المربع نت – اعتاد السائقين دائماً عند بداية قيادة السيارة على ربط حزام الأمان وتشغيل المحرك والنظر في المرايا ثم الإنطلاق بالسيارة، لكن هناك العديد من الأشياء في السيارة يتجاهل السائقون معرفة وظائفها رغم أهميتها البالغة، ومنها النقاط السوداء على حواف الزجاج والإطار الأسود حول الزجاج، فما مدى أهميتهم؟

ما هو سر تواجد نقاط سوداء على زجاج السيارة؟ 5

ما هو سر تواجد نقاط سوداء على زجاج السيارة؟

أوضح الخبراء أن النقاط السوداء التي تتواجد أعلى الزجاج الأمامي خلف المرآة تتلخص وظيفتها في حجب أشعة الشمس التي تدخل من بين حاجبي الشمس الأماميين.

أما النقاط السوداء التي في أسفل الزجاج فإنها تعمل على تشتيت الحرارة بين الزجاج والإطار الأسود، نظراً لأن الإطار يتأثر بشكل أسرع من الزجاج بالحرارة بسبب لونه الأسود.

كما أوضح الخبراء أهمية الإطار الأسود والذي يتواجد حول الزجاج ويسمى فريت “Frit”، فإنه يعد من أهم مكونات الزجاج الأمامي، ويتكون من مادة لامعة شبه شفافة تعمل على الاتصال والربط بين الزجاج وجسم السيارة، وله العديد من الفوائد الأخري.

ما هو سر تواجد نقاط سوداء على زجاج السيارة؟ 6

حيث يعمل الجزء الخارجي من الإطار الأسود على الحفاظ على الرابطة اللاصقة من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى إخفائه مكان الالتصاق، أما الجزء الداخلي للإطار فإنه يتيح للمادة اللاصقة ربط الزجاج بجسم السيارة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2021 ستاندر

قبل ساعتين
غير محدد
الرياض

كرايسلر C300 2019 في الرياض

قبل 3 ساعات
غير محدد
الرياض

كرايسلر C300 2019 في الرياض بسعر 74 ألف ريال سعودي

قبل 4 ساعات
74,000 ريال سعودي
الرياض

هيونداي سوناتا 2017 في جدة بسعر 1 ريال سعودي

قبل 46 دقيقة
45,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل