, المربع نت

المربع نت – يعتبر تناقص زيت المحرك من المشاكل الشائعة التي قد تصيب السيارات خاصة القديمة، وهو الأمر الذي يشكل خطورة بالغة على المحرك، حيث يعد الزيت من أهم العوامل التي تساعد على عمل المحرك ويحافظ عليه من الأضرار التي قد تصل إلى حد التلف.

, المربع نت

, المربع نت

لذا يجب المداومة على فحص الزيت بشكل مستمر للتأكد من ثبات القياس الخاص به داخل المحرك، وتغييره في مواعيده المقررة، وهناك عدد من العلامات التي تدل على تناقص زيت المحرك نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

إضاءة لمبة تحذير الزيت

, المربع نت

في حال وجود مشكلة ما في زيت المحرك، فإننا سوف نلاحظ إضاءة لمبة تحذير الزيت في لوحة عدادات السيارة، وذلك لتنبيه السائق أن مستوى الزيت أو ضغط الزيت أقل من المعتاد.

ارتفاع درجة حرارة المحرك

, المربع نت

يلعب زيت المحرك دورًا أساسيًا في تنظيم درجة حرارة المحرك، حيث يقوم بتشحيم المكابس لإتمام عملها بسلاسة داخل الأسطوانات، فبدون تزييت مناسب، سوف تنتج المكابس كميات كبيرة من الحرارة، ومن المحتمل أن تتسبب في توقف المحرك عن العمل.

رائحة زيت محترق

, المربع نت

إذا كان هناك تسرب للزيت على الأجزاء المعدنية الساخنة للمحرك، فمن المحتمل أن تشم رائحة الزيت المحترق وتسمع أزيزًا عندما يتلامس الزيت مع المحرك الساخن، وإذا لاحظت رائحة كريهة سميكة ومريرة، فقد يكون لديك تسرب للزيت.

بقع زيت أسفل السيارة

, المربع نت

في حال تسرب الزيت وتناقصه فإنه سوف يلاحظ بقع بنية داكنة أو صفراء في مكان ركن السيارة. 

دخان من المحرك

, المربع نت

في حال تناقص الزيت لتسربه على العادم، فإنه سيؤدي إلى خروج دخان من تحت غطاء المحرك، وهو ما يؤدي إلى تلف مستشعر الأكسجين، أو قد يتسبب في تكسير الجوانات.

سيارات للبيع من أصحابها

اسباب تهريب زيت المحرك اعطال السيارات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً