صيانات الصيف, المربع نت

المربع نت – انطلقت الحلقة السادسة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “أهم صيانات الصيف التي تحتاجها لسيارتك” والتي يجيب فيها المهندس عمار حكمي عن هذه التساؤل، ما هي أهم الصيانات التي تحتاج إليها خلال فصل الصيف لسلامة المركبة وسلامتك، موضحاً بعض المعلومات الهامة عن الأسباب وراء ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة “المكينة” ووقت تغيير الإطارات الخاصة بالمركبة وعمرها الافتراضي.. وغيرها من المعلومات الهامة بهذا الخصوص.

أهم صيانات الصيف وأسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك

هناك العديد من الأجزاء التي يجب الأخذ في الاعتبار الاهتمام بها وعمل الصيانات الدورية لها بانتظام شديد حفاظا على المركبة وسلامتك في أثناء القيادة وتوفير رحلة آمنة ومريحة، ومن ضمن المشاكل التي تواجه السيارة خلال فصل الصيف هي ارتفاع درجة حرارة المحرك، ومن ضمن المشاكل التي تسبب ذلك الأمر الآتي:

أولًا: نقص سائل التبريد في الردياتير بسبب الحرارة العالية أو للتسرب منه، وهو ما يخفض القدرة على تبريد المحرك.

صيانات الصيف, المربع نت

ثانيًا: ومن المسببات أيضًا تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الأوساخ أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد.

ثالثًا: ضعف أو تلف مروحة التبريد، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية التبريد. فضلًا عن وجود مشاكل في التوصيلات والأسلاك الخاصة بها.

رابعًا: تناقص مستوى زيت المحرك ، في حال ملاحظة وجود ارتفاع مستمر في درجة حرارة المحرك على الرغم من عمل دورة التبريد بانتظام، فإن هذا قد يدل على تلف الزيت وفقده لخواصه.

ومن الأمور الواجب الاهتمام بها بشكل دوري والتأكد من عملها وعمرها الافتراضي قبل بدء الرحلة والقيادة، هي الإطارات والتي يجب التأكد من سلامتها، وعمرها الافتراضي والذي لا يزيد عن سنتين.. كما يجب التأكد من سلامة وعمل مكيف السيارة بشكل طبيعي.

شاهد أيضًا: رأي شركات السيارات في تسخين محرك السيارة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.