دولة الصين في معركة كبيرة لمكافحة الاحتكار على سوق السيارات والاقتصاد العالمي 3

المربع نت – بدأت الصين في اجراء اكبر تحقيقات في عالم سوق السيارات والاقتصاد العالمي وذلك لتكون الحكومة مازالت تقف الى جانب الشيوعية التي تحمي الشركات المحلية من احتكارات الشركات الاجنبية.

في هذا الاسبوع قامت ادارة الدولة للصناعة والتجارة في الصين (SAIC) للمرة الثانية بالتحقيق مع مجموعة مايكروسوفت للاشتباه في ممارستها لبعض الانشطة الاحتكارية، وهذا الاجراء امتدت ليشمل اجراءات وعقوبات ضد أودي وفولكس واجن وكرايسلر الامريكية، وهذا التحقيق هدفه هو مكافحة الاحتكار وفقاً للقانون من خلال لجنة التنمية والاصلاح الوطني (NDRC) بعدما قامت بتجميع بعض الادلة للتحقق من ممارسات الاحتكار.

دولة الصين في معركة كبيرة لمكافحة الاحتكار على سوق السيارات والاقتصاد العالمي 4

وقال مارك وليامز خبير مكافحة الاحتكار وأستاذ في كلية الحقوق بجامعة ملبورن: ان نسبة كبيرة من حالات الاحتكار يشترك فيها شركات اجنبية كبيرة.

وعلق اخرين على ان هذه التحقيقات تهدف الى مكافحة غسل الاموال التي يتم استخدامها لتأديب الداخلين والمستثمرين الجدد في السوق الصيني.

وقال تشانغ ييل، العضو المنتدب لشركة استشارات السيارات: ان الممارسات الاحتكارية متفشية جداً ومنتشرة في صناعة السيارات خاصة من قبل العلامات التجارية الكبيرة والمستوردين لإنهم هم اساس المشكلة وسبب ظهور الاحتكار بشكل كبير في مجال السيارات.

ويعتقد ان العلامات التجارية الاجنبية قد ادت الى زيادة كبيرة في اسعار السيارات وقطع الغيار للعملاء الصينيين وفقاً لما جاء في تقارير وسائل الاعلام المحلية التي استهدفت العلامات التجارية الاجنبية والذي ادى بدوره الى قيام لجنة التنمية والإصلاح الوطني (NDRC) بالتحقيق مع كل من اودي ومرسيدس بنز وجاكوار لخفض اسعار السيارات والمنتجات الخاصة بقطع غيار السيارات.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة