المربع نت – سيارات البيك اب واحدة من أمتع السيارات في القيادة وذلك يرجع إلى قوتها التي لا تقف أمامها عوائق ولهذا السبب تم إنتاجها، ومن أهم سيارات البيك اب على الإطلاق هي سيارة الرام، وخلال السطور التالية نستعرض لكم سيارات الرام في المملكة العربية السعودية بمختلف طرازاتها.

سيارة الرام 1500 كلاسيك

سيارة الرام

سيارة الرام تعرف على الطرازات البيك اب المتوفرة في السعودية

سيارة الرام 1500 كلاسيك 2022 هي الجيل الرابع من البيك اب، فقد قررت رام أن تستمر في إنتاجها بعد وصول الجيل الخامس إلى الأسواق، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بتصميمين للجسم، غمارة واحدة أو غمارتين، وتأتي بمقصورة غمارة واحدة من أجل سعة صندوق أكبر، فتأتي مع سعة جلوس حتى 3 ركاب، مع حيز أرجل 41 بوصة وطول الصندوق يبلغ 6 أقدام و 4 بوصات أو 8 أقدام.

كما تأتي مع غمارتين مصممة لتوفر الراحة في المقصورة مع صفين من المقاعد، تأتي مع 6 مقاعد وصندوق بطول 5 أقدام و 7 بوصات وحيز أرجل 41 في الأمام و 40.3 في الخلف.

وتأتي العجلات من الفولاذ أو الألمنيوم مقاس 17 أو 20 بوصة. وتأتي المقاعد بكسوة من القماش الفاخر، كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتعديل في كهربائيا حتى 10 وضعيات، ويتوفر لها ميزة التدفئة. وتأتي بشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة وسط لوحة العدادات، وتأتي شاشة المعلومات والترفيه بواجهة المستخدم يوكونيكت 4 مع نظام ملاحة متطور، تأتي بمقاس 8.4 بوصة مع دعم البلوتوث والاقتران بتطبيقات الجوال الذكي عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما أنها تأتي بنظام صوت قياسي من 6 سماعات، فيما يتوفر نظام ألباين مع 9 مكبرات صوت. تأتي البيك اب بخيارين للمحرك بنتاستار 6 أسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 305 حصان أو هيمي 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر يولد قوة 395 حصان وعزم دوران 556 نيوتن متر .

وتوجد أكثر من 45 ميزة سلامة وأمان موجودة قياسا أو متوفرة في فئات رام 1500 كلاسيك منها نظام مساعدة الكبح ومساعدة الركن الخلفي ومساعدة صعود المرتفعات ونظام التحكم بحركة المقطورة.

سيارة الرام 1500

سيارة الرام

رام 1500 2022 هي بيك اب عالية الأداء تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة بترومين، تأتي بأربعة فئات هي Bighorn (بيج هورن) و Rebel (ريبل) و Laramie (لارامي) و Limited (ليمتد)، تتوفر بخيارين للمحرك: هيمي 8 أسطوانات سعة 5.7 لتر يولد قوة 395 حصان أو محرك بنتاستار 6 أسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 300 حصان.

ويدخل في تكوين جسم البيك اب 98% من الفولاذ عالي الصلابة وتتميز بنوابض حلزونية خلفية تتكيف بمعدل تصاعدي ومكابح ضخمة بقطر 378 مم بالأمام و 375 بالخلف، وتتميز بغطاء محرك منحوت مصابيح أمامية انسيابية وتصميم شبكيّ متقن ما يكشف عن التحسينات الكبيرة تحت غطاء المحرك ويأتي الباب الخلفي الكهربائي مزود برطوبة، وتأتي العجلات من الألمنيوم بمقاسات 18 بوصة إلى 20 بوصة بشكل قياسي ومتوفرة بمقاس 22 بوصة.

في المقصورة تجد صفين من المقاعد بكسوة قماش فاخر أو جلد بألوان مختلفة وتطعيمات خشبية مفتوحة المسام. وتأتي السيارة بشاشة رأسية كبيرة تعمل باللمس مقاس 8.4 أو 12 بوصة مع نظام ملاحة متطور وتتميز بشاشة رقمية وسط العدادات مقاس 7 بوصة بعرض ثلاثي الأبعاد لأهم المعلومات، كما تأتي بنظام إلغاء الضجيج النشط الذي يساعد على تقليل الصوت المحيط.

ونظام الصوت يأتي مع 6 مكبرات صوت أو نظام ألباين مع 10 مكبرات صوت أو نظام هارمن كاردون مع 19 مكبر صوت، وتأتي البيك اب بأكثر من 100 ميزة سلامة ومساعدة السائق متوفرة بما فيها مراقبة المنطقة العمياء وتتبع المسار وكشف الأجسام مع تنشيط الفرملة عند وشك التصادم ثم الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

سيارة الرام 1500 TRX 2022

سيارة الرام

رام 1500 TRX 2022 هي الإصدار الأقوى من رام 1500 بيك اب، جاءت إلى الأسواق مع الجيل الخامس للبيك اب، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة بترومين، تستمد القوة من محرك سوبرتشارج يولد قوة 702 حصان وعزم دوران 881 نيوتن متر.

يتميز التصميم الخارجي بغطاء محرك عملي يتضمنه فتحات تهوية وتأتي المصابيح الامامية بإضاءة LED متكيفة بتقنية سمارت بيم، وتأتي بالرفارف العريضة مع منافذ بقطر 8 بوصات، كما تأتي بفتحات تهوية متموضعة بشكل يلائم توفير أفضل تبريد وديناميكية هوائية عبر الفتحات الوظائفية، وتكون الهيكل من 98% من الفولاذ عالي الشدة، وترتكز على عجلات من الألمنيوم المصبوب باللون الأسود اللامع بمقاس 18 بوصة مع إطارات جوديير قياس 35 بوصة مصنعة خصيصا لتلائم القيادة فوق أصعب التضاريس.

ديكور المقصورة مصنع من مواد عالية الجودة ذات القدرة العالية على تحمل الاستخدام القاسي في البرية ويدخل الجلد في بطانة لوحة القيادة والمقاعد مع قماش عالي التحمل، وتتميز بتطريزات حمراء، فيما عجلة القيادة مغلفة بالجلد ومتوفرة بجلد ألكانتارا.

ومن تكنولوجيا البيك أب شاشة المعلومات والترفيه الرأسية فتأتي بمقاس 12 بوصة تعمل باللمس وتتميز بواجهة مستخدم بديهية سهلة الاستخدام، وتوجد شاشة رقمية وسط لوحة العدادات التي تتميز بإضاءة مخصصة لها، كما تأتي بخاصية العرض على الزجاج الأمامي لأهم المعلومات وتأتي بنظام صوت راقي من هارمن كاردون مع 19 سماعة بقوة 900 واط.

ومن مزايا السلامة ومساعدة السائق نظام تنبيه الابتعاد عن السمار ومراقبة المنطقة العمياء واستشعار حركة المرور الخلفية عند الرجوع وتنبيه التصادم الأمامي مع مكابح الطوارئ، كما يوجد مساعد صعود المرتفعات ونظام الحد من الانقلاب.

سيارة الرام 2500

سيارة الرام

رام 2500 2022 هي بيك اب كاملة الحجم عالية الأداء، تتوفر في المملكة العربية السعودية بفئة باور واجن لدى الوكيل الحصري شركة بترومين، تأتي مع محرك هيمي 6.4 لتر يولد قوة 410 حصان وعزم دوران 581 نيوتن متر.

وتتميز بالتصميم المهيب الذي يعبر عن قدرات البيك اب على الطرق الوعرة، فتأتي مع ونش وران ZEON-12 من الفئة الحصرية جديد كليا قادر على جر وزن 5,443 كجم، كما تتميز بممتصات صدمات بلشتاين المشحونة بالغاز التي تغلب البيك اب على المنحدرات الصخرية الصعبة وتقوم بتثبيت إطار العجلات على الأرض مهما اختلفت طبيعتها.

أما التروس التفاضلية القابلة للقفل بالأمام والخلف فإنعا تعزز الأداء على الطرق الوعرة مع توزيع عزم متساو للعجلات، وتأتي مع ذراع الميلان الأمامي الإلكتروني القابل للفصل إلكترونيا في باور واجن، وترتكز على عجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة مع إطارات جوديير رانجلر دورا تراك.

في الداخلية الكثير من عوامل الراحة والرفاهية تبدأ من الشاشة الرأسية للمعلومات والترفيه مقاس 10.2 بوصة تعمل باللمس وتتميز بالاستجابة السريعة، كما تجد المقاعد بكسوة عالية التحمل تناسب البيئة الصحراوية، وتأتي البيك اب بأنظمة سلامة ومساعدة سائق متقدمة مثل مكابح طوارئ تلقائي مع تحذير التصادم الأمامي ومراقبة المنطقة العمياء ومساعدة الركن.

تاريخ رام – دودج – كرايسلر

دودج صنعت الشاحنات منذ بداية عهدها، وفي 1927 بيعت تحت اسم شركة “جراهام” مالكة حقوق التسويق آنذاك. وإلى السبعينيات، الحقبة التي تخصصت فيها دودج بصناعة الشاحنات وسيارات الركاب كاملة الحجم، إلى جانب اللجوء إلى تصنيع سيارات متوسطة الحجم لعدة سنوات بسبب حظر النفط الذي فرضه العرب على الولايات المتحدة.

وقبل سبعينيات القرن الماضي، احتفظت دودج بعلامة تجارية منفصلة لبيع الشاحنات، بما فيها البيك اب، تسمى “شاحنات فارجو”، وقد صنعت لتصدر في المقام الأول خارج الولايات المتحدة، لكن بعد ذلك أصبحت جميع الشاحنات التي صنعتها شركة كرايسلر تباع تحت علامة دودج.

سيارة الرام

قدمت دودج أول بيك اب باسم رام في 1981، وكانت كاملة الحجم خفيفة المهام، ثم أطلقت منها سيارات ركاب رام تشارج اس يو في و رام فان، ولا عجب أن تحمل رام بيك اب شعار دودج حينها.

انفصال رام و دودج

أعادت مجموعة كرايسلر هيكلة علامة دودج التجارية في عام 2009، دخلت السيارات والميني فان تحت اسم دودج، بينما أصبحت شاحنات دودج رام ودودج داكوتا، تحت علامة رام. ومن ثم بداية 2010، أصبحت رام جزءًا منفصلاً من نفس الشركة التي تركز فقط على شاحنات بيك اب.

فإن كنت تسأل: هل دودج هي نفسها رام؟ تكون الإجابة: نعم إن اشتريت رام بيك اب لسنة موديل قبل 2010 هي من دودج. أما من سنة الموديل 2010 وما بعدها فهي رام.

سيارة الرام

قرر دودج ورام الذهاب إلى طرق منفصلة بحيث يمكن لكل علامة تجارية التركيز بشكل أكبر على تطوير مركبات جديدة مبتكرة للصناعة، وبمجرد انفصالهما كرست دودج مواردها وجهودها نحو سيارات السيدان والسيارات العضلية، مما أدى إلى إحياء كلاسيكيات مثل دودج تشالنجر SRT ديمون، وبالمثل، بذلت رام وقتًا وطاقة في البحث لإنتاج أكثر شاحنات البيك أب تقدما وقوة حتى الآن، مثل رام 3500 وغيرها.

ومنذ 2011، استقلت رام بشعار “رأس الكبش”، واتخذت دودج شعارا لها نقش خطين مائلين باللون الأحمر  على اليمين مع كلمة D O D G E فضية.

شاهد أيضاً: عروض الصيف من بترومين ستيلانتس خصم يوصل 38,000 ريال ( جيب دودج كرايسلر فيات رام الفاروميو ابارث )

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل