المربع نت – قررت شركة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية إقامة مايسمى بمراكز “القيادة المقارنة” بمعنى السماح للزبائن بقيادة السيارة من نفس نوع السيارة الاخرى، لمواجهة الشعبية المتزايدة للسيارات المستوردة في السوق الكورية والتي أدت إلى اشتداد المنافسة في السوق المحلية.

وقال مصدر في الشركة الكورية لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إن حصة السيارات الأجنبية في السوق الكورية الجنوبية تتزايد بإطراد وبدأت تجذب العملاء الذين اعتادوا استخدام السيارات المحلية.

شاهد كيف نجحت هيونداي الكورية في مواجهة السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية

كانت مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية قد سجلت في تموز/يوليو الماضي رقما قياسيا وهو 18112 سيارة لتحطم الرقم القياسي السابق والمسجل في حزيران/يونيو الماضي وكان 17083 سيارة.

وبلغت الحصة السوقية للسيارات المستوردة في السوق الكورية خلال الشهر الماضي 4ر12% مقابل حصة سوقية قدرها 3ر1% فقط في عام 2002.

في الوقت نفسه بلغت حصة سيارات هيونداي موتور الشهر الماضي 41% بمبيعات قدرها 59640 سيارة ومع إضافة مبيعات الشركة التابعة للمجموعة كيا موتور التي كانت 42305 سيارات تقفز حصة مجموعة هيونداي موتور إلى أكثر قليلاً من 70% من السوق كانت حصة المجموعة تتراوح بين 80 و85% قبل 10 سنوات تقريباً.

وقد أقامت هيونداي 9 مراكز “قيادة مقارنة” في مختلف أنحاء كوريا الجنوبية حيث تتيح هذه المراكز للعملاء المحتملين فرصة لإختبار سياراتها الصالون الكبيرة الجديدة جراندر في مواجهة السيارات المستوردة المنافسة من خلال تجارب قيادة حقيقية للسيارة.

Hyundai_i20_vs_Maruti_Swift_Road_Test Hyundai-i20-vs-Maruti-Swift-Comparison Hyundai-i20-vs-Maruti-Swift-Comparison-06

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل