انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تطبيق أوبر لنقل الأشخاص هو الأكثر شهرة عالميًا في هذا المجال، وبفضله انتشرت فكرة تطبيقات النقل التشاركي في مختلف البلدان حول العالم، ووصلت نفس الخدمة إلى المملكة العربية السعودية لتوفير وسيلة نقل سهلة ومريحة واقتصادية خبرة في مرات عديدة، وبالتالي استطاعت تحقيق فكرة إرضاء العملاء في عدة مناطق حول العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول رقم اوبر السعودية سواء للعملاء أو السائقين.

رقم اوبر

كشفت إدارة أوبر السعودية عن رقم أوبر الموحد للتواصل مع خدمة العملاء السعوديين للاستعلام عن أي شيء يتعلق بخدمات أوبر في المملكة، وهذا الرقم هو: 8001188008، وهذا الرقم هو رقم مجاني يعمل على مدار اليوم، يتم من خلاله يمكنك تقديم شكوى بخصوص أي مشكلة واجهتك أثناء مشوار أوبر، أو الاستعلام عن أسعار خدمات أوبر في مختلف مناطق المملكة، ويستقبل هذا الرقم مكالمات من عملاء أوبر من أي مكان في المملكة.

رقم اوبر إليك الرقم المخصص لخدمة العملاء والسائقين في السعودية 2022 1

رقم اوبر للسائقين

رقم اوبر للدعم الفني للسائقين في السعودية هو 0118359401، أو بإمكانك التواصل مع الدعم الفني لأوبر من خلال التطبيق أو صفحة المساعدة، ستجد معظم المشاكل وحلولها في هذا الموقع، اضغط هنا.

رقم اوبر

خدمة عملاء أوبر اونلاين

إذا كنت لا ترغب في الاتصال بخدمة العملاء باستخدام رقم اوبر، يمكنك التواصل معهم عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الاتصال برقم أوبر الموحد، وذلك بتنفيذ الخطوات التالية عبر الهاتف المحمول:

  • الدخول على تطبيق أوبر.
  • الضغط على زر المساعدة.
  • الضغط على علامة الاتصال الزرقاء.
  • وأخيراً الضغط على الاتصال بالدعم.

اقرأ أيضاً: اوبر تطق خدمة اوبر ميدكس بالسعودية دعماً للقطاع الطبي

شروط التسجيل في اوبر

هذا وبعد الحديث حول رقم اوبر المجاني سواء للعملاء أو السائقين نستعرض سوياً شروط الإنضمام إلى أوبر، إذا كنت ترغب في التسجيل مع أوبر والعمل كسائق مع الشركة في المملكة العربية السعودية، فيجب عليك الالتزام بالشروط التالية:

رخصة قيادة سعودية سارية المفعول، استمارة تسجيل مركبة سارية المفعول، إثبات تأمين المركبة، بطاقة هوية سعودية سارية المفعول، بطاقة عمل في حال كنت موظفًا، صورة شخصية للسائق: يجب أن يكون السائق في مركز صورة، تنظر إلى الأمام، وتظهر وجه السائق كاملاً وكتفيه، بدون نظارة شمسية.

يجب أن تكون صورة للسائق فقط مع عدم وجود أشخاص آخرين في الإطار، من المهم أيضًا التفكير في الإضاءة والتركيز في الصورة، لا يمكن للسائق إظهار صورة رخصة القيادة أو صورة مطبوعة أخرى.

يُفضل أن يكون للسائق سيارته الخاصة، ولكن إذا كنت تريد التسجيل في أوبر ولكنك بحاجة إلى سيارة، فيمكنك الحصول على سيارة من أحد شركاء أوبر في مجال السيارات أو من شريك لهم في أسواق معينة، قد تختلف خيارات السيارة حسب المدينة.

يجب أن تكون السيارة حديثة وأقل من ست سنوات، سيدان بأربعة أبواب (أو ميني فان)، في حالة جيدة، ولا توجد علامات تجارية عليها، وألا تكون سيارة أجرة أو شاحنة، وألا تكون سيارة أجرة، أو سيارة حكومية أو مركبة أخرى عليها علامات، وليس سيارة أعيد بناؤها بعد تعرضها لحادث.

أما عن شروط السيارة فهي كالتالي:

تعمل أوبر على قبول عدة خيارات للسيارات في المملكة العربية السعودية لتغطية احتياجات عملائها، وإليكم أنواع السيارات المقبولة للعمل في تطبيق أوبر:

  • UberX هي سيارة سيدان بأربعة أبواب بحالة جيدة تتسع لـ4 ركاب بالإضافة إلى السائق، وعمر السيارة أقل من 5 سنوات.
  • UberXL هي سيارة دفع رباعي بأربعة أبواب أو ميني فان بحالة جيدة، وبها مقاعد تتسع لستة ركاب بالإضافة إلى السائق، بينما عمر السيارة أقل من 5 سنوات.
  • Comfort وهي سيارة سيدان بـ 4 أبواب بحالة جيدة، وعمر السيارة اقل من ٥ سنوات، وبها مقاعد لأربعة ركاب بالإضافة إلى السائق.
  • Black وتكون سيارة سوداء سيدان بـ 4 أبواب بحالة جيدة، وعمر السيارة اقل من ٥ سنوات، وهذا الخيار متواجد بالرياض حالياً.

اقرأ أيضاً: هيونداي تتعاون مع اوبر للكشف عن سيارة أجرة طائرة

أوراق تسجيل اوبر

هذا وفي حالة استوفيت شروط الإنضمام فإنه هناك بعض الأوراق الهامة والتي يجب توافرها من أجل التسجيل في أوبر وهي تتضمن:

  • صورة موثقة عن تأمين السيارة.
  • بطاقة هوية سارية المفعول.
  • تصريح عمل أو بطاقة عمل.
  • صورة عن أوراق السائق الشريك: حي يمكن أن يشترك سائقين على سيارة واحدة، وهنا يجب تقديم صورة واضحة للسائق الشريك تُظهر وجهه كامل وأعلى كتفيه.
  • يتم إخضاع المتقدمين للعمل كسائقين في أوبر السعودية لفحص طبي شامل للتحقق من خلو جسمه من أي نوع من المخدرات التي قد تعرض الركاب للخطر.
  • تقديم سيارة خاصة تتوافق مع شروط أوبر حيث يفضل أن يمتلك السائق سيارة خاصة مع إمكانية تقديم سيارة مستأجرة أو لشخص آخر ضمن شروط معينة.

رقم اوبر

شركة أوبر

هذا وأخيراً وبعد الحديث حول رقم اوبر نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة، حيث أسس الشركة ترافيس كالانيك، رائد الأعمال الشهير، الذي درس علوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا وبدأ عمله بإطلاق مشروع Scour، وهو مشروع لمشاركة الملفات بين المستخدمين، وهو مشروع أثار غضب بعض شركات صناعة الترفيه، الذي دعا إلى رفع دعوى قضائية ضده انتهت بغرامة قدرها 250 مليارًا، الأمر الذي دفع كالانيك إلى إعلان إفلاس المشروع وإغلاق ملفه بالكامل لتجنب الغرامة.

ثم عرض كالانيك خدمة مماثلة من خلال Red Swoosh، كما تعرضت الشركة لبعض الانتهاكات القانونية التي أدت إلى غرامة قدرها 110 آلاف دولار، مما دفعه لبيع الخدمة إلى Akamai مقابل 19 مليون دولار.

فكر كالانيك في فكرة أوبر لأول مرة أثناء حضوره مؤتمر يتناول مستقبل التكنولوجيا في باريس، وبينما كان ينتظر سيارة أجرة خارج قاعة المؤتمرات، جاء بفكرة تسهيل عملية تأجير سيارات الأجرة، وإدخال تكنولوجيا الهواتف الذكية والإنترنت فيها، وهي فكرة أحبها صديقه كاريت كامب، ودعا كالانيك لنشر المنشور التاريخي الذي طالب فيه بحاجته إلى منتجات مميزة جديدة لشركة ناشئة قائمة على تقديم الخدمات في المناطق المحلية.

رد ريان جريفز على منشور كالانيك، كان جريفز مهندسًا لتطوير قواعد البيانات وعمل سابقًا في شركات كبرى مثل جنرال إلكتريك وجورس سكوير، تم تعيين Graves كأول موظف في الشركة كمدير للعمليات.

كان يطلق على الشركة في البداية اسم UberCab، ثم تغيرت إلى Uber في عام 2010، وهو العام الذي بدأت فيه الشركة اختبار 3 سيارات في شوارع نيويورك، في ديسمبر 2010، تم تبديل المناصب بين رايان جريفز وكالانيك، حيث أصبح كالانيك الرئيس التنفيذي للشركة، وجمعت أوبر 11 مليون دولار في جولة التمويل الأولى في عام 2011، لتصل قيمتها السوقية إلى 60 مليون دولار.

بدأ توسع أوبر في العالم من مدينة باريس الفرنسية في أواخر عام 2011، بعد أن كانت تعمل فقط في نيويورك منذ إطلاقها، وفي نفس الوقت حصلت الشركة على تمويل بقيمة 32 مليون دولار، حصل فيه مؤسس أمازون على شراكة، وبعدها تم إطلاق Uber X في يوليو 2012، وهو مشروع يقدم خدمات أقل بنسبة 35٪ من النقل العادي.

تم إطلاق الشركة في الهند وإفريقيا في عام 2013، وحصلت على تمويل بقيمة 285 مليون دولار من Google Ventures، مما رفع قيمتها إلى 3.8 مليار دولار، مع إطلاقها في الصين، تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 1.2 مليار دولار وتقييم سوقي قدره 17 مليار دولار، في نفس العام، أطلقت الشركة خدمة UberPool، والتي تسمح بمشاركة الأجرة بين الركاب.

تلقت الشركة تمويلًا بقيمة 600 مليون دولار من شركة بايدو الصينية في أواخر عام 2014، مما ساعدها لإطلاق UberCargo لتسليم البضائع في يناير 2015، وفي أبريل من نفس العام أطلقت UberEats لتقديم الطعام في مدن مثل برشلونة وشيكاغو ولوس أنجلوس ونيويورك.

شاهد أيضاً: ليش سيارات التاكسي لونها اصفر؟

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل