سيارة رياضية اليك الابرز في السعودية لعام 2022 1

المربع نت – مع ظهور الفئات المختلفة مثل سيارات الأس يو في التي تحظى بمكانة مميزة في سوق السيارات، إلا أنه لا تزال سيارة رياضية التقليدية لها مكانها في السوق، في حين أن سيارة رياضية تتضمن مجموعة مختلفة من الأحجام والتصميمات والمحركات، إلا أن المحصلة النهائية هي أن سيارة رياضية صُممت جميعها من أجل متعة القيادة التي تمزج بين المعدات الفاخرة والداخلية، ونستعرض من خلال المقالة قائمة بأبرز سيارة رياضية في السعودية لعام 2022.

سيارة رياضية

سيارة رياضية هي حلم كل عشاق السيارات، وخاصة فئة الشباب، وذلك بفضل تصميمها الرياضي القوي والشبابي، والأداء المميز، في سوق السيارات السعودي، هناك عدد كبير من خيارات سيارة رياضية الممتعة التي تناسب الميزانيات المختلفة لمحبي المحركات والأداء العالي، والتي سنتعرف عليها في مقال اليوم.

سيارة رياضية اليك الابرز في السعودية لعام 2022 2

استون مارتن DBX

سيارة رياضية

تضع DBX معايير جديدة جريئة في فئتها مع التنوع والثراء المتوقع من سيارة رياضية فاخرة مزودة بتقنية الدفع الرباعي والأداء الديناميكي مجتمعين، تأتي DBX بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر، يولد 550 حصانًا و 700 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تم ضبطه بعناية لتلبية الاحتياجات الخاصة لهذا الطراز، بالإضافة إلى طابعها الصوتي المميز، يضمن نظام العادم النشط في أستون مارتن صوت سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات مليئة بالتميز والإثارة.

شيفروليه كمارو

سيارة رياضية

سيارة العضلات الأمريكية المشهورة هي بالتأكيد إحدى السيارات الأيقونية للشركة الأمريكية، على الرغم من أنها تعتبر سيارة رياضية رخيصة الثمن، حيث تحقق دائمًا مبيعات جيدة بفضل تصميمها الخارجي الجذاب بأضواء رقيقة وشبك أمامي ضخم وغطاء مرتفع، يعطي السيارة مظهراً مهيباً.

ولا ننسى بالطبع المقصورة الأنيقة التي تتمتع بتصميم رياضي وأنيق مع مقاعد رياضية مريحة وعجلة قيادة رياضية متعددة الاستخدامات وشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 7 بوصات وشاشة أدوات رياضية مقاس 8 بوصات وغيرها الكثير،، وعزم دوران يبلغ 383 نيوتن متر، مع القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 5.1 ثانية، وكل ذلك بسعر يبدأ من 170300 ريال، مما يجعل أداء واحدة من أرخص السيارات الأمريكية القوية المتوفرة في السعودية، و وبالتالي واحدة من أكثر السيارات الرياضية قيمة من حيث السعر في قائمتنا اليوم.

فورد موستنج ايكوبوست

سيارة رياضية

هذه السيارة العضلية الأمريكية الأيقونية تبدأ عند 98,980 ريال سعودي للفئة الأقل، وعند 117,780 ريال سعودي لفئة Premium الأعلى والأكثر تميزاً، ما يجعلها واحدة من أرخص سيارات رياضية والعضلية على الإطلاق في عصرنا الحالي.

وتأتي فورد موستنج فئة ايكوبوست بمحرك EcoBoost سعة 2.3 لترات رباعي الأسطوانات الذي يضخ قوة 310 حصاناً وعزم دوران يبلغ 475 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات وقدرة على التسارع من صفر إلى 96 كم/ساعة خلال 4 ثوانٍ فقط، لتكون سيارة رياضية حقيقية.

ورغم السعر المنخفض والأداء المرتفع، لا تضحي موستنج ايكوبوست 2022 أبداً بجودة مقصورتها، فهي تأتي مع مقاعد جلدية فاخرة تدعم أنظمة التدفئة والتبريد إضافة للعديد من لمسات الكروم الأنيقة والتي تحيط ايضاً بمقابض الأبواب وفتحات التهوية لتصبح الداخلية أكثر جمالا.

تويوتا سوبرا

سيارة رياضية

حافظت تويوتا سوبرا 2022 الجديدة على تصميمها الرياضي الذي جعلها سيارة فريدة ومميزة عن السيارات الرياضية الأخرى، وتأتي السيارة بمحرك بقوة 335 حصاناً يضمن لك تجربة قيادة ممتعة للغاية، وهي متوفرة بفئتين، الأولى بسعر يقارب 204 ألف ريال، والثانية بسعر 215 ألف ريال.

بورشه 911

سيارة رياضية

إذا كنت ترغب في إضافة بعض الرفاهية إلى تجربتك الرياضية، يجب أن يكون لديك بورش 911 الجديدة التي تعتبر السيارة الرياضية الأكثر شهرة في العالم، وهي معروفة بين عشاق السيارات بأنها السيارة الرياضية المثالية لدقتها في التوجيه والحركة مع القوة العالية لمحركاتها، تتوفر سيارة 2022 بورش 911 في العديد من الإصدارات والفئات، بدءًا من 911 كاريرا بقوة 385 حصانًا، وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.2 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 293 كم / ساعة، وبسعر يبدأ من 416،532 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: بورش 911 موديل 2024 فيس ليفت تظهر بوضوح أثناء اختبارها “صور داخلية وخارجية”

كيا ستينجر

سيارة رياضية

في فئة السيارات الرياضية، المنافسة شرسة، لكن كيا ستينغر تظل مفاجأة في هذه الفئة، تتميز كيا ستينجر 2022 بتصميم حديث وعصري ورياضي للغاية مع لمسات وخطوط أوروبية، والتي تظهر بشكل خاص مع عجلاتها مقاس 19 بوصة وغطاء محرك السيارة مع منافذ التهوية التي تزيد من الشكل الهجومي والعضلي للسيارة السيدان، تأتي هذه السيارة مع دفع خلفي قياسي، أو دفع رباعي في الفئة الأعلى، ومتوفر بخيارين من المحركات، محرك 4 أسطوانات سعة 2 لتر متصل بشاحن توربيني بقوة 255 حصانًا، مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6 ثوانٍ.

أما بالنسبة لأولئك الذين يريدون أداءً رياضيًا حقًا، فيمكنهم الانتقال إلى محرك V6 سعة 3.3 لتر مزدوج التوربو بقوة 370 حصانًا، مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.8 ثانية فقط، تبدأ أسعار كيا ستينجر 2022 من 134.797 ريال سعودي.

سيارة  بي ام دبليو M3 / M4

سيارة رياضية

بغض النظر عن النظرات المثيرة للانقسام، تواصل أحدث إصدارات BMW M3 Saloon و M4 كوبيه تقليدها المتمثل في إتقان الطريق والمضمار، في حين يتم تجميعها جميعًا في حزمة يومية سهلة الاستخدام.

تم إجراء إصلاحات كبيرة على أحدث طرازين، حيث كان نظام الدفع الرباعي وأحدث محرك “S58” سداسي الأسطوانات وشاحن توربيني مزدوج من بين أبرز الترقيات، تشهد كلتا السيارتين زيادة في القوة من 473 حصانًا إلى 503 حصانًا، وتم تحسين علبة التروس الأوتوماتيكية بثماني سرعات لتحقيق أقصى استفادة من نظام xDrive.

اقرأ أيضاً: أستون مارتن تودع محرك 12 سلندر الأيقوني بإصدار جديد لفانتاج

نيسان جي تي آر

سيارة رياضية

تشتهر GT-R بأدائها المتميز، وهي عرض فريد في سوق السيارات الرياضية، وتأتي مدعومة بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.8 لترات بقوة 562 حصانًا، ومع مجموعة من أنظمة مساعدة السائق، ومقصورة أكثر فخامة وأكثر قابلية للاستخدام كل يوم، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 2.8 ثانية.

أودي تي تي

سيارة رياضية

في حين أن هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بـ Audi TT مع العديد من المتغيرات المتاحة بما في ذلك Roadster القوية و TT RS، تظل المبادئ الأساسية كما هي طوال الوقت، فهي جذابة للقيادة وجيدة النظر إليها.

تم تجهيز TTs القياسية بمحرك TFSI سعة 2.0 لتر ينتج 194 أو 242 حصانًا، اعتمادًا على المواصفات التي تختارها، تنتقل السيارة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.7 ثانية، بغض النظر عن القوة، المحرك سلس، يستمر الإحساس بالأناقة عندما يتعلق الأمر بالمقصورة الداخلية أيضًا، بتصميمها المتدفق المصمم خصيصًا ومجموعة واسعة من التقنيات.

شاهد أيضاً: مكلارين جي تي: معقول سيارة رياضية بـ 1.3 مليون ريال للاستخدام اليومي؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة