فاو t77, المربع نت

المربع نت – تتواجد شركة بيستون في المملكة العربية السعودية من خلال شركة تأجير للسيارات، ولمن لا يعرف بيستون فهي شركة تابعة لمجموعة فاو الصينية الغنية عن التعريف، حيث تأسست شركة فاو في 13 يوليو 1956، ولكن كان حجر الأساس الأول في 15 يوليو 1953، وتأسست الشركة بتوجيه من اللجنة المركزية الصينية في ذلك الوقت الحكومة الصينية، بمساعدة الاتحاد السوفيتي، وسميت الشركة باسم First Automotive Works، وهي الاسم الكامل لشركة FAW حاليا.

وتوفر شركة تأجير للسيارات في المملكة العربية السعودية بيستون T77 والذي يُطلق عليها في منطقة الخليج فاو T77، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفاتها واسعارها في المملكة العربية السعودية.

فاو t77, المربع نت

فاو T77

فاو t77, المربع نت

فاو T77، هي سيارة اس يو في مدمجة، تتمتع بالعديد من التقنيات الحديثة والعصرية. تأتي السيارة بتصميم خارجي ديناميكي شبابي، ذو طابع رياضي بهيكل قوي وأنيق، تغلب عليه الملامح الجريئة التي تتجلى في مقدمة السيارة وتكامل المصابيح الرئيسية مع الشبك الأمامي المطعم بالكروم، فيما تأتي المصابيح الأمامية هالوجين، مع نظام تشغيل المصابيح أوتوماتيكيًا، بالإضافة إلى مصباح علوي خلفي للتنبيه عند الفرامل، ومصابيح LED للإضاءة النهارية.

بالإضافة إلى مقصورة داخلية تتمتع بالعديد من وسائل الراحة والتكنولوجيا، تأتي السيارة بـ5 مقاعد بتحكم يدوي في مقعد السائق في 6 وضعيات، وتحكم يدوي أيضًا في مقعد الراكب الأمامي في 4 وضعيات، مع نقاط تثبيت قياسية لمقعد الأطفال، بالإضافة إلى مقود قيادة متعددة الوظائف من الجلد، مع إمكانية تعديل زوايا المقود.

بالإضافة إلى شاشة عرض ملونة من الكريستال السائل مقاس 12.3 بوصة، كملها شاشة العدادات الرقمية ومن التجهيزات التكنولوجية دعم التشغيل بالبصمة ونظام الدخول الذكي بضون مفتاح، والتصاميم الذكية المرتبة بعناية لتوفير رحابة، مع دعم نظام الملاحة. فضلًا عن محرك تيربو سعة 1.2 لتر يولد قوة 148 حصان وعزم دوران 204 نيوتن متر، وخلال السطور التالية نتعرف عليها بشكل أكبر وأشمل.

فاو T77 من الخارج

تتوفر T77، بتصميم خارجي ذو طابع رياضي بهيكل قوي وأنيق، تغلب عليه الملامح الجريئة التي تتجلى في مقدمة السيارة وتكامل المصابيح الرئيسية مع الشبك الأمامي المطعم بالكروم، فيما تأتي المصابيح الأمامية هالوجين، مع نظام تشغيل المصابيح أوتوماتيكيًا، بالإضافة إلى مصباح علوي خلفي للتنبيه عند الفرامل، ومصابيح LED للإضاءة النهارية، مع إمكانية إطفاء المصابيح الرئيسية تلقائيًا عند إطفاء محرك السيارة، ومصابيح خلفية ليد على غرار تصميم عين الضفدع.

كما تأتي السيارة بجنوط عجلات من الألمونيوم مقاس 19 بوصة، ومرايا جانبية خارجية كهربائية تدعم التدفأة كما تدعم إمكانية الطي والفتح إلكترونيًا. كما يعتلي غطاء المحرك خطوط تصميم بارزة تعزز الديناميكية الهوائية وتمتد إلى الجوانب، بالإضافة إلى حساسات خلفية وكاميرا خلفية.

وإليكم بعض الأرقام عن أبعاد السيارة:

  • الطول الكلي 4,525 مم
  • العرض الكلي 1,845 مم
  • الارتفاع الكلي 1,615 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,700 مم
  • مساحة التخزين الخلفية 342 لتر
  • وزن السيارة الصافي 1,381 كيلوجرام

داخلية فاو T77 2022

فاو t77, المربع نت

تتميز فاو T77 بتصميمها الداخلي الأنيق والمميز ذو طابع فاخر يتجلى في الفرش الجلدي، بالإضافة إلى شريط حاجب علوي لفلترة الأشعة في الزجاج الأمامي باللون الأخضر، وشريط حاجب علوي لفلترة الأشعة في الزجاج الخلفي باللون الأخضر. كما تأتي السيارة بـ5 مقاعد بتحكم يدوي في مقعد السائق في 6 وضعيات، وتحكم يدوي أيضًا في مقعد الراكب الأمامي في 4 وضعيات، مع نقاط تثبيت قياسية لمقعد الأطفال، بالإضافة إلى مقود قيادة متعددة الوظائف من الجلد، مع إمكانية تعديل زوايا المقود.

كما تتمتع السيارة بشاشة عرض ملونة من الكريستال السائل مقاس 12.3 بوصة، تكملها شاشة العدادات الرقمية، ومن باقي التجهيزات التكنولوجية دعم التشغيل بالبصمة ونظام الدخول الذكي بضون مفتاح، والتصاميم الذكية المرتبة بعناية لتوفير رحابة، دعم نظام الملاحة، ووبلوتوث، وراديو، ومنفذ USB، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات، بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي بالكامل.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

فاو t77, المربع نت

تتوفر فاو بيستون T77 2022 مزودة بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، ومنها:

  • كاميرا رؤية خلفية
  • مستشعرات خلفية لمساعدة الركن
  • مثبت مقعد الطفل
  • نظام كبح إلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام منع الانزلاق
  • وسادة هوائية أمامية للسائق
  • وسادة هوائية أمامية للراكب
  • حزام أمان ثلاثي نقاط التثبيت للسائق
  • حزام أمان ثلاثي نقاط التثبيت للراكب
  • 3 أحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت في الخلف
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام تحذير تغيير المسار

محرك فاو T77

تأتي السيارة بمحرك تيربو سعة 1.2 لتر يولد قوة 148 حصان وعزم دوران 204 نيوتن متر، يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج DCT من 7 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 16.1 كم/لتر، ويصل بالسيارة إلى سرعة قصوى 175 كم/س. وتبلغ سعة خزان الوقود 48 لتر.

اسعار فاو T77

فاو t77, المربع نت

يبدأ سعر فاو بيستون T77 2022 في السعودية من96,007 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة. وتأتي مع ضمان 6 سنوات بدون حد كيلومترات لممشى السيارة.

تاريخ شركة فاو بيستون

تأسست شركة بيستون الصينية التي تمتلكها مجموعة فاو الصينية الغنية عن التعريف، في أغسطس من عام 2006، حيث أعلنت مجموعة فاو الصينية عن شركة جديدة متخصصة في صناعة السيارات الفاخرة بحسب التصميف الصيني لصناعة السيارات، لتغزو بها أسواق سيارات العالم التي تحتاج إلى سيارات صينية بكواليتي أو خامات ممتازة، كما تتواجد في سيارات فاو بيستون، حيث بدأت بيستون تعاونها مع شركة شاومي عملاق صناعة الهواتف في الصين، لتصنيع جميع أجهزة السيارة الإلكترونية من شاشات وغيرها.

تاريخ فاو

أما مجموعة فاو الصينية فهي بدأت تاريخها في 13 يوليو من عام 1956 ولكن كان حجر الأساس في بداية الأمر في 15 يوليو 1953، وكان تأسيس الشركة بتوجيه من اللجنة المركزية الصينية أو الحكومة الصينية آنذاك، وكان ذلك بمساعدة من الإتحاد السوفيتي قبل تفكيكه، وكانت تصنع الشركة في البداية مركبات النقل الجماعي والأوتوبيسات المختلفة، وأول مركبة أنتجتها على الإطلاق كانت باسم CA10، وأطلق عليها الرئيس الصيني إبان تلك الفترة اسم «التحرير».

وبدأت الشركة بعد ذلك في تصنيع السيارات الملاكي في عام 1958 تقريبا، وأنتجت أول سيارة ملاكي في تاريخ الصين وكانت باسم Dong Feng، المشهورة حاليا في الصين.

وأطلقت جناحا لتصنيع السيارات الفاخرة من Dong Feng، باسم سيارات «Hong» وبدأت منذ ذلك الوقت تغزو الصين بالسيارات النقل الجماعي والملاكي وبدأت تصنع 30 ألف سيارة سنويا، ووصلت في عام 2005 إلى مليون سيارة سنويا.

وفي فترة السبعينيات، أعلنت الحكومة الصينية عن إنشاء شركة سيارات ثانية تابعة لشركة FAW وأطلقت عليها اسم SAW اختصارا لكلمة Second Auto Work وسميت فيما بعد باسم شركة Dong Feng الشهيرة حاليا وأصبحت شركة مستقلة عن شركة FAW ولكن تحت إشرافها.

شاهد أيضاً: بيستون T99 سيارة SUV صينية فخمة بتقنيات رهيبة!

سيارات للبيع من أصحابها

بيستون بيستون t77

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً