اس كلاس 2022 في السعودية تعرف على مواصفاتها 1

المربع نت – مرسيدس S كلاس هي السيارة السيدان الأكبر والأرقى من حيث التجهيزات من العلامة الألمانية الفاخرة، تتميز بمقصورة غاية في الرحابة والترفيه لجميع الركاب مع 5 أنواع من المقاعد، كما تتوفر السيارة بثلاث خيارات للمحرك، في السطور التالية نعرفكم على تفاصيل السيارة المتوفرة في المملكة العربية السعودية لدى شركة الجفالي للسيارات، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات مرسيدس اس كلاس 2022 في السعودية.

اس كلاس من الخارج

اس كلاس

اس كلاس 2022 في السعودية تعرف على مواصفاتها 2

 

صممت مرسيدس اس كلاس بأبعاد مثالية تجعلها سيارة كاملة الحجم تتميز بمساحة الجلوس الواسعة، ويضفي عرض المحور الكبير والعجلات غير البارزة مع التصاميم الحديثة على السيارة مظهراً قوياً، يكملها اختفاء خطوط التصميم على الجانب، في حين يعتلي المقدمة الشبك الأمامي الأنيق وتبرز المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية Digital Light تعكس مستوى عالي من الفخامة مع وظائف الإضاءة الحركية التي تتبع الأجسام، في حين يستعرض الجزء الخلفي تصميماً عريضاً مزوداً بمصابيح مكونة من جزأين.

تأتي السيدان الفاخرة مع إضاءة أمامية من نوع LED متعددة الأشعة، وترتكز على عجلات بتصاميم مختلفة بمقاسات 18 إلى 21 بوصة، وتوجد فتحة سقف بانورامية، والمقابض قابلة للسحب بدون مفتاح، كما تتوفر لها حزمة Night التي تضيف لمسات سوداء جذابة على الجسم. ويمكن التعبير عن حجم السيارة بالأرقام التالية:

  • الطول: 5,179 مم
  • العرض: 2,109 مم
  • الارتفاع: 1,503 مم
  • طول قاعدة العجلات: 3,106 مم
  • وزن السيارة فارغة: 2,020 كجم

اس كلاس من الداخل

اس كلاس

التصميم الداخلي يتميز بالرقمي والاستعمال المبتكر للتكنولوجيا، بداية من العرض ثلاثي الأبعاد للملاحة وخاصية العرض على الزجاج الأمامي مع الواقع المعزز، كما تأتي مع 5 شاشات موزعة، بداية من شاشة المعلومات والترفيه الرئيسية بالوضع الرأسي بتقنية OLED الأكثر وضوحا والأعمق لونا، وشاشة العدادات الرقمية بالكامل، كل منهما مقاس 12.8 بوصة، ويوجد في الصف الثاني جهاز لوحي بنظام MBUX المعلوماتي الترفيهي.

إلى جانب شاشتين خلف المقاعد الأمامية في مخادع الرأس، وما يزيد من أناقة وجمال المقصورة الداخلية هو نظام الإضاءة المحيطية الفعالة التي تعمل بذكاء اصطناعي وتتعلم مزاج المستخدم، مع إمكانية تغيير الألوان الموجودة من الشاشة أو بالأوامر الصوتية، كما يتوفر نظام الصوت المحيطي من بورميستر بتأثير رباعي الأبعاد مع 38 مكبر صوت.

ومن خلال استخدام الكاميرات الموجودة في لوحة التحكم العلوية وخوارزميات التعلم، يتعرف نظام MBUX Interior Assist على متطلبات الركاب ويتوقعها، وذلك عن طريق تفسير اتجاه الرأس وحركات اليدين ولغة الجسد ويستجيب لها بتشغيل وظائف السيارة المطلوبة، كما أصبحت السيارة مركزاً للتحكم في المنزل من خلال وظيفة MBUX Smart Home يمكن مراقبة درجة الحرارة ومستوى الإنارة والستائر والأجهزة الكهربائية عن بُعد والتحكم فيها. ويمكن لنظام المعلومات والترفيه التعرف على 27 لغة.

اس كلاس

نظام التعليق Airmatic الهوائي يتكيف بالسيارة على الطريقة، ويأتي مع خاصية توجيه المحور الخلفي ليوفر راحة عالية، كما يتمتع الركاب بمقاعد منفصلة بالصف الثاني بتصميم مريح مع دعم منطقة العنق والكتفين والوسادات المدفأة ودعم التدليك في 10 وضعيات. وتتوفر 5 أنواع مختلفة من المقاعد الخلفية، بحيث يمكن معها تخصيص الجزء الخلفي للعمل أو الراحة، وتضيف حزمة Exclusive لمسات نهائية من جلد نابا الفاخرة مع بطانة ألياف دقيقة على بالسقف. ويتحكم 17 محركاً تدريجياً ضمن نظام المكيف الأوتوماتيكي رباعي المناطق في درجات الحرارة وتوزيع الهواء.

شاهد أيضا: مرسيدس اس كلاس 2022 تجربتنا مع الجوهرة الالمانية | كل اللي ودك تعرفه

محركات مرسيدس اس كلاس 2022

تأتي مرسيدس اس كلاس 2022 بثلاث خيارات للمحركر هي:

  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 367 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 435 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك تيربو مزدوج 8 سلندر بسعة 4.0 لتر يولد قوة 496 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 10.1 لتر/ 100 كم (9.9 كم/لتر)، من خزان الوقود بسعة 80 لتر.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

يمكن أن تأتي مرسيدس اس كلاس بالكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتطورة، وهذه بعض المزايا المتوفرة:

  • كاميرات رؤية شاملة 360 درجة
  • حساسات الركن الأمامي والخلفي
  • نظام إنذار ضد السرقة
  • نظام تتبع المسار
  • مكابح الطوارئ التلقائية
  • التحذير من أعمال الصيانة على الطريق
  • مشابك أحزمة الأمان في المقاعد الأمامية
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام التحكم بالثبات
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام Pre-Safe لأخذ تدابير السلامة عند التنبؤ بالحادث
  • التعرف على إشارات المرور مع التنبيه

مرسيدس السعودية

هذا وبعد الحديث حول اس كلاس في السعودية، نستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول وكالة مرسيدس السعودية، حيث تقدم مرسيدس خدماتها من خلال الوكيل شركة الجفالي، وتعرف الجفالي للسيارات بأنها أكبر موزع لمرسيدس بنز في الشرق الأوسط، حيث تمتلك صالات عرض في جدة والرياض والدمام وعسير، مجهزة بورش ومراكز متطورة، المواقع أيضًا تضمن الإصلاح الفوري لسيارات مرسيدس-بنز.

شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي الوكيل الوحيد لمرسيدس بنز في المملكة العربية السعودية لأكثر من نصف قرن، خلال تلك السنوات، كان الهدف التجاري لشركة الجفالي مرسيدس هو توفير منتجات حصرية من الدرجة الأولى لقاعدة عريضة من العملاء في المملكة العربية السعودية.

تقدم وكالة مرسيدس السعودية مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملاء مرسيدس السعودية، والتي تشمل خدمات ما قبل البيع المتمثلة في المبيعات وتجارب القيادة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع المتمثلة في الحصول على خدمات صيانة مميزة سواء كانت صيانة دورية أو طارئة أو صيانة دورية مع توفير قطع غيار مرسيدس الأصلية.

هذا بالإضافة إلى توفير خدمة صيانة متنقلة على مدار 24 ساعة، في حالة حدوث عطل فني أو ظهور مشكلة على الطريق، توفر مرسيدس-بنز خدمة صيانة طارئة على مدار الساعة على مدار الساعة، يمكنك الاتصال بالخط الساخن للخدمة لطلب المساعدة العاجلة والمهنية، وغالبًا ما يمكن إصلاح الأعطال في مكان حدوثها، ولكن إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فسيتم نقل سيارتك إلى أقرب مركز خدمة تابع لشركة Mercedes-Benz وسنقوم نحن بذلك، مساعدتك في العثور على مركبة بديلة للسفر معها.

نتيجة لنجاح وكالة مرسيدس الجفالي في تقديم خدمات مميزة لعشاق مرسيدس في المملكة، فإنها تقدم العديد من موديلات المصنع الألماني في الدولة بسهولة، وبأسعار مميزة ومنافسة مقارنة بالقيمة التي يحصل عليها عملاؤها، في بالإضافة إلى إمكانية تقسيط السيارات المختلفة بسهولة وبشروط ميسرة، للسماح لأكبر عدد ممكن من محبي الشركة المصنعة الألمانية بالاستمتاع بمتعة امتلاك سياراتها.

مرسيدس

وأخيراً وفي إطار الحديث حول اس كلاس 2022، نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الصانع الألماني العريق، ومرسيدس-بنز هي ماركة ألمانية للسيارات الفاخرة والحافلات والشاحنات، وهي أقدم شركة سيارات في العالم، حيث تعود أصولها إلى كارل بنز حيث صنعت أول سيارة في يناير 1886، وبعد أشهر من هذا الإنجاز، قام جوتليب ديملر والمهندس أنتج فيلهلم مايباخ أيضًا سيارة أخرى، وفي عام 1901 تم إنتاج أول سيارة مرسيدس، وفي عام 1926، اندمجت شركتا Karl-Benz و Gottlieb Daimler لتصبح Daimler-Benz، التي أنتجت سيارات مرسيدس-بنز الأولى.

اشتهرت مرسيدس-بنز على مر السنين بإدخالها العديد من الابتكارات في التكنولوجيا والسلامة، والتي أصبحت فيما بعد ميزة ثابتة في جميع السيارات المعاصرة.

سيارات للبيع من أصحابها

s كلاس s كلاس 2022

مرسيدس S 680 Maybach موديل 2022 (جديد)

قبل شهرين
1,599,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس S 680 Maybach موديل 2022 (جديد)

قبل شهرين
1,699,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس S 680 Maybach موديل 2022 (جديد)

قبل شهرين
1,599,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس S 680 Maybach موديل 2022 (جديد)

قبل شهرين
1,599,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً