المربع نت – مرسيدس هي عنوان السيارات الفاخرة، حيث تعتبر السيارة أكبر مصنع للسيارات الفاخرة في العالم، والعلامة التجارية الألمانية معروفة على نطاق واسع في الأسواق العربية لما تتمتع به من مستوى عال من الفخامة والأناقة في سياراتها، ونستعرض من خلال مقال أهم المعلومات حول صيانة مرسيدس في السعودية مع قائمة بأهم المعلومات حول قطع غيار مرسيدس وأفضل المواقع للحصول عليها بناءً على تجارب العملاء لعام 2022.

صيانة مرسيدس

تقدم شركة الجفالي للسيارات وكيل مرسيدس السعودي، مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملاء مرسيدس السعودية، والتي تشمل خدمات ما قبل البيع المتمثلة في المبيعات وتجارب القيادة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع المتمثلة في الحصول على خدمات صيانة متميزة سواء كانت عادية أو صيانة طارئة، أو الصيانة الدورية مع توفير قطع غيار مرسيدس الأصلية.

صيانة مرسيدس السعودية أهم المعلومات وطرق الحجز 2022

وفقًا لإرشادات مرسيدس-بنز، يتم إجراء الصيانة الدورية لسياراتها كل 15000 كيلومتر أو مرة واحدة في السنة، الإصرار في الحفاظ على السيارة يضمن أدائها المثالي من أجل إرضاء صاحبها.

تقدم مراكز الخدمة المعتمدة من مرسيدس-بنز الخدمة أ أو ب، يتم أيضًا تغيير الأجزاء وفقًا للجدول الزمني المحدد.

صيانة مرسيدس “أ” هي مجموعة من الإجراءات والعمليات التي تضمن استمرار تشغيل السيارة دون أي مشكلة تتسبب في توقفها أو التأثير على أدائها، وتشمل: الكشف والفحص وقياس مستوى السائل في السيارة وتصحيح النقص (زيت المحرك، سائل الفرامل، سائل التبريد)، تغيير زيت المحرك والفلتر.

تشمل صيانة مرسيدس “ب” تغيير بعض الأجزاء قبل انتهاء عمرها الافتراضي، وتنفيذ تغليف المحرك وعلبة التروس والأجزاء الرئيسية، وإصلاح الأنظمة أو استبدالها نتيجة عطل، وإصلاح جسم السيارة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس EQXX “الأعلى كفاءة في العالم” تكسر رقمها القياسي السابق في المدى الكهربائي!

هذا بالإضافة إلى توفير خدمة صيانة متنقلة على مدار 24 ساعة، في حالة حدوث عطل فني أو ظهور مشكلة على الطريق، توفر مرسيدس بنز خدمة صيانة طارئة على مدار 24 ساعة، يمكنك الاتصال بالخط الساخن للخدمة للحصول على مساعدة عاجلة واحترافية، حيث يمكن أن تحدث أعطال في كثير من الأحيان، يتم إصلاحها في مكان حدوثها، ولكن إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فسيتم نقل سيارتك إلى أقرب مركز خدمة تابع لشركة Mercedes-Benz وسنساعدك في العثور على مركبة بديلة للسفر معها.

صيانة مرسيدس

نتيجة لنجاح وكالة مرسيدس الجفالي في تقديم خدمات مميزة لعشاق مرسيدس في المملكة فهي تقدم العديد من موديلات المصنع الألماني في الدولة بسهولة وبأسعار مميزة وتنافسية مقارنة بالقيمة التي حصل عليها عملاؤها، في بالإضافة إلى إمكانية تقسيط السيارات المختلفة بسهولة وبشروط ميسرة، للسماح لأكبر عدد ممكن من المعجبين بالصانع الألماني يستمتع بامتلاك سياراته.

مراكز صيانة مرسيدس في السعودية

  • تصليح وصيانة المرسيدس في جدة

طريق المدينة العنوان: الكيلو 7 طريق المدينة المنورة دائرة العزيزية 21411.

التليفون: 009660126653333 Ext 494 .

  • تصليح وصيانة المرسيدس في الرياض

طريق خريص الفرعي

العنوان: طريق خريص الفرعي حي النسيم.

الهاتف: 009660112376109.

  • تصليح وصيانة المرسيدس في الدمام

العنوان: شارع الحسن البصري الدمام 31432.

الهاتف: 009660138578136.

  • تصليح وصيانة المرسيدس في المدينة المنورة

العنوان: طريق المطار منطقة التلعة عهود.

الهاتف: 00966148421500.

  • تصليح وصيانة المرسيدس في أبها

العنوان: مؤسسة إبراهيم الجفالي واخوته للمركبات شارع الملك فهد أبها مدينة السلطان.

الهاتف: خدمات الصيانة: 0096617279562.+

حجز موعد صيانة مرسيدس

هذا وتوفر مرسيدس السعودية خدمة الحجز الكترونياً للتسهيل على العملاء، كل ما عليك فعله هو الدخول عبر هذا الرابط ومن ثم تعبئة البيانات المختلفة والتي تتضمن بعض البيانات الشخصية مثل:

  • اللقب
  • الاسم
  • الشهرة
  • البريد الإلكتروني
  • الهاتف/ الهاتف المتحرك
  • الوضع المفضل للتواصل، سواء كان البريد الإلكتروني أو الهاتف.

ثم بعد ذلك تقوم بتعبئة بعض البيانات حول المركبة والتي تتضمن:

  • نوع/ طراز المركبة
  • عام الطراز
  • الكيلو مترات الحالية التي قطعتها سيارتك
  • رقم التسجيل (لوحة رقم السيارة)

ثم بعد ذلك قم باختيار أقرب مركز صيانة مرسيدس لك واختيار الموعد المناسب لك واضغط على ارسال، وسيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل معك عبر الطريقة التي اخترتها مسبقاً لتأكيد الحجز.

سعر صيانة مرسيدس

أما فيما يتعلق بالأسعار، فهي متفاوتة بناء على الصيانة المستخدمة ونوع السيارة، فعلى سبيل المثال تكلف الصيانة السنوية لمرسيدس C Class ما يقرب من 7,000 ريال سنوياً وهو ما يتغير نسبياً على حسب نوع القطع المستبدلة في الصيانة، هذا ويذكر أن جميع قطع الغيار تتوفر مع ضمان كامل لمدة عام ضد عيوب الصناعة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تستعرض أداء AMG وان هايبركار الأقوى في تاريخ العلامة في مهرجان السرعة البريطاني

قطع غيار مرسيدس

هذا وبالإضافة إلى صيانة مرسيدس يمكنك حجز موعد صيانة لاستبدال قطع غيار مرسيدس المطلوبة  حيث توفر مرسيدس السعودية خدمة الحجز الكترونياً للتسهيل على العملاء، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الخاص بشركة الإمارات للسيارات أو موقع مرسيدس الإمارات ومن ثم تعبئة البيانات المختلفة ثم بعد ذلك قم باختيار أقرب مركز صيانة لك واختيار الموعد المناسب لك واضغط على ارسال، وسيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل معك عبر الطريقة التي اخترتها مسبقاً لتأكيد الحجز.

صيانة مرسيدس

شراء قطع غيار مرسيدس اون لاين

هذا وبعد الحديث حول صيانة مرسيدس، نستعرض بعض المعلومات حول قطع غيار مرسيدس، حيث أنه وبجانب موقع الوكيل فيمكنك طلب قطع غيار مرسيدس من خارج الوكالة عن طريق العديد من المواقع، وإليك أبرزهم:

  • موقع كار بارتس، وهو موقع سهل التعامل بشكل كبير، كما يُوفر وسائل الدفع الإلكتروني المتعددة كي يسهل على زواره الذين يرغبون في شراء قطع غيار السيارات.
  • موقع كار بارتس هول سيلز، والذي يُتيح لك فرصة الحصول على قطع الغيار للشركة المفضلة لديك، أو المتوفر لديها القطع التي تبحث عنها، كما أنها تسهل أيضًا فرصة البحث عن القطعة التي ترغب بها من خلال توفير خدمة البحث باستخدام نوع السيارة وموديلها.
  • موقع ديسكاونت اوتو بارتس، والذي يوفر قطع غيار سيارات أو شاحنات كبيرة، كما أنه الخيار الأفضل للحصول على قطع غيار المحركات.
  • موقع أوتو زون، وأهم ما يُميز هذا الموقع هو توفير خدمة عملاء لتلقي الشكاوى على مدار اليوم، ويُمكنك الحصول على قطع الغيار التي ترغب في شرائها، فهناك مجموعة كبيرة من قطع الغيار التي يوفرها للعملاء تُجار التجزئة.
  • موقع روك أوتو، والذي يوفر أكثر من مائة قطع غيار مختلفة للسيارات بأنواعها، بالإضافة إلى أنه يعرض تلك القطع بأسعار منافسة.
  • تطبيق اطلبها، والذي يحظى بثقة العملاء في المملكة، ويمكنك شراء قطع غيار سيارتك من خلاله بسهولة.

شاهد أيضاً: مرسيدس E200 كوبيه كشف وشرايكم فيها وهل تستحق سعرها؟!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز C300-Class 2020

قبل يوم
158,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C-Class 2018 مستعملة C300 كشف

قبل يوم
159,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E350-Class 2021

قبل يوم
249,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل