جيب لامبورجيني 2022 في السعودية تعرف عليها وعلى وكيلها 1

المربع نت – لامبورجيني هي شركة إيطالية متخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، كما تصنع سيارات الركاب، وهيلمجموعة فولكس واجن من خلال فرع أودي، حيث تأسست شركة لامبورجيني العريقة في 1963 بهدف منافسة فيراري التي كانت مسيطرة في ذلك الوقت، وقد شهدت نمواً كبيراً خلال عقدها الأول، وقد عرفت سيارات الشركة باستخدام محرك خلفي وسطي مع نظام الدفع الخلفي.

ولديها تشكيلة سيارات متنوعة من سيارات السيدان الرياضية القوية التي تنتمي لفئة السوبر كارز، ولكنها دخلت أيضاً عالم الاس يو في أو الكروس أوفر في عام 2017 عندما أعلنت عن اوروس، وخلال السطور التالية سنتعرف أكثر عن جيب لامبورجيني اوروس 2022 في المملكة العربية السعودية.

جيب لامبورجيني 2022 في السعودية تعرف عليها وعلى وكيلها 2

حقائق عن جيب لامبورجيني اوروس

ولكن دعونا نتحدث أولاً عن حقائق هامة عن جيب لامبورجيني، حيث هُناك حقائق يجب أن تعرفها أولاً عن جيب لمبرجيني قبل أن تتعرف على أسعارها في المملكة وتفاصيل مواصفات الأمان وغيرها، وخلال السطور التالية نستعرض لكم 6 حقائق عن لمبرجيني اوروس.

1- اسم السيارة مأخوذ من نوع من الماشية، تحديدا نوع منقرض أطلق عليه اسم أوروس او الأُرْخُص، على العكس من سيارات لامبورجيني الأخرى، والتي حملت أسماء ثيران مصارعة معاصرة.
2- أوروس ستكون أول سيارة لامبورجيني بخاصية الضابط المفعل للدحرجة، لأنه كلما ازداد حجم وارتفاع السيارة، كلما احتاجت إلى المزيد من التحكم أثناء تعاملها مع المنعطفات لحمايتها من التدحرج للجوانب.
جيب لامبورجيني
3- حصلت أوروس على عجلات ومكابح ضخمة مقارنة بموديلات لامبورجيني الأخرى، حيث يبلغ طول العجلات 21 بوصة مع توفر عجلات أخرى اختيارية بطول 23 بوصة، بمكابح سيراميكية كربونية قياسية بطول 17.3 بوصة في الأمام و14.5 بوصة في الخلف.
4- أوروس تحظى بأفضل نسبة وزن-إلى-قوة بين أي سيارة SUV في العالم، كما أن سرعتها القصوى هي الأعلى عالميا في فئة SUV كذلك، وتسارعها مماثل لتسارع جراند شيروكي تراك هوك ذات الـ 707 حصان، حيث تدعي لامبورجيني أن نسبة الوزن-إلى القوة في السيارة هي 7.57 رطل لكل حصان، بفضل وزنها البالغ 2,200 كيلوجرام وقوة 650 حصان.
5- بإمكان السائق تحويل نظام التوجيه إلى دفع خلفي بشكل جزئي من نظام الدفع الرباعي، حيث يرسل المحرك 40% من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية و60% إلى العجلات الخلفية بشكل قياسي، مع إمكانية تغيير هذه النسبة إلى حد أقصى 87.5% إلى العجلات الخلفية والباقي للأمامية بناء على الظروف.
6- شاسيه السيارة مصنوع من الصلب والألومنيوم بالكامل، على العكس من سيارات لامبورجيني الرياضية والتي تستخدم ألياف الكربون بشكل مكثف.

جيب لامبورجيني

جيب لامبورجيني

 

جيب لامبورجيني ظهر في عام 2017 وتحديداً في 4 ديسمبر تحت اسم اوروس، ومنذ ظهروها الأول وهي تحقق مبيعات قياسية في تاريخ شركة لامبورجيني الإيطالية العريقة التي تتخصص في صناعة السيارات الرياضية عالية الأداء والفارهة أيضاً، كما أن جيب لامبورجيني اوروس حصل على العديد من التجهيزات القوة التي تنافس بها أقوى السيارات في العديد من الفئات سواء كانت سيدان أو كوبيه أو كروس أوفر.

جيب لامبورجيني اوروس يتميز بالتصميم المميز مثل سيارات لمبرجيني، حيث كان يعتقد الكثير قبل طرحها أنها ستكون بتصميم مختلف ومن الصعب جداً أن تكون كباقي تصاميم سيارات لامبورجيني الرياضية الأخرى، ولكن بعد تدشين اوروس في الأسواق بشكل رسمي، أُعجب الجيمع بهذا التصميم المذهل لكونه من الصعب تحقيقه على أرض الواقع لصعوبة تنفيذه على هيكل جيب لامبورجيني.

تم الكشف عن جيب لامبورجيني اوروس لتكون السيارة الجديد من فئة الكروس أوفر من لمبرجيني للمنافسة في هذه الفئة المهمة بعد ارتفاع مبيعاتها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، ولتكون أيضاً لمبرجيني اوروس سيارة عائلية ورياضية من المقام الأول لعدم التنازل على أية من الميزتين في سيارات لامبورجيني الجديدة.

صممت لامبورجيني اوروس لكسر السرعات القياسية والمبيعات في أسطول سيارات لمبرجيني الإيطالية المميزة، حيث أعلنت لامبورجيني في العام الماضي عن إنجاز جديد لجيب لامبرجيني اوروس بعد كسر الرقم القياسي للسرعة على الجليد في أكبر وأعمق بحيرة مياه عذبة بالعالم، بحيرة “بايكال” في جنوب سيبيريا بروسيا.

وسجلت لامبرجيني وصول السيارة لسرعة قصوى مدهشة بـ 298 كلم\س، وهو معدل قياسي جديد على الجليد، بقيادة متسابق الجليد المحترف أندري ليونتيف.

جيب لامبورجيني

وصرحت لامبورجيني إن اوروس تمكنت أيضاً من قطع مسافة قياسية تبلغ 1000 متر من نقطة البداية بسرعة متوسطة 114 كلم\س.. وللمقارنة، تتسارع اوروس على الأسفلت من الصفر إلى 100 كلم\س في 3.5 ثانية بسرعة قصوى 305 كلم\س، وتعتمد الكروس أوفر الخارقة على محرك 4.0 لتر توين تيربو 8 سلندر بقوة 650 حصان وعزم دوران 850 نيوتن متر.

محرك جيب لامبورجيني اوروس

وتستمد اوروس قوتها من محرك قوي سعة 4.0 لتر توين تيربو مكون من 8 أسطوانات يولد قوة 650 حصانًا و 850 نيوتن متر من عزم الدوران. يستهلك هذا المحرك 12.7 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومتر ويسمح للسيارة بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر لكل 100 كيلومتر. الساعة 3.6 ثانية، وبسرعة قصوى 305 كيلومترات في الساعة، فيما كان المحرك المذكور مصحوبًا بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

جيب لامبورجيني

وبهذا المحرك الكبير الذي يولد قوة جبارة، أصبحت جيب لمبرجيني واحدة من أفضل السيارات التي يتم تعديلها، حيث خصلت على تعديلات عديدة من شركات كبيرة ومتخصصة في تعديل السيارات، حيث وصلت السيارة في بعض التعديلات إلى 1000 حصان.

وكانت قد اجتمعت شركة مانسوري وMTM لتعديل جيب لمبرجيني اوروس، ومع إضافة العديد من اللمسات على السيارة بتعاون الشركتين في التصميم الخارجي والنواحي الميكانيكية، أصبحت السيارة صاروخ موجه على الأرض، بفضل تعديل المحرك بالكامل وإضافة شواحن تيربو أكبر، أصبحت السيارة بقوة 1001 حصان وعزم دوران يبلغ 1250 نيوتن متر، وبالتأكيد تم تعديل القير ليصبح 8 سرعات من ZF ليتحمل كل هذا الكم من القوة.

جيب لامبورجيني

لتكون بذلك أول لامبورجيني أوروس أو أول سيارة لامبورجيني تنافس سيارة بوجاتي فيرون التي تقترب من نفس القوة الحصانية وعزم الدوران، ولكن لم تعلن شركة مانسوري وشركة التعديل الأخرى عن أي مواصفات أو أرقام أخرى عن أداء السيارة، ولم تعلن عن سعر السيارة حتى الآن.

تاريخ لمبرجيني

يبدأ تاريخ لامبورغيني في عام 1963، قبل 57 عامًا، على يد Ferruccio Lamborghini، بعد أن أصبح رجل أعمال ثريًا من عمله في صناعة الجرارات. في الحقيقة جاءت تلك المؤسسة بعد أن استحوذ على العديد من السيارات الفاخرة، من بينها سيارة فيراري، والتي لاحظ وجود خلل في مستوى القابض، بالإضافة إلى استيائه الشديد من صوت محركها بسبب استخدامه قطع غيار للجرارات، مما أدى إلى إلى مناوشة لاحقة.

كان Ferruccio Lamborghini هو صاحب مصنع جرار زراعي ومحب للسيارات الرياضية، حيث كان يمتلك سيارة Ferrari 250 GT، لكنه لم يكن معجبًا بأداء القابض الموجود بها، لذلك قرر مناقشة الأمر مع Enzo Ferrari، مؤسس Ferrari، لكن الأخير رفض انتقاد Ferruccio على سيارته، وطلب منه “التركيز على جراراته”، وهنا اعتبرها Ferruccio إهانة له، وقرر تحدي Enzo بصنع سياراته الرياضية الخاصة، و من هنا ولدت علامة لامبورغيني التجارية، حيث يعود أساس سيارات لامبورغيني في الواقع إلى معركة مع مؤسس فيراري.

وكالة لامبورجيني

جيب لامبورجيني

 

في عام 2018 تم الإعلان عن قيام شركة ساماكو للسيارات بتضمين سيارات لامبورجيني تحت مظلتها، وتعد ساماكو من أكبر الوكالات في المملكة العربية السعودية، والتي تضم عددًا كبيرًا من العلامات التجارية مثل فولكس فاجن وأودي وبورش وبنتلي، وهكذا، أصبحت ساماكو الوكيل المعتمد الحصري لسيارات لامبورجيني في المملكة العربية السعودية.

تم الإعلان عن هذه الشراكة خلال زيارة قام بها وفد من ساماكو إلى المقر الرئيسي لشركة لامبورغيني، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة محمد سامي رافا وكبار المسؤولين التنفيذيين في لامبورغيني، حيث ناقش الطرفان كافة سبل ساماكو. للحصول على الوكالة الحصرية لعلامة لامبورجيني وتقديم خدمات ما بعد البيع. في مراكز منتشرة في المملكة العربية السعودية في كل من جدة والرياض ومدينة الخبر في المنطقة الشرقية.

شاهد أيضاً: “تقرير” قصة صناعة سيارات لامبورجيني بعد ان قامت فيراري بإهانتها

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة