديلات الجيل الرابع وما بعده، حيث تقدم مستوى مميز في الأداء.

ويتم إصدار تويوتا كامري حتى الآن، إلا أن عشاق السيارات الكلاسيكية يفضلون امتلاك الموديلات القديمة منها؛ حيث بدأت العلامة اليابانية في إصدار كامري في عام 1982

وتم إصدار كامري لتكون سيارة عائلية متوسطة الحجم، وكان هناك نسخة رياضية من كامري، وهي كامري كوبيه التي تم طرحها في الفترة بين  1994 وحتى 1997، إلا أن الشركة اليابنية منحتها اسم جديد وهو سولارا عام 1999.

وحققت كامري بمختلف أجيالها القديمة نجاحاً كبيراً وخاصة في السوق الأمريكي الذي كانت تستهدفه العلامة اليابانية بمختلف سياراتها.

كذلك تتمتع السيارة اليابانية بشعبية خاصة في مناطق استراليا، كندا، وعدد من الأسواق الآسيوية، فضلاً عن نجاحها في السوق السعودي.

ويميل السعوديون لامتلاك كامري بموديلاتها القديمة في الفترة بين 1998 إلى 2002، وذلك لأنها كانت ولازالت الإصدارات الأفضل لكامري حتى الآن.

ويعد الجيل الخامس هو الجيل المميز لكامري، فشهد هذا الجيل تطوراً ملحوظاً في أداء السيارة اليابانية.

فقامت تويوتا بداية من عام 1997 بتخفيف  وزن الكامري وتزويدها بمحرك أقوى، مع التركيز بشكل خاص على تقليل الضجيج الصادر من محركها.

كما شهدت تعديلات أخرى، مثل زيادة طول قاعدة السيارة 2 أنش واستبدال أريل الراديو بأخر مثبت داخل الزجاج.

فضلاً عن ذلك، كان موديل 1997 هو الأفضل فيما يخص أنظمة السلامة والأمان، فعلى سبيل المثال زودت السيارة بـ: نظام مانع الإنزلاق،  نظام abs للفرامل.

وكان عام 2002 بمثابة مرحلة فارقة في مسيرة كامري، حيث أصدرت العلامة اليابانية سيارتها بتعديلات واضحة ومميزة؛ حيث تميزت بكبر الحجم وبالهدوء والقوة في آن واحد، وتوفرت ثلاث فئات من موديل 2002 وهم le، se، xle.

وزودت العلامة اليابانية سيارتها بمحرك مكون من 4 أسطوانات، سعة 2.4 لتر  بقوة 175 حصان .

كذلك توفرت الكامري بمحرك 6 سلندر بسعة 3.0 لتر بقوة 173 حصان.

يذكر أن جميع محركات الكامري مطابقه لمواصفات epa الخاصة بالحفاظ على البيئة.

أشهر سيارات قديمة في السعودية

شيفروليه كابرس

كما تأتي شيفرولية كابريس بموديلاتها القديمة لتنضم  إلى قائمة أشهر سيارات قديمة في السعودية، والتي بدأ إنتاجها في عام 1966 بالولايات المتحدة الأمريكية.

واكتسبت السيارة الأمريكية شعبية وسمعة جيدة خاصة في السوق السعودي والكويتي، بالإضافة إلى كندا وغيرها من الدول.

وتعود شعبية السيارة إلى ما كانت تتميز به من ضخامة في الحجم، مع اعتدال سعرها، فضلاً عن ما تقدمه من أداء مميز؛ لذلك كانت الخيار المثالي لسائقي الأجرة، والمؤسسات الحكومية التي استعانت بها لفترة طويلة.

ويميل عشاق السيارات الكلاسيكية بشكل عام لاقتناء شيفروليه كابريس كلاسيك 1989، ويرجع ذلك إلى تصميمها الكلاسيكي المميز.

أشهر سيارات قديمة في السعودية .. لماذا يعشقها الجميع؟ 3

فورد فيكتوريا

كذلك، تضمن أشهر سيارات قديمة في السعودية سيارة فورد فيكتوريا، والتي تعد واحدة من أفضل موديلات العلامة الأمريكية، وكان يطق عليها  فورد كراون فيكتوريا.

وتنتمي هذه السيارة إلى فئة السيدان الكاملة، فهي واحدة من أشهر طرازات فورد الأمريكية حتى اليوم، فهي من الإصدارات الفاخرة التي لاقت رواجاً كبيراً منذ إصدارها.

وبدأت مسيرة فورد فيكتورتا في عام 1955، ومنذ ذلك حين حققت مبيعات ضخمة، وبعد تصنيع 10 ملايين سيارة من فيكتوريا أعلنت الشركة الأمريكية عن إيقاف إنتاجها في عا 2012.

أشهر سيارات قديمة في السعودية .. لماذا يعشقها الجميع؟ 4

وكان موديل 2012 هو الأخير، حيث تم شحن أخر سيارة من كراون فيكتوريا إلى المملكة العربية السعودية.

فكانت فورد فيكتوريا هي سيارة الشرطة الأكثر شهرة سواء في المملكة العربية السعودية أو في الشوارع الأمريكية.

وكانت سيارات فورد فيكتوريا المستخدمة من قبل رجال الشرطة تستمد قوتها من محرك 8 أسطوانات، ت بسعة 4.6 لتر وناقل سرعات أوتوماتيك أربع سرعات وتتميز بنظام تعليق قوي.

واستخدمت الشرطة السعودية هذه النسخة بكثرة حتى بعد توقف تصنيعها في عام 2011.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة