, المربع نت

المربع نت – كتبنا منذ أشهر عن تدشين سيارة مرسيدس فيجن EQXX الاختبارية، والتي وصفتها مرسيدس بالسيارة الأعلى كفاءة بالعالم في الطاقة، إذ تمكنت وقتها من قطع 1000 كيلومتر بشحنة واحدة فقط من بطاريتها.

والآن قامت السيارة بكسر رقمها القياسي السابق، مع إتمامها لرحلة أخرى بطول 1202 كيلومتر بشحنة واحدة، ونجحت مرسيدس في تحقيق هذه الأرقام المذهلة للمدى بفضل التصميم الديناميكي العبقري للسيارة، والمحرك العالي في الكفاءة.

وبدأت الرحلة من المقرات الرئيسية لمرسيدس في شتوتجارت الألمانية واتجهت لفرنسا حتى وصولها إلى مدينة Calais الشمالية الساحلية، وانتقالها لبريطانيا لإكمال الرحلة خلال 14 ساعة ونصف بالضبط.

وتأتي السيارة ببطارية 100 كيلوواط\س من إبداع الفريق الذي يصمم سيارات فورمولا 1 لدايملر، ولكنها أصغر بـ 50% وأخف وزناً بـ 30% من بطارية EQS الكهربائية، ما يعني وصول وزن السيارة لـ 1750 كيلوجرام فقط، مع الاستعانة كذلك بعجلات مغنيسيوم، وأقراص مكابح ألمنيوم، وأبواب بلاستيك مدعم بالزجاج، وخلايا شمسية على السقف لإطالة المدى الكهربائية بـ 25 كيلومتر.

وتعتمد السيارة على محرك كهربائي واحد بقوة 204 حصان مع نظام دفع خلفي، هي ليست واحدة من أفضل سيارات الأداء لمرسيدس ولكن ما تتفوق فيه بشكل حقيقي هو كفاءتها الممتازة في استهلاك الطاقة.

وتشمل مواصفات السيارة شاشة لمسية ضخمة 47.5 إنش بجودة 8K للسائق والراكب، مع استخدام مواد بيئية قدر الإمكان للمقصورة، مثل جلود “نباتية” مصنوعة من الفطر “المشروم”.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.