باثفندر 2022 تعرف على مميزات الجيل الجديد من السيارة العائلية 1

المربع نت – عند الحديث عن سيارات الأس يو في العائلية، لا بد من ذكر باثفايندر، فهي تقدم مستوى مميز من الفخامة إلى جانب الأداء القوي، مما يجعلها سيارة عائلية مميزة، تعد نيسان باثفايندر واحدة من أبرز سيارات الدفع الرباعي في العالم، حيث توفر السيارة لأكثر من 30 عامًا، في عام خمسة أجيال، كلهم حققوا نجاحًا باهرًا، ونستعرض من خلال المقال أهم المعلومات حول مواصفات باثفايندر 2022.

باثفندر 2022

تأتي نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كليًا بتصميم أكثر جرأة وتميزًا من سابقتها، مع واجهة أمامية مهيبة بشبكة سوداء من الواضح أنها أكبر من طراز 2021، لكنها تحتفظ بإطار الكروم الذي يحيط بها على شكل حرف V، بالإضافة إلى وجود مصابيح LED جديدة أكثر حدة ونحافة، متصلة بشريط رفيع من مصابيح التشغيل النهارية التي يتم سحبها أسفل غطاء المحرك.

باثفندر 2022 تعرف على مميزات الجيل الجديد من السيارة العائلية 2

حيث نرى في باثفندر 2022 الجديدة، أصبحت الواجهة الأمامية أكثر جاذبية، مع شبكة كبيرة تقتصر على خط الكروم الكبير أيضًا، أما بالنسبة للمصابيح الأمامية، فهي تأتي بتصميم حديث، مع مصابيح LED نهارية، كما يحتوي المصد السفلي لسيارة نيسان باثفايندر 2022 على فتحتين كبيرتين للهواء.

باثفندر 2022

وللمقارنة والوقوف على حجم التغيير فبالانتقال إلى نسخة 2021 من السيارة، تبدو السيارة أصغر حجمًا ولكن فقط من حيث المظهر، مع مصابيح أمامية جميلة متغيرة الشكل، في المصد السفلي، تضيف مصابيح الضباب وفتحات التهوية وشريط الكروم على الجانب الأمامي لمسة جمالية رائعة للغاية.

تبدو المنظر الخلفي لسيارة نيسان باثفندر 2022 مثيرة للإعجاب، بل وجذابة للغاية، حيث تبدو الأضواء نحيفة ومتصلة ببعضها البعض بخط أفقي أسود، توجد كلمة PATHFINDER في مقصورة الأمتعة ولوحة الأرقام على المصد السفلي.

أما بالنسبة لسيارة نيسان باثفايندر 2021 فهي جميلة أيضاً، حيث توجد لوحة الأرقام في منتصف صندوق السيارة بينما الأضواء تبدو كبيرة، تم تزيين المصد السفلي وكذلك الجانب الأمامي بالكروم والمتعرج.

ويشمل التصميم أيضاً إضافة سقف أسود ليظهر وكأنه يطفو أعلى المقصورة، بدلاً من السقف التقليدي في 2021، بجانب مصابيح خلفية نحيفة وحادة جديدة بدلاً من المصابيح القديمة العادية غير المميزة، ما يجعلها هدفاً للكثير من العائلات.

باثفندر 2022 من الداخل

من الداخل، تتميز نيسان باثفندر 2022 بمقصورتها الداخلية الفسيحة ومقاعدها المزينة بالجلد وتطعيمات الخشب وحواف الكروم، تتسع السيارة لسبعة أو ثمانية أشخاص عن طريق إضافة مقعد صغير إضافي في الصف الثالث، مع مساحة كبيرة لتمديد الجسم ومقاعد الصف الثالث، مما يوفر مزيدًا من الراحة، فهو يحتوي أيضًا على فتحة سقف ثنائية البانورام، وإذا كنت تنطلق في مغامرة وستحمل الكثير من الأشياء، فيمكنك زيادة مساحة التخزين الخلفية عن طريق أرضية مسطحة وقابلة للطي، مع مساحات تخزين تحت الأرضية .

باثفندر 2022

تأتي باثفايندر 2022 مع مجموعة من التقنيات المعدلة التي تتضمن شاشة لمس مركزية مقاس 9 بوصات بدلاً من 8 بوصات سابقًا في طراز 2021، جنبًا إلى جنب مع مجموعة أدوات رقمية اختيارية تتضمن مقاييس رقمية مقاس 12.3 بوصة لم تكن متوفرة من قبل، في أي فئة، بالإضافة إلى خيار شاشة عرض مركزية أكبر في الحجم، 10.8 بوصة مع دعم قياسي لـ Apple CarPlay و Android Auto.

وعلى عكس مقصورة 2021 التي تتسع لسبعة ركاب، فإن 2022 باثفايندر تحصل على مقعد خلفي ثلاثي الاتجاهات، مما يرفع سعة المقاعد القياسية إلى ثمانية، ويحتفظ مقعد الصف الثاني بوظيفة الطي والانزلاق، مما يجعل من السهل الصعود إلى المقصورة، الصف الثالث حتى لو تم تركيب مقعد أطفال.

تقنيات باثفندر 2022

أما من حيث السلامة وأنظمة مساعدة السائق النشطة، تتمتع نيسان باثفايندر بالعديد من التقنيات المتقدمة، بما في ذلك:

  • نظام مراقبة الأجسام المتحركة
  • نظام التحذير في المناطق العمياء
  • نظام استشعار السيارات والتنبيه عند الرجوع للخلف
  • نظام الفرملة الطارئة الذكي
  • نظام نيسان للوسائد الهوائية المتطور
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)
  • نظام تعزيز الفرملة/نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة (EBD)
  • نظام التحكم الديناميكي بالسيارة (VDC)
  • نظام التحكم بالتشبّث (TCS)
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) مع نظام التنبيه عند امتلاء الهواء في الإطارات.
  • نظام ISOFIX (التثبيت المحكم لمقاعد الأطفال)

اقرأ أيضاً: تعرف على محركات وأسعار نيسان باترول 2022 في السعودية

مواصفات باثفندر 2022

هذا وتأتي باثفندر 2022 بمحرك V6 سعة 3.5 لترات بحقن مباشر بقوة 284 حصاناً و351 نيوتن متر، يتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من تسع سرعات، وذلك بدلاً من محرك 3.5 لترات 6 سلندرات بقوة 271 حصاناً وعزم دوران 340 نيوتن.متر بناقل حركة متغير السرعات CVT في موديل 2021 السابق.

كما يمنحك نظام التعليق المضبوط بدقة بسيارة باثفندر مزيداً من الثقة في حالة المناورة والثبات، سواء كنت تقود على منعطفات أو نحو الأمام على طرق وعرة، مما يجعلها منافس قوي في فئتها بفضل الأداء القوي.

أسعار الباثفندر 2022

وتتوفر سيارة باثفندر 2022 بالمملكة العربية السعودية عند وكيل نيسان الرسمي بالفئات التالية:

باثفايندر S دفع أمامي بسعر 150,811 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر S دفع رباعي بسعر 164,675 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر SV دفع ثنائي بسعر 175,040 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر SV دفع رباعي بسعر 188,368 ريال سعودي شامل الضريبة
باثفايندر SL دفع رباعي بسعر 207,617 ريال سعودي شامل الضريبة

باثفندر 2022

الباثفندر

هذا وبعد الحديث حول مواصفات وأسعار باثفندر 2022 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ نيسان باثفندر، وظهرت باثفايندر لأول مرة في عام 1986 كموديل 1987، وجاءت السيارة بتصميمات مختلفة، حيث ظهرت ببابين لخلق اتجاه جديد لسيارات الدفع الرباعي على أساس سيارات البيك آب ذات التصميم الأمامي الجريء الذي يناسب عشاق الطرق الوعرة، ومريح داخلي بمحرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر وآخر V6 سعة 3 لتر بقوة 140 حصان.

ظهر الجيل الثاني في عام 1996، مع تحول باثفايندر من شاسيه منفصل إلى هيكل متصل بالهيكل بتصميم أكثر ديناميكية ومحرك أكبر سعة 3.3 لتر بقوة 168 حصان، مما أدى إلى زيادة المبيعات.

في جيلها الثالث، كانت باثفايندر أكبر بشكل ملحوظ من سابقتها، مما سمح لأول مرة بمحرك صف ثالث يتسع لسبعة ركاب، بمحرك جديد سداسي الأسطوانات سعة 4 لتر وقوة 266 حصان، مع العلم أن التصميم كان مزيجًا من الحداثة والعصرية، هجوم.

اقرأ أيضاً: تشليح نيسان اهم المعلومات وخطوات التشليح 2022

في الجيل الرابع، قدمت باثفايندر مقاعد تتسع لـ 7 أشخاص بمزيد من الراحة، مع مستويات تصميم أكثر فخامة وراحة، وكفاءة أعلى في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى المزيد من التقنيات بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 240 حصانًا، شهد هذا الجيل أيضًا العديد من الابتكارات التي شملت نظام EZ Flex، تطوي وفتح المقاعد بسهولة وسرعة.

أما الجيل الخامس فهو الموجود حالياً والذي ظهر في عام 2022.

نيسان السعودية

هذا وفي نهاية الحديث حول باثفندر 2022 نستعرض سوياً أهم المعلومات حول وكالة نيسان السعودية، حيث تقدم شركة نيسان اليابانية خدماتها في المملكة من خلال وكلاء بترومين، كما تقدم وكالة نيسان مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق نيسان في المملكة، تقدم بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ عام 2016 حتى اليوم، وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من خدمة عملاء نيسان السعودية بكفاءة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة الدورية والدورية، كما أن المراكز الموجودة في المملكة تمكن يمكنك الحصول بسهولة على قطع غيار نيسان الأصلية، مع ضمان ضد عيوب التصنيع على القطع المستبدلة، عن طريق نخبة من المهندسين المهرة.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات نيسان 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة