تساعد في تلقي الصدمات وتوفير راحة وأمان.. تعرف على فائدة ممتص الصدمات في السيارة 1

المربع نت – تعتبر مساعدات السيارة، واحدة من أهم الأجزاء الرئيسية في تكوين السيارة، والتي تكمن مهمتها في مساعدة السيارة في الحفاظ على توازنها في أثناء القيادة، وتوفير أكبر قدر من الراحة للركاب.. وخلال السطور التالية نستعرض لكم فائدة مساعدات السيارة، وكيفية عملها.

فائدة مساعدات السيارة

السيارة

  • امتصاص الصدمات في الطريق وتقليل الإهتزازات
  • حماية بعض الأجزاء من آثار الضربات على المطبات والحفر
  • منح السائق تحكم أفضل وضمان راحة الركاب

مما تتكون مساعدات السيارة وكيفية عملها

تساعد في تلقي الصدمات وتوفير راحة وأمان.. تعرف على فائدة ممتص الصدمات في السيارة 2

تعمل مساعدات السيارة أو ممتص الصدمات والاهتزازات بشكل عام، ستجد في سيارتك أن هناك مساعد مُثبت عند كل إطار من إطارات السيارة، ويكون طرفه السفلى مربوط بـ “عفشة” السيارة، فيما يتصل طرفه العلوى بالبطاحة وهي مرتبطة بشكل مُباشر بهيكل السيارة. وتتكون مساعدات السيارة من أسطوانات مغلقة مليئة بالزيت أو الغاز، مع مكبس يتحرك عموديًا داخل الأسطوانة، وهذا المكبس يحتوي على فتحات تسمح بمرور الزيت من تحت المكبس إلى القسم الأعلى من الأسطوانة والعكس.

إقرأ أيضًا: تاريخ أول سيارة في السعودية..دخلت المملكة على سبيل الهدية عام 1915

وتساعد المساعدات وممتص الصدمات في السيارة على على تقليل حدة الصدمات في أثناء القيادة والمرور بمطبات أو حفر، حيث تقوم بتلقي هذه الصدمة وامتصاصها وتقليل قوتها عن طريق خروج الزيت من الفتحات الصغيرة، فتقلل من قوة الحركة وتمتص صدمة المطب.

جدير بالذكر، أن هناك نوعين من المساعدين، المساعدين الهوائية والمساعدين الكهربائية، ونظراً لأهميته الشديدة كما ذكرنا، فإنه يجب العناية بهم وفحصهم بصورة مستمرة، كي تحافظ على حياتك في حال واجهت حادث مفاجئ أمامك.

إقرأ أيضًا: تعرف على علامات تعطل المساعدات في السيارة!

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً