"GR وF ونيزمو" أقسام وفئات السيارات الرياضية لدى بعض العلامات اليابانية 1

المربع نت – في عالم صناعة السيارات، تتنافس العديد من الشركات المُصنعة داخل السوق العالمي على إنتاج وتقديم أفضل ما لديها من المركبات في مختلف الفئات والأسعار؛ لتلبي احتياجات المستهلكين و أذواق محبي السيارات حول العالم. كما تمتلك الكثير من العلامات التجارية للسيارات فئة رياضية، حيث تعمل الشركات المُصنعة على توفير قسمًا مخصصًا لإنتاج السيارات الرياضية والتي تنافس بها داخل مختلف الأسواق حول العالم، وخلال المقالة التالية نستعرض لكم قسم/فئة السيارات الرياضية لدى بعض العلامات اليابانية.

قسم/فئة السيارات الرياضية لدى بعض العلامات اليابانية

تويوتا GR

العلامات اليابانية

تمتلك تويوتا المُصنع الأول في اليابان للسيارات، قسمًا خاص بالسيارات القوية والرياضية يطلق عليه “جي آر” القسم الرياضي، والذي يحوي الكثر من التصاميم والموديلات الرياضية القوية التي تحمل شعار تويوتا GR؛ وكان من ضمن إصداراته الأخيرة سيارة تويوتا جي آر كورولا، وتأتي بمحرك 3 اسطوانات، سعة 1.6 تيربو بقوة 305 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر، وأيضًا من ضمن أسطول سيارات تويوتا الرياضية، وتحمل شعار GR سيارات (جي آر 86، وجي آر ياريس، وجي آر سوبرا).

لكزس F

"GR وF ونيزمو" أقسام وفئات السيارات الرياضية لدى بعض العلامات اليابانية 2

مع بداية العام 2006، بدأت لكزس القسم الفاخر للعملاق الياباني تويوتا في إنتاج أولى سياراتها الرياضية عالية الأداء، وبدأت كذلك في إنشاء قسمًا مخصصًا للسيارات عالية الأداء والمخصصة للسوق الياباني؛ وفي يناير من عام 2007، أعلنت لكزس عن قسم جديد أُطلق عليه قسم F للسيارات الرياضية، والذي أنتج إصدارات مستوحاة من السباقات من نماذج الأداء الخاصة بها؛ بالفعل وفي نفس العام ظهر طراز IS F لأول مرة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات عام 2007.

إقرأ أيضًا: تأسست عام 1902 وتركت بصمة كبيرة في صناعة السيارات.. تعرّف على بعض ابتكارات كاديلاك الأمريكية

نيسان نيزمو

"GR وF ونيزمو" أقسام وفئات السيارات الرياضية لدى بعض العلامات اليابانية 3

في عام 1984 تأسست شركة نيسان موتور سبورت المحدودة والتي يطلق عليها اختصار “نيزمو” وهي الإدارة المتخصصة لرفع كفاءة وأداء السيارات الرياضية التابعة لشركة نيسان موتورز، وتأسست الشركة نتيجة دمج شعبة إدارتي السيارات الرياضية والتي تأسست في أواخر الستينات؛ وكانت نية الشركة بعد الاندماج أن تتخصص في سباقات السيارات الرياضية، ولكنها تقدم أيضا دعما للفرق المتنافسة في سلسلة F3 المحلية.

وفي عام 1988، بنت نيزمو أولى سياراتها، وفي السنة التي تليها طورت سيارة GT – R لخوض غمار السباقات الدولية، كما شاركت سيارات نيزمو في العديد من سباقات رياضة السيارات منها سباق (24 لي مانز، و24 ساعة دايتونا، وسوبر جي تي) بالإضافة إلى بطولة فيا جي تي.

شاهد أيضًا: تاريخ لكزس منذ تأسيسها وكيف اصبحت افخم علامة يابانية

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

GR السيارات الخارقة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً