"اتساخ البخاخات وخلل في البواجي" أبرز أسباب اهتزاز محرك السيارة 1

المربع نت – يعد محرك السيارة واحدًا من الأجزاء الهامة في السيارة، فهو القلب النابض للسيارة؛ لذا تبذل الشركات المُصنعة جهودًا كبيرة في تطويره وإنتاج أفضل المحركات في عالم صناعة السيارات، ويحتوي محرك السيارة على الكثير من القطع الميكانيكية والكهربائية، والتي يجب الإهتمام بها والمحافظة عليها بصورة دورية وعمل الصيانات اللازمة لها للحفاظ عليها من التلف، أو الاعطال.

ولكن بمرور الوقت ونتيجة لبعض الإستخدامات الخاطئة في التعامل مع المحرك عند ظهور الأعطال، تتعرض الأجزاء الداخلية في المحرك لعدد من المشاكل والأعطال والتي تتسبب في اهتزاز المحرك، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز الأعطال التي تتسبب في أهتزاز محرك السيارة.

"اتساخ البخاخات وخلل في البواجي" أبرز أسباب اهتزاز محرك السيارة 2

أبرز أسباب اهتزاز محرك السيارة

محرك السيارة

  • اتساخ البخاخات، عند وجود عيب أو خلل في إحدى البخاخات يتسبب في اهتزاز المحرك عند تشغيل السيارة؛ لذا يجب فصل فيشة البخاخات كل واحد على حدة، والاستماع لصوت واهتزاز المحرك عند نزع كل فيشة، لمعرفة الباخاخ التالف.
  • وجود مشكلة ناتجة عن عملية الخلط الصحيح، لنسبة الهواء والوقود في غرفة الاحتراق في المحرك، لهذا يجب تنظيف مدخل الهواء بالإضافة إلى صمام IAC.
  • خلل في البواجي أو الكويلات، لذا يجب فحص الكويلات والتأكد من تركيب أسلاك البواجي بالشكل الصحيح.
  • تلف حساس الهواء، حيث يعمل هذا الحساس على قياس كمية الهواء الداخل للمحرك حتى يتمكن من نقل هذه المعلومات إلى كمبيوتر السيارة، وذلك كي يوفر الكمية المناسبة من الوقود اللازمة لعملية الاحتراق الداخلى.
  • وجود مشكلة في خراطيم الهواء (مفكوكة أو غير متصلة)
  • انسداد فلتر الهواء
  • تلف كراسي المحرك

إقرأ أيضًا: جدل بين بيجو وبورشه يخلق أسطورة حية.. حكاية السيارة 901 التي تحولت لـ بورشه911

أبرز أسباب اهتزاز السيارة

جدير بالذكر، أن هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في اهتزاز أو ارتجاج السيارة وهي متوقفة بعد تشغيل المحرك؛ ومنها وجود مشكلة في برمجة كمبيوتر السيارة أو تسرب المياه إليه.. كما أنه في حال انخفاض درجة حرارة المحرك صباحاً عند بداية التشغيل يسبب ارتجاج السيارة، بالإضافة إلى عدم التزود بالوقود أو انخفاض منسوبه بشكل كبير في السيارة.

شاهد أيضًا: رأي شركات السيارات في تسخين محرك السيارة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة